البندورة تخفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البندورة تخفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البندورة تخفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية

البندورة تخفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية
القاهرة -صوت الامارات

وجدت دراسة جديدة أن البندورة التي تحتوي على مضادات للأكسدة قادرة على خفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

وذكر موقع "هلث دي نيوز" الأميركي أن باحثين في جامعة "شرق فنلندا" وجدوا أن تناول البندورة والمأكولات التي تعتمد على هذا الخضار يبدو مرتبطاً بخفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية. وقد فحص الباحثون مستويات مضاد الأكسدة "ليكوبين" عند ما يزيد عن 1000 رجل فنلندي في الفئة العمرية 46 - 65 عاماً في بداية الدراسة، وتابعوهم لمدة معدلها 12 عاماً. وخلال فترة المتابعة أصيب 67 رجلاً بسكتة دماغية. وكان الرجال الذين يتمتعون بأعلى مستوى من الليكوبين أقل عرضة بنسبة 55% للإصابة بالسكتات الدماغية، مقارنة بمن لديهم مستوى أقل من مضاد الأكسدة المذكور. وعندما ركز الباحثون فقط على السكتات التي تتسبب بها خثرات الدم، وجدوا أن من لديهم أعلى مستوى من الليكوبين كانوا أقل عرضة بنسبة 59% للإصابة بسكتة دماغية مقارنة بمن لديهم أقل المستويات من المادة المذكورة.

ووجد العلماء رابطاً بين خطر الإصابة بالسكتات ومستويات مضادات الأكسدة، "ألفا- كاروتين"، و"بيتا- كاروتين"، و"ألفا- توكوفيرول"، و"ريتينيو" في الدم. وقال الباحث المسؤول عن الدراسة جوني كاربي إن "هذه الدراسة تضيف دليلاً على أن النظام الغذائي الغني بالفاكهة والخضار مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية". وأضاف أن النتائج تدعم التوصيات بأن على الأشخاص تناول ما يزيد عن 5 حصص من الفاكهة والخضار في اليوم الواحد، ما يؤدي على الأرجح إلى انخفاض مهم في عدد السكتات الدماغية في العالم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البندورة تخفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية البندورة تخفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية



GMT 06:09 2016 السبت ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

البندورة تخفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية

GMT 07:23 2016 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

فوائد البندورة وصلصتها

GMT 16:17 2016 الأربعاء ,20 إبريل / نيسان

البندورة تحمي من الإكتئاب

GMT 12:32 2016 الإثنين ,11 إبريل / نيسان

فوائد صحيه مذهلة لفاكهة البطيخ

GMT 02:12 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

البندورة لمحاربة سرطان الثدي

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates