تناول كوب من الشاي يُقلل فرص الإصابة بالخرف
آخر تحديث 23:38:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول كوب من الشاي يُقلل فرص الإصابة بالخرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول كوب من الشاي يُقلل فرص الإصابة بالخرف

كوب من الشاي
لندن - صوت الامارات

كشفت دراسة جديدة، أن تناول كوب من الشاي يوميًا يُقلل من خطر الإصابة بمرض الخرف، ووجد العلماء أن استهلاك المشروب الشهير يقلل من فرص الإصابة بذلك المرض بنسبة 50%، ويمكن لمن يحملون جين الخرف تقليل احتمال التعرض للكتل السامة في الدماغ بنسبة تصل إلى 86%، ولا يهم ما إن كنت تفضل الشاي الأسود أو الأخضر حيث أن كليهما لديهما التأثير نفسه على الدماغ.

 ويُعتقد أن أوراق الشاي لها فوائد مضادة للالتهابات والأكسدة، باعتبارها غنية بمركبات مضادة للأكسدة مثل catechins و theaflavins، ما يساعد على حماية الدماغ من تلف الأوعية الدموية والانتكاس العصبي، وفقًا للدكتور فينغ لي من الجامعة الوطنية في سنغافورة.

وتابع لي، " تشير بيانات دراستنا إلى أن نمط بسيط وغير مكلف من أنماط الحياة، مثل شرب الشاي يوميًا يمكنه التقليل من خطر تعرض الشخص لاضطرابات عصبية في المراحل المتأخرة من العمر، والنتائج التي توصلنا إليها لها انعكاسًا هامًا للوقاية من الخرف، ورغم تجارب الأدوية عالية الجودة لا يزال العلاج الدوائي الفعال للاضطرابات العصبية مثل الخرف بعيد المنال، وإستراتيجيًا الوقاية الحالية غير مرضية ".

وقيّم الباحثون، استهلاك الشاي لدى 957 شخص من البالغين، الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا خلال فترة 12 عامًا، وتم تقييم المشاركين كل عامين من حيث وظيفتهم الإدراكية باستخدام أدوات موحدة، وجمعوا معلومات عن أنماط حياتهم وحالاتهم الطبية وأنشطتهم البدنية، فيما أشار الباحثون إلى الحاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات للحصول على إجابات قاطعة، ونشرت نتائج الدراسة في دورية The Journal of Nutrition, Health & Aging.

يأتي ذلك، بعد أن أعلن العلماء في نوفمبر/ تشرين الثاني، أن تناول 3 أكواب من القهوة يُمكن أن تقلل أيضًا من خطر الإصابة بالخرف، ومن المعروف أن استهلاك القهوة بشكل معتدل يمنع تشكيل كتل سامة في الدماغ والمرتبطة بمرض الزهايمر.

 وأظهر تقرير حديث، أن تلك الكمية على المدى الطويل تساعد على ملء الجسم بمضادات الأكسدة القوية التي تعزز وظيفة الإدراك، ووجدت تحليلات ممولة من 6 من أكبر شركات القهوة الأوروبية، أنها ربما تمنع أيضًا الإصابة بالشلل الرعاش "الباركنسون" وغيره من الاضطرابات العصبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول كوب من الشاي يُقلل فرص الإصابة بالخرف تناول كوب من الشاي يُقلل فرص الإصابة بالخرف



GMT 17:45 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الجرجير يحد من الإصابة بمرض السرطان

GMT 17:43 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

المانغو تخفض مستوى السكر في الدم

GMT 17:40 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الكركم والزنجبيل لهما فوائد عديدة خاصة لخسارة الوزن

GMT 17:36 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

حشيشة الفتق تساعد في إخراج حصى الكلى والمثانة

GMT 17:10 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عصير البنجر يعزز كفاءة الرياضية لوقت أطول

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 20:55 2021 الأربعاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 10:15 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

ليونيل ميسي يتربَّع على صدارة أفضل 101 لاعب

GMT 22:25 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

عربي يختلس 347 ألف درهم من سلسلة مطاعم شهيرة

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

سيرين عبدالنور تكشف عن دورها في "الهيبة - الحصاد"

GMT 12:55 2013 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

نسبة الانجاز في مشروع مدينة جابر الأحمد بلغت 62 %

GMT 15:44 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

جريمة السبّ والقذف

GMT 21:57 2015 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية مكافحة الفساد في شركات قطاع الأعمال العام

GMT 09:24 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

آدريان باليكي وردة إنكليزية في فستان وردي

GMT 09:38 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

أفضل الحديث عن الإقتصاد عن مصير مبارك

GMT 09:37 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل كيش السبانخ بالمشروم وجبن الفيتا

GMT 06:24 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

الضباب يخيّم على غرب السعودية وسط هطول مطري غزير

GMT 17:26 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إرتداء المعطف لإطلالة رائعة في الشتاء

GMT 08:28 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

اكتشفي فوائد نبات الشمندر المهمة لصحة جسمك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates