البطيخ يخفض الضغط ويقي من أمراض القلب
آخر تحديث 16:45:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البطيخ" يخفض الضغط ويقي من أمراض القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البطيخ" يخفض الضغط ويقي من أمراض القلب

"البطيخ"
القاهرة - صوت الإمارات

توصلت دراسة طبيَّة نشرت في المجلة الأميركيَّة لضغط الدم، إلى أنَّ تناول البطيخ يساعد على تخفيض الضغط على الشريان الأورطي، وعلى القلب وهو ما يسهم في تخفيف الضغوط على وظائف القلب، خاصة في البلدان ذات الطقس البارد، حيث يصبح كثير من المرضى عرضة للإصابة بالنوبات القلبيَّة عند انخفاض درجات حرارة الجو.

وأكد الباحثون أنَّ البطيخ يعمل على خفض فرص الإصابة بالأزمات القلبيَّة، خاصة بين البدناء، حتى في حال تعرُّضهم للطقس البارد.

كما أوضحت الدِّراسة فاعليَّة تناول فاكهة البطيخ لصحة القلب، ويمكن أن تقلل خطر التعرض لمشاكل في وظائفه، خاصة في الظروف الباردة.

وأشارت الدراسة إلى أنَّ الأشخاص الذين ينتظمون في تناول البطيخ الغني بالأحماض الأمينيَّة ومادة «سيترولين»، و«أرجينين»، يحدث لديهم انخفاض ملموس في مستوى ضغط الدم المرتفع، مع زيادة فرص وقايتهم من الأزمات القلبيَّة مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا عقاراً زائفاً.

قد يهمك ايضاً :

تعرفي علي فوائد البرتقال في مكافِحة شيخوخة البشرة

اكتشفي فوائد رائعة لأكل "الترمس" بشكل مستمر

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البطيخ يخفض الضغط ويقي من أمراض القلب البطيخ يخفض الضغط ويقي من أمراض القلب



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 20:55 2021 الأربعاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 10:15 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

ليونيل ميسي يتربَّع على صدارة أفضل 101 لاعب

GMT 22:25 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

عربي يختلس 347 ألف درهم من سلسلة مطاعم شهيرة

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

سيرين عبدالنور تكشف عن دورها في "الهيبة - الحصاد"

GMT 12:55 2013 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

نسبة الانجاز في مشروع مدينة جابر الأحمد بلغت 62 %

GMT 15:44 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

جريمة السبّ والقذف

GMT 21:57 2015 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية مكافحة الفساد في شركات قطاع الأعمال العام

GMT 09:24 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

آدريان باليكي وردة إنكليزية في فستان وردي

GMT 09:38 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

أفضل الحديث عن الإقتصاد عن مصير مبارك

GMT 09:37 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل كيش السبانخ بالمشروم وجبن الفيتا

GMT 06:24 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

الضباب يخيّم على غرب السعودية وسط هطول مطري غزير

GMT 17:26 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إرتداء المعطف لإطلالة رائعة في الشتاء

GMT 08:28 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

اكتشفي فوائد نبات الشمندر المهمة لصحة جسمك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates