فوائد السمك الهامة للنساء الحوامل
آخر تحديث 15:40:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فوائد السمك الهامة للنساء الحوامل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد السمك الهامة للنساء الحوامل

فوائد السمك الهامة للنساء الحوامل
القاهرة -صوت الامارات

 

على النساء الحوامل أكل الأسماك باعتدال بحسب العلماء بعد اكتشاف أنَّ الأحماض الدهنية حيوية لتشكيل دماغ الطفل. وبينت الدراسة أن الأسماك الغنية بأحماض "أوميغا 3" يمكن أن يساعد على تحسين نمو دماغ الطفل.

كما أنَّ الدهون الغذائية تحتوي على الأحماض_الدهنية مثل الأوميغا 6 والأوميغا 3، وكلاهما من المواد الغذائية الأساسية للحيوانات والبشر. ووجد العلماء من جامعة توهوكو في اليابان أن تناول كميات متوازنة من الدهون من النساء الحوامل أمر حيوي لتشكيل الدماغ الطبيعي للطفل الذي لم يولد بعد.

الفريق أجرى التجارب على الفئران، ووجد أنه عندما تم تغذية الفئران الإناث بنظام غذائي غني بأحماض أوميغا 6، وكانت أدمغة صغار الفئران صغيرة، وأظهروا سلوكاً عاطفياً غير طبيعي في مرحلة البلوغ. وقال العلماء إن سبب شذوذ الدماغ في ذرية الفئران سببه الشيخوخة المبكرة للخلايا الجذعية العصبية الجنينية التي تنتج خلايا الدماغ.

وتبين أنَّ الشيخوخة المبكرة سببها وجود خلل في الأوميغا 6 والأوميغا 3. وطرحت النتائج أن تكون الوجبات التغذوية في فترة الرضاعة المبكرة غير كافية. ومن المعروف أنَّ الوجبات الغذائية التي تحتوي على توازن جيد من اثنين من الأحماض الدهنية ضروري لتحسين وظائف المخ وتطويرها.

وتشير الدراسة إلى أن تناول المزيد من الأسماك من النساء خلال فترة الحمل يمكن أن يؤثر إيجاباً في صحة الطفل. ومع ذلك، ينصح الخبراء الطبيون بتجنب تناول سمك القرش، أو سمك أبو سيف ومارلن. كذلك، الحد من كمية تناول التونة بسبب المخاوف من مستويات الزئبق.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد السمك الهامة للنساء الحوامل فوائد السمك الهامة للنساء الحوامل



GMT 21:10 2026 الأربعاء ,29 إبريل / نيسان

6 فوائد لمشروب الكركم وتأثيره على الجسم

GMT 23:15 2025 الأحد ,08 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تقي من حصوات المرارة

GMT 05:37 2024 السبت ,09 آذار/ مارس

فوائد مهمة للجزر

GMT 05:35 2024 السبت ,09 آذار/ مارس

فوائد تناول البندورة بشكل يومي

GMT 05:31 2024 السبت ,09 آذار/ مارس

مشروبات لها دور في خفض سكر الدم

أحدث إطلالات كارمن بصيبص شعر قصير واختيارات مبتكرة للأزياء

بيروت - صوت الإمارات
أبهرت النجمة اللبنانية كارمن بصيبص الجمهور مؤخراً بأحدث ظهور لها، حيث اعتمدت قصة الشعر القصير متخلية عن شعرها الطويل المعتاد، لتتألق بإطلالات مبتكرة وخاطفة جمعت بين التصاميم العملية والراقية التي تناسب الأوقات النهارية والمناسبات الرسمية. ولفتت بصيبص الأنظار بإطلالة عصرية ارتدت فيها جمبسوت طويل باللون الأسود الداكن بقصة كورسيه ضيقة مكشوفة الكتفين، بينما انسدل الجزء السفلي بقصة واسعة، ونسقت معه حقيبة يد صغيرة باللون الأصفر الزبدي ومجوهرات ذهبية ناعمة. وفي ظهور كاجوال آخر، ارتدت كنزة تريكو باللون البيج الوردي بفتحة عنق مائلة كشفت عن أحد الكتفين، مع بنطال أبيض عالي الخصر بقصة مستقيمة وحزام جلدي رفيع باللون البني. وعلى صعيد الإطلالات الفخمة، تألقت بفستان أسود طويل تميز بقصّة الكورسيه العلوية المطرزة بحبيبات الترتر وتنو...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates