دراسة طبية أمريكية الألياف تقلل من خطر مرض السكر
آخر تحديث 23:38:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة طبية أمريكية الألياف تقلل من خطر مرض السكر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة طبية أمريكية الألياف تقلل من خطر مرض السكر

الخضروات
نيرفانا صافي - صوت الامارات

أفادت دراسة طبية أمريكية بأن الاستهلاك المنتظم لنظام غذائى عال فى نسبة الدهون و كما هو الحال فى النظام الغذائى للدول الغربية ،المنخفض فى الألياف ، قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض الأمعاء الالتهابية وزيادة الوزن ، فضلا عن مرض السكر . ، وأظهرت نتائج الدراسة ، أن الألياف – الموجودة فى الفواكه ، البقوليات ، الخضروات والحبوب الكاملة – تعد حيوية ومهمة لنجاح أى نظام غذائى صحى .. حيث تعمل هذه الألياف على مقاومة الهضم بسهولة مما يعطى الإحساس بالشبع لفترة أطول ، فضلا عن تعزيز مستويات البكتيريا المفيدة فى القناة الهضمية مما يعمل على الحفاظ على الوزن ، ومستويات السكر فى الدم ، فضلا عن حساسية الإنسولين وضمان صحة القولون .   من ناحية أخرى، يؤدى افتقار النظام الغذائى للألياف الطبيعية إلى تكاثر البكتيريا فى الطبقة المخاطية فى القولون ، حيث تعمل هذه البكتيريا على تعزيز الأمراض الالتهابية بدرجة منخفضة ، لتسهم بدورها فى زيادة الوزن ومرض السكر.   وقالت الدكتورة "جونار سى هانسون"، استاذ الجهاز الهضمى فى جامعة نيويورك :" إن الحميات التى تفتقر إلى الألياف تعمل على تغيير التركيب البكتيري والتمثيل الغذائى للبكتيريا ، مما يؤدى بدوره إلى عيوب فى طبقة المخاط الداخلى ويسمح للبكتيريا بأن تتسبب بدورها فى حدوث الالتهابات وأمراض التمثيل الغذائى فى نهاية المطاف .   وتستند نتائج الدراسة ، التى نشرت فى عدد ديسمبر من مجلة "الخلية و الميكروب" ، على عدد من الدراسات تم خلالها تغذية مجموعة من الفئران بنظام غذائى منخفض للغاية فى الألياف .   ففى الدراسة الأولى ، بعد ثلاثة أيام فقط من تناول أغذية منخفضة الألياف ، أصيبت الفئران بمشاكل فى الطبقة المخاطية الواقية للقولون .. وأصبحت هذه الطبقة المخاطية أكثر اختراقا وتعدت البكتيريا على الخلايا الظهارية فى القولون. ويقول هانسون: "تظهر هذه النتائج أهمية طبقة المخاط الداخلي في فصل البكتيريا والمضيف البشري ، وهو يوضح بشكل جيد مدى استجابة هذا النظام الديناميكي والسريع للنظام الغذائي والتغييرات البكتيرية.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة طبية أمريكية الألياف تقلل من خطر مرض السكر دراسة طبية أمريكية الألياف تقلل من خطر مرض السكر



GMT 17:45 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الجرجير يحد من الإصابة بمرض السرطان

GMT 17:43 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

المانغو تخفض مستوى السكر في الدم

GMT 17:40 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الكركم والزنجبيل لهما فوائد عديدة خاصة لخسارة الوزن

GMT 17:36 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

حشيشة الفتق تساعد في إخراج حصى الكلى والمثانة

GMT 17:10 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عصير البنجر يعزز كفاءة الرياضية لوقت أطول

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 20:55 2021 الأربعاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 10:15 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

ليونيل ميسي يتربَّع على صدارة أفضل 101 لاعب

GMT 22:25 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

عربي يختلس 347 ألف درهم من سلسلة مطاعم شهيرة

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

سيرين عبدالنور تكشف عن دورها في "الهيبة - الحصاد"

GMT 12:55 2013 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

نسبة الانجاز في مشروع مدينة جابر الأحمد بلغت 62 %

GMT 15:44 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

جريمة السبّ والقذف

GMT 21:57 2015 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية مكافحة الفساد في شركات قطاع الأعمال العام

GMT 09:24 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

آدريان باليكي وردة إنكليزية في فستان وردي

GMT 09:38 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

أفضل الحديث عن الإقتصاد عن مصير مبارك

GMT 09:37 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل كيش السبانخ بالمشروم وجبن الفيتا

GMT 06:24 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

الضباب يخيّم على غرب السعودية وسط هطول مطري غزير

GMT 17:26 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إرتداء المعطف لإطلالة رائعة في الشتاء

GMT 08:28 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

اكتشفي فوائد نبات الشمندر المهمة لصحة جسمك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates