العنب يومياً للحد من الآلام
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العنب يومياً للحد من الآلام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العنب يومياً للحد من الآلام

العنب يومياً للحد من الآلام
واشنطن – صوت الإمارات

المعروف أن النساء أكثر عرضة لهشاشة العظام من الرجال وذلك بسبب الحمل والولادة.

ولكن أجرى فريق من الباحثين أبحاثهم على أكثر من 72 رجلاً وسيدة، عانوا من هشاشة عظام الركبة، حيث تناول البعض العنب سواء في صورته الطبيعية أو على شكل مسحوق مجفف ليتبين أن استهلاك العنب بشكلٍ يومي قد يساعد على تخفيف حدة الألم المصاحب لالتهاب المفاصل، وبخاصةً في الركبة، وتحسين أعراضها وإكسابها مرونة وتسهل عملية الحركة والتنقل، بحسب ما أفاد به شانيل جوما من جامعة تكساس المرأة Texas Woman’s University، في الولايات المتحدة.

والسبب وراء ذلك هو احتواء العنب على مادة "البوليفينول" التي تعتبر مضادة هامة للأكسدة وتعمل على تحسين حالة الالتهاب إذ تبين أن المرضى الذين انتظموا في تناول العنب بصورة يومية وأدخلوه إلى نظامهم الغذائي، نجحوا في التخلص بنسبة كبيرة من آلام الركبة فضلاً عن تحسن الأعراض المصاحبة لها كخشونة في الركبة على سبيل المثال. وهذا التأثير المفيد كان أكثر وضوحاً عند النساء، ولكن لوحظ أيضاً زيادة في التمثيل الغذائي في الغضروف عند الرجال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العنب يومياً للحد من الآلام العنب يومياً للحد من الآلام



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates