زايد للإسكان يعتمد أسماء 473 مواطنًا من مستحقي المساعدات
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زايد للإسكان يعتمد أسماء 473 مواطنًا من مستحقي المساعدات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زايد للإسكان يعتمد أسماء 473 مواطنًا من مستحقي المساعدات

الشيخ زايد للإسكان
دبي - وام

إعتمد برنامج الشيخ زايد للإسكان خلال اجتماعه بدبي اليوم برئاسة معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة البرنامج أسماء 473 مواطنا من مستحقي المساعدات السكنية بقيمة إجمالية بلغت 244 مليون درهم توزعت بين 57 منحة و399 قرضا و17 مسكنا حكوميا .

يأتي ذلك تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة و انطلاقا من الدعم اللامحدود الذي توليه حكومتنا الرشيدة للمواطنين والإسهام في توفير مقومات العيش الكريم والإرتقاء بمستوى الخدمات والتي تعكسها رؤية الإمارات واستراتيجيتها الواضحة في خدمة المواطن وإسعاده.

وأكد معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي خلال الإجتماع السادس للمجلس الذي عقد في مقر البرنامج بدبي اليوم ان البرنامج ومن خلال إعتماده أسماء المواطنين المستحقين من المساعدات السكنية مستمر في تطبيق خطة الأجندة الوطنية 2021 الساعية إلى تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة نحو توفير الإستقرار السكني وتحقيق مقومات الرفاهية وإسعاد المواطنين.

وأشارمعاليه إلى ان البرنامج قام بإلغاء ألفين و 508 قرارات مساعدة سكنية بقيمة مليار و191 مليون درهم وذلك لإنقضاء المدة القانونية الممنوحة للإستفادة من قيمة المساعدة السكنية ما سيدعم من الناحية الأخرى الإعلان عن قرارات قد يصدرها البرنامج ويستفيد منها مواطنون آخرون.

وناقش مجلس إدارة البرنامج جدول أعماله واطلع على آخر مستجدات تقرير الأراضي والمجمعات السكنية وإعتمد أسماء مستحقي المساعدات السكنية إلى جانب مناقشة خطة البرنامج بشأن تنفيذ آلية الأجندة الوطنية الجديدة لطلبات الإسكان وما يستجد من أعمال.

وفي إطار الأراضي والمجمعات السكنية تم استعراض مشاريع البرنامج الحالية والمستقبلية وآخر مستجدات مشاريع مجمعي خليفة والإتحاد السكنيين والبناية السكنية ومبنى فرع البرنامج بإمارة الفجيرة والمتوقع استلامه مطلع أكتوبر المقبل.

 وناقش المجلس مشاريع المجمعات السكنية الجديدة في عجمان وأم القيوين حيث تم الانتهاء من طرح مناقصة تقديم الخدمات الاستشارية والهندسية لمشروع مجمع أم القيوين السكني والذي يضم 372 مسكنا والمتوقع طرح مناقصة ترسية إنشائه وإنجازه في النصف الثاني من شهر أكتوبر المقبل.

كما ناقش مجلس الإدارة نتائج الإجتماع التنسيقي بين البرنامج ومسؤولي البلدية بإمارة عجمان حول إجراءات الإعتمادات والمخططات ومتطلبات البدء بمشروع مجمع عجمان السكني بمنطقة "الرقايب" والذي يضم 306 مساكن حيث تم إعتماد موعد فتح مظاريف المناقصة المعدلة الخاصة به بداية سبتمبر المقبل.

واستكمالا للإجراءات المرتبطة بتنفيذ المجمعات السكنية في إمارة دبي عقد البرنامج مؤخرا عددا من الاجتماعات التنسيقية مع مسؤولي هيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي ودائرة الأراضي والأملاك بدبي ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان حيث إنتهى البرنامج من إعداد وثائق مناقصة مشروع تقديم خدمات إستشارية وهندسية للتصميم والإشراف على تنفيذ مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة مجمع سكني يضم 159 مسكنا بمنطقة القوز بدبي واعتماد نماذج تصاميم سكنية جديدة للمساكن في المجمع تتناسب مع مساحة الأراضي الممنوحة والمناطق السكنية المحيطة.

وفي إمارة رأس الخيمة إنتهى البرنامج المخطط العام للأرض المخصصة لإقامة مشروع مجمع سكني يضم 500 مسكن بمنطقة "بطين السمر" حيث سيتم طرح مناقصة المشروع وتقديم خدمات استشارية وهندسية للتصميم والإشراف على تنفيذ المجمع الشهر القادم.. فيما يستعد البرنامج لبناء مشروعين جديدين في إمارة الشارقة ويعقد اجتماعا مطلع الأسبوع المقبل مع مسؤولي وممثلي بلدية الشارقة في الساحل الشرقي للإتفاق على توفير أراضي لإنشاء مجمع سكني ثالث بناء على عدد طلبات مواطني الشارقة.

وقام البرنامج بتحديد قائمة بأسماء المواطنين المستحقين للسكن في البناية السكنية التي نفذها في منطقة "الغرفة" بإمارة الفجيرة والتي تضم 13 شقة سكنية حيث سيتم البت في توزيع الشقق حال الإنتهاء من إزالة المباني القديمة المحيطة بالبناية بالتعاون والتنسيق مع بلدية الفجيرة.

وفي أبوظبي عقد البرنامج عددا من الاجتماعات التنسيقية مع هيئة أبوظبي للإسكان للإطلاع على إجراءات وآليات العمل في البرنامج والتنسيق المستقبلي للطلبات الخاصة بمواطني إمارة أبوظبي.

وقالت المهندسة جميلة محمد الفندي المدير العامة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان ان البرنامج وضع آلية جديدة لتقديم طلب الحصول على المساعدة السكنية والتي تضم إما صيانة مسكن أو إضافة لمسكن قائم أو بناء مسكن جديد حيث يشترط أن يكون مقدم الطلب مالكا لأرض وأن يكون أنجز ما يقارب من قيمة المساعدة السكنية أو أن يتقدم بما يثبت امتلاكه المبلغ المطلوب منه تنفيذه قبل الإستفادة من مبلغ المساعدة السكنية الصادر من البرنامج أو السكن ضمن مساكن المجمعات السكنية بحيث يتم تحديد نموذج المسكن المطلوب بناء على المعايير الخاصة بتوزيع المساكن ضمن المجمعات السكنية.

ومن جانبه ذكر المهندس محمد أحمد المحمود المدير التنفيذي لشؤون الإسكان ان البرنامج حدد أيضا معايير جديدة لتوزيع المساكن ضمن المجمعات السكنية وعلى أساسها سيتم دراسة طلبات المواطنين وتحديد المستحقين منوها إلى ان هذه الآلية تشمل مجموعة الأولويات والتي تتضمن البدء بالأسر التي لا تملك مسكن والإعتماد على حجم الأسرة والأسرة الممتدة حيث تشمل هذه المعايير مسكنا يضم طابقا أرضيا وأول ويضم 4 غرف للحاصلين على قرض وعدد أفراد أسرهم أكثر من 5 ويمتلكون أو لا يمتلكون أرضا سكنية أو مسكن ذو طابق أرضي ويضم 3 غرف للحاصلين على قرض أو إنشاء مسكن وعدد أفراد أسرهم أقل من 5 ويمتلكون أو لا يمتلكون أرضا سكنية أو مسكنا ذا طابق أرضي ويضم غرفتين للحاصلين على قرار إنشاء مسكن لفئة محددة.

وبدوره قال حسين عبدالله البشر مدير إدارة الاتصال الحكومي بالبرنامج ان البرنامج وفر خط إتصال مباشرا مع المستفيدين للرد على كافة استفساراتهم حول كل ما يدور عن كيفية الاجراءات الواجب اتباعها بعد صدور الموافقة السكنية من خلال مركز الاتصال الذي يعمل لمدة 12 ساعة يوميا خلال أيام العمل الرسمية مشيرا إلى انه يمكن أيضا للمستفيدين زيارة الموقع الإلكتروني للبرنامج للتعرف على المعلومات الخاصة بإجراءات فتح الملف والشروط الواجب إتباعها لمباشرة التنفيذ وضرورة استغلال المدة الزمنية المحددة بسنة ميلادية للإستفادة من قرار المساعدة.

ومن جهته أشار محمد عبداللطيف لوتاه المدير التنفيذي للخدمات المساندة ان البرنامج يوفر 30 خدمة ذكية مختلفة منها 18 خدمة لمقدمي الطلبات و12 خدمة لفئة الاستشاريين و3 خدمات للمقاولين موضحا ان هذه الخدمات تنقسم إلى 15 خدمة فورية يحصل عليها المتعاملون فور تقديمها كخدمة تحديث بيانات طلب المساعدة و تقديم طلب جديد واستقبال الوثائق والبيانات للموافقات المبدئية و طلب النماذج الإلكترونية و الاستفسار عن طلب و إلغاء طلب مساعدة سكنية و طلب شهادة لمن يهمة الأمر و تسليم رسائل الموافقات والتعريف بقائمة المقاولين والاستشاريين و التعريف باللوائح والقوانين والإجراءات و"تواصل معنا" و استلام الاقتراحات والملاحظات عن طريق "بوابة حكومتي" والتعريف بنماذج الوحدات السكنية المقدمة و التوعية والإرشاد السكني و متابعة المشاريع للمستفيدين والمقاولين والاستشاريين إضافة إلى 15 خدمة أخرى تستغرق يوم عمل واحد وأغلبها تختص بعمل الاستشاريين.

ويقدم البرنامج خدمة "وفر" التي تخول المستفيدين من المساعدات السكنية الحصول على خصومات تصل إلى 50بالمائة من القيمة الأساسية المعروضة في الأسواق حيث يمكن للمستفيدين تعبئة نموذج الحصول على تخفيض لأسعار مواد البناء واعتماده من البرنامج وتقديمه للشركة للحصول على نسبة الخصومات.

وبلغ عدد الشركات التي أبرم البرنامج معها اتفاقيات من خلال خدمة " وفر " 131 شركة تقدم أسعار مخفضة للمستفيدين وتحقق استراتيجية البرنامج الرامية إلى خفض تكاليف البناء حيث يمكن للمستفيدين الحصول على قائمة الشركات التي تقدم عروضا مخفضة على منتجاتها من قسم تطوير المشاريع بالبرنامج أو من خلال زيارة موقع البرنامج الإلكتروني .. فيما تسهل هذه الخدمة على المواطنين المستفيدين من المساعدة المالية استغلال المساعدة بالشكل الأمثل وذلك عن طريق توفير خيارات متعددة تتلاءم وقدراتهم المالية وتوفر لهم الاستقرار السكني.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد للإسكان يعتمد أسماء 473 مواطنًا من مستحقي المساعدات زايد للإسكان يعتمد أسماء 473 مواطنًا من مستحقي المساعدات



GMT 19:17 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 06:17 2015 الأربعاء ,04 شباط / فبراير

افتتاح معرض رأس الخيمة للكتاب بمشاركة 76 دار نشر

GMT 02:43 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العالم

GMT 08:42 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تخريج الدفعة الأولى من برنامج قيادة الأعمال الإنسانية

GMT 18:45 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

معرض دبي العالمي للقوارب يعزز مكانته العالمية في 2015

GMT 21:44 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية تشارك في معرض برشلونة للكتاب في دورته الـ32

GMT 01:38 2014 الإثنين ,22 كانون الأول / ديسمبر

جامعة كينياتا تمنح سيدة كينيا الأولى الدكتوراه الفخرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates