زيت الزيتون في يحمي قلبك من التلف
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زيت الزيتون في يحمي قلبك من التلف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيت الزيتون في يحمي قلبك من التلف

زيت الزيتون في يحمي قلبك من التلف
لندن – صوت الإمارات

كان عدد من الدراسات السابقة قد أشار إلى فاعلية زيت الزيتون في تحسين الحالة الصحية للإنسان خاصة وظائف القلب وبالأخص في النظم الغذائية لدول البحر المتوسط التي تعتمد بصورة كبيرة على زيت الزيتون. كما أظهرت دراسة منفصلة أيضاً أن زيت الزيتون يمكن أن يخفض ضغط الدم المرتفع عند تناوله مع كميات وفيرة من الخضراوات.

وقد كشفت دراسة طبية أن تناول ما يعادل ثلثي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون يومياً يمكن أن يقلل تأثير تلوث الهواء على القلب، أي أن إضافة قطرات من زيت الزيتون على طبق السلطة الخاص بك يمكن أن يحمي قلبك من الأضرار الناجمة عن تلوث الهواء ويساعد في خفض ضغط الدم وهذا يعني أن إدراج زيت الزيتون في نظامك الغذائي اليومي يساهم بصورة كبيرة في حماية قلبك من التلف وتلوث الهواء فضلاً عن انخفاض ضغط الدم.
ويعتقد البروفيسور فيليب إيتون من كينغز كوليدج في لندن، وزملاؤه من جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة أن هذا مزيج المكونات في للنظام الغذائي هو الذي يكون الأحماض الدهنية الـ"نيترو". ففي دراستهم التي تمول مؤسسة القلب البريطانية جزءً منها، استخدم الباحثون الفئران المعدلة وراثيا لمعرفة تأثير الأحماض الدهنية الـ"نيترو" على الجسم وتبين أن هذه الأخيرة ساعدت في خفض ضغط الدم عن طريق منع أنزيم يسمى "ايبوكسيد هيدرولاز" من الوصول إلى القلب. وقال البروفسور إن الإنسان يملك الأنزيم نفسه، لذلك، فهم يعتقدون بأن الأمر نفسه سيحدث عند الإنسان. وهذا يفسر لماذا ما يعرف بـ"حمية البحر الأبيض المتوسط" تعتبر صحية، على الرغم من أنها تحتوي على الدهون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيت الزيتون في يحمي قلبك من التلف زيت الزيتون في يحمي قلبك من التلف



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates