زيت السمك حل لمواجهة أمراض القلب
آخر تحديث 18:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"زيت السمك" حل لمواجهة أمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "زيت السمك" حل لمواجهة أمراض القلب

"زيت السمك" حل لمواجهة أمراض القلب
القاهرة - صوت الامارات

توصل العلماء إلى أن وجود مستوى عالٍ من أحماض أوميجا 3 الدهنية فى الدم وأنسجة الجسم يقلل من فرص الوفاة بسبب النوبات القلبية أو بسبب أمراض القلب والشرايين الأخرى. وأظهرت دراسة أجراها العلماء أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تؤثر بشكل إيجابى على صحة القلب وعلى صحة والانسان بشكل عام. وذكر ليان ديل جوبو، من جامعة تافتس الأمريكية أنه بغض النظر عن عمر الشخص وجنسه وعرقه ومعاناته من مرض السكرى أو عدمها أظهرت الدراسة التأثير الإيجابى لأحماض أوميجا 3 الدهنية على القلب. يدرس ديل جوبو وفريقه تحت إشراف داريوش مزفريان من جامعة هارفارد الأمريكية منذ سنوات كيف يؤثر النظام الغذائى الذى يعتمد على الأسماك والمواد الغذائية الأخرى التى تحتوى على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة على صحة الانسان. هذا وتوصلت دراسة أخرى أجراها العلماء قبل ثلاث سنوات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الأسماك بكثرة وبصفة عامة المواد البحرية يعيشون عامين أكثر مقارنة بأولئك الذين لا يتناولون الأسماك بشكل منتظم. وأجريت دراسات أخرى من هذا القبيل فى 16 بلدا بمشاركة 46 ألف متطوع، 7.9 ألف منهم سبق لهم أن نجوا من نوبات قلبية. وبجمع المعطيات والنتائج المتحصل عليها توصل العلماء إلى أن استهلاك زيت السمك بشكل منتظم يخفض من الوفيات الناجمة عن النوبات القلبية وعن مشاكل أخرى فى القلب بنسبة 10 بالمئة. وترجع فوائد زيت السمك العديدة إلى كون أحماض أوميجا 3 الدهنية هى المكون الأساسى له.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيت السمك حل لمواجهة أمراض القلب زيت السمك حل لمواجهة أمراض القلب



GMT 21:10 2026 الأربعاء ,29 إبريل / نيسان

6 فوائد لمشروب الكركم وتأثيره على الجسم

GMT 23:15 2025 الأحد ,08 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تقي من حصوات المرارة

GMT 05:37 2024 السبت ,09 آذار/ مارس

فوائد مهمة للجزر

GMT 05:35 2024 السبت ,09 آذار/ مارس

فوائد تناول البندورة بشكل يومي

GMT 05:31 2024 السبت ,09 آذار/ مارس

مشروبات لها دور في خفض سكر الدم

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates