شرب 4 أكواب قهوة يوميًا يقلل خطر الموت المبكر
آخر تحديث 17:37:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرب 4 أكواب قهوة يوميًا يقلل خطر الموت المبكر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرب 4 أكواب قهوة يوميًا يقلل خطر الموت المبكر

القهوة
القاهرة - صوت الامارات

توصلت الأبحاث الطبية إلى أن شرب 4 أكواب من القهوة يومياً يقلل، بشكل كبير، فرص الموت المبكر، وفقا لدراسة نشرت بجريدة " dailymail"

البريطانية، وأجريت على 20 ألف شخص، وجدت أن الاستهلاك المفرط للقهوة يقلل خطر وفاة الشباب بنسبة تصل إلى الثلثين.

ويعتقد الباحثون الإسبان الذين تعقبوا أشخاصا، تتراوح أعمارهم بين 25 و60 عاما، لعقد من الزمان أن المركبات النباتية المضادة للأكسدة فى القهوة

تفيد القلب وتجنب السرطان.

وأكد الباحثون فى الدراسة أن الفئات التى شربت كوبين من القهوة انخفض معدل الوفيات بينهم بنسبة 22%، وكذلك انخفضت معدلات الوفاة المبكرة

فى الفئات التى تشرب 4 أكواب من القهوة إلى 64%.

وتحتوى القهوة تحتوى على عدد من المركبات التى تتفاعل مع الجسم، بما فى ذلك الكافيين، الديتيربينس ومضادات الأكسدة، ويعتقد العلماء بعض هذه

لها تأثير وقائى.  

وتنصح الوكالة الأوروبية لسلامة الأغذية بأن لا يشرب الناس أكثر من 0.4 جرام من الكافيين يوميا، أى أربعة أكواب من القهوة الفورية.

قد يهمك ايضا :

 زيت الثوم يخفف الآثار الجانبية الضارة للعلاج الكيميائى والإشعاعى 

فوائد النعناع لعلاج احتقان الانف والتهابات المعدة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرب 4 أكواب قهوة يوميًا يقلل خطر الموت المبكر شرب 4 أكواب قهوة يوميًا يقلل خطر الموت المبكر



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص النجمات والمؤثرات على مواصلة تألقهن خلال فترة الحمل من خلال إطلالات تجمع بين الأناقة والراحة، مع تصاميم تواكب أحدث اتجاهات الموضة وتمنح المرأة الحامل حرية الحركة دون التخلي عن لمسات الفخامة. وخلال الفترة الأخيرة، استعرضت مجموعة من النجمات والفاشينيستا إطلالات متنوعة تراوحت بين الفساتين الحالمة والأزياء اليومية العملية والإطلالات الجريئة المناسبة للعطلات الصيفية والمناسبات الخاصة. ومن بين أبرز الإطلالات التي لفتت الأنظار، ظهور الفنانة ليلى أحمد زاهر بإطلالة رومانسية ناعمة عكست أجواء حملها الأول، حيث اختارت فستاناً طويلاً باللون الأزرق الشاحب تميز بقصته الانسيابية متعددة الطبقات والمزينة بتطريزات كريستالية دقيقة. وجاء التصميم مزوداً بكاب منسدل فوق الذراعين وذيل طويل أضفى لمسة ملكية على الإطلالة، بينما أكملت مظ...المزيد

GMT 17:02 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

كلبٌ وحكيم

GMT 21:00 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

خبير ديكور يوضح الفرق بين الحجر الطبيعي والحجر الصناعي

GMT 23:08 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

ديكورات باللون الأخضر في غرف النوم لمظهر هادئ

GMT 09:47 2020 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميلان يحقق إنجاز أوروبي بعد رباعية سيلتك في "اليوروباليغ"

GMT 20:03 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

شيفرون تعتزم شطب أصول بقيمة 10 مليارات دولار

GMT 08:18 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الذهب يسجل أفضل أداء أسبوعي في 2019

GMT 00:05 2019 الجمعة ,05 إبريل / نيسان

معلول يؤكد صعوبة مواجهة الأهلي أمام صن داونز

GMT 10:58 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم نشاط تعليم قيادة المركبات في إمارة دبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates