الشوكولاتة أفضل غذاء للذاكرة وكبار السن
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشوكولاتة أفضل غذاء للذاكرة وكبار السن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشوكولاتة أفضل غذاء للذاكرة وكبار السن

الشوكولاتة
القاهرة - صوت الإمارات

أفادت دراسة إيطالية حديثة بأن تناول الكاكاو، أو أحد منتجاته، وهي الشوكولاتة، بشكل منتظم، يمكن أن يحسن الأداء المعرفي، والإدراكي، ويقوي الذاكرة، خاصة لدى كبار السن.

وأجرى الدراسة باحثون بجامعة لاكويلا الإيطالية، ونشروا نتائجها في دورية (Frontiers in Nutrition) العلمية.

وأوضح الباحثون أن الشوكولاتة غنية بمركبات "الفلافانول" وهي فئة من المركبات الطبيعية المعروفة بفوائدها للأعصاب.

ولمعرفة تأثيرات تناول الكاكاو ومنتجاته لفترات طويلة في الأداء المعرفي، راقب الباحثون مجموعة من الأشخاص معظمهم من كبار السن، للتحقيق في تأثيرات تناول الكاكاو ومنتجاته في مدة تراوحت بين 5 أيام حتى 3 أشهر لدى المسنين.

ووجد الباحثون أن من تناولوا الكاكاو والشوكولاتة، تحسن لديهم الأداء المعرفي اليومي، وظهر تأثير ذلك في عوامل مثل الاهتمام، وسرعة المعالجة، والذاكرة العاملة، والطلاقة اللفظية إلى حد كبير.

وكانت هذه الفوائد أكثر وضوحاً بين كبار السن الذين يعانون مشكلات في الذاكرة، والخلل المعرفي المعتدل، لأن الشوكولاتة تزيد من حجم الدم الواصل للدماغ، وهو أمر ضروري للوقاية من أمراض الدماغ المرتبطة بتقدم السن، وعلى رأسها الزهايمر.

وكشفت النتائج أنه بالنسبة للنساء، فإن تناول الشوكولاتة بعد ليلة من الحرمان التام من النوم يعوق في الواقع ضعف الإدراك الذي يتجلى في أداء المهام بدقة أقل.

واعتبر الباحثون أن هذه النتائج واعدة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون الحرمان من النوم المزمن أو نوبات، العمل القاسية.

وذكر الباحثون إن تناول الشوكولاتة بشكل منتظم يمكن أن يعود بالفعل بآثار مفيدة على الأداء المعرفي مع مرور الوقت.

قد يهنك ايضا :

 الشاي الأخضر يحتوي على فوائد صحية عديدة 

 الشاى الأخضر يوقف نمو سرطان الثدى

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشوكولاتة أفضل غذاء للذاكرة وكبار السن الشوكولاتة أفضل غذاء للذاكرة وكبار السن



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص النجمات والمؤثرات على مواصلة تألقهن خلال فترة الحمل من خلال إطلالات تجمع بين الأناقة والراحة، مع تصاميم تواكب أحدث اتجاهات الموضة وتمنح المرأة الحامل حرية الحركة دون التخلي عن لمسات الفخامة. وخلال الفترة الأخيرة، استعرضت مجموعة من النجمات والفاشينيستا إطلالات متنوعة تراوحت بين الفساتين الحالمة والأزياء اليومية العملية والإطلالات الجريئة المناسبة للعطلات الصيفية والمناسبات الخاصة. ومن بين أبرز الإطلالات التي لفتت الأنظار، ظهور الفنانة ليلى أحمد زاهر بإطلالة رومانسية ناعمة عكست أجواء حملها الأول، حيث اختارت فستاناً طويلاً باللون الأزرق الشاحب تميز بقصته الانسيابية متعددة الطبقات والمزينة بتطريزات كريستالية دقيقة. وجاء التصميم مزوداً بكاب منسدل فوق الذراعين وذيل طويل أضفى لمسة ملكية على الإطلالة، بينما أكملت مظ...المزيد

GMT 10:05 2015 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

10 مليارات درهم قيمة عقود بناء "نخيل" في 2015

GMT 16:46 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

استمتع بشهر عسل "خيالي" في أفضل منتجعات التزلج لعام 2020

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يشعل حرب كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي

GMT 11:54 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

جينيفر أنيستون مع آدم ساندلر من جديد في "لُغز القتل"

GMT 06:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

ضغوط مختلفة تؤثر على معنوياتك أو حماستك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates