الأسماك وعين الجمل الحل الأبرز لمشاكل الذاكرة
آخر تحديث 17:49:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الأسماك وعين الجمل" الحل الأبرز لمشاكل الذاكرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأسماك وعين الجمل" الحل الأبرز لمشاكل الذاكرة

"الأسماك وعين الجمل" الحل الأبرز لمشاكل الذاكرة
القاهرة - صوت الامارات

يعد النسيان وضعف الذاكرة من المشاكل الشائعة التى يواجهها الكثير من الشباب هذه الأيام، وتسبب لهم الضيق والإحراج نظراً لنسيان الكثير من الأمور الضرورية والتى تتعلق غالباً بحياتهم اليومية، ويشير الأطباء والمتخصصون إلى أن غالبية تلك المشاكل غاباً ما تعود إلى وجود قصور بالذاكرة المؤقتة أو قصيرة المدى الخاصة بهم. وكشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من جامعة بتسبرج فى الولايات المتحدة الأمريكية عن معلومات هامة تتعلق بهذا الموضوع، وأشارت إلى أن الأطعمة الغنية بالأوميجا-3 مثل الأسماك، وبالأخص سمك التونة والسالمون والمكسرات والبيض ومنتجات الألبان، أثبت قدرتها الكبيرة على حل مشاكل الذاكرة المؤقتة والتحسين منها ورفع أدائها لدى الشباب الأصحاء، والذين لا يعانون من أى أمراض عضوية بالمخ. وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية المكتبة العامة للعلوم "PLoS ONE"، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى الخامس والعشرين من شهر أكتوبر الجارى. وأضافت الدراسة أن الجوز أو عين الجمل "walnuts" يعد من أكثر المصادر الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية "أوميجا-3"، حيث يمد ربع كوب من عين الجمل الإنسان بحوالى 2.3 جرام من الأوميجا-3، وهى تمثل حوالى 90% من الاحتياجات اليومية الخاصة بالإنسان، وكما أشارت إلى أن زيت السمك يعد أيضاً من أكثر المصادر الغذائية المحتوية الأوميجا-3 وهى متوفرة داخل الصيدليات فى صورة كبسولات. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسماك وعين الجمل الحل الأبرز لمشاكل الذاكرة الأسماك وعين الجمل الحل الأبرز لمشاكل الذاكرة



GMT 21:10 2026 الأربعاء ,29 إبريل / نيسان

6 فوائد لمشروب الكركم وتأثيره على الجسم

GMT 23:15 2025 الأحد ,08 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تقي من حصوات المرارة

GMT 05:37 2024 السبت ,09 آذار/ مارس

فوائد مهمة للجزر

GMT 05:35 2024 السبت ,09 آذار/ مارس

فوائد تناول البندورة بشكل يومي

GMT 05:31 2024 السبت ,09 آذار/ مارس

مشروبات لها دور في خفض سكر الدم

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates