شرب الماء يقلل خطر الإصابة بالسكري
آخر تحديث 17:37:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرب الماء يقلل خطر الإصابة بالسكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرب الماء يقلل خطر الإصابة بالسكري

شرب الماء يقلل خطر الإصابة بالسكري
لندن – صوت الإمارات

وجدت دراسة جديدة أن شرب الماء العادي بدلاً من المشروبات الغازية أو عصير الفاكهة يمكن أن يساعد النساء على تجنّب الإصابة بالنوع الثاني من السكري.
وذكر موقع “ديابيتس يو كيه” البريطاني المتخصص بمرض السكري، أن الباحثين في جامعة “هارفرد” للصحة العامة وجدوا من خلال مراقبتهم للنظام الغذائي وصحّة 80 ألف امرأة على مدى 12 سنة، أن قرابة 2700 امرأة أصبن بالسكري خلال هذه الفترة.
وتبيّن أن اللواتي كن يتناولن المشروبات المحلاة أو عصير الفاكهة ارتبطن بخطر أكبر للإصابة بالسكري، بنسبة 10 بالمئة لكل كوب يومياً.
وقدّر بأن استبدال كوب من المشروبات الغازية أو عصير الفاكهة بكوب من الماء يعني تقليصاً لخطر الإصابة بالسكري بنسبة تتراوح بين 7 إلى 8 بالمئة.
وتبيّن أيضاً أن إضافة الماء إلى المشروبات المحلاة لن يكون له أي تأثير، لكن استبدال هذه المشروبات بالماء يمكن أن يساعد على منع الإصابة بالمشكلة الأيضية.
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة فرانك هو “بسبب انتشار السكري في مجتمعنا، فتقليص خطر الإصابة به بنسبة 7 أو 8 بالمئة يعد أمراً مهماً بالنسبة لعامة السكان”.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرب الماء يقلل خطر الإصابة بالسكري شرب الماء يقلل خطر الإصابة بالسكري



GMT 17:49 2016 الإثنين ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أضرار شرب الماء مع الطعام

GMT 19:22 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

8 طرق سهلة من اجل كثرة شرب الماء يوميا

GMT 18:35 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

ماذا يحدث للجسم عند شرب الماء على الريق

إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص النجمات والمؤثرات على مواصلة تألقهن خلال فترة الحمل من خلال إطلالات تجمع بين الأناقة والراحة، مع تصاميم تواكب أحدث اتجاهات الموضة وتمنح المرأة الحامل حرية الحركة دون التخلي عن لمسات الفخامة. وخلال الفترة الأخيرة، استعرضت مجموعة من النجمات والفاشينيستا إطلالات متنوعة تراوحت بين الفساتين الحالمة والأزياء اليومية العملية والإطلالات الجريئة المناسبة للعطلات الصيفية والمناسبات الخاصة. ومن بين أبرز الإطلالات التي لفتت الأنظار، ظهور الفنانة ليلى أحمد زاهر بإطلالة رومانسية ناعمة عكست أجواء حملها الأول، حيث اختارت فستاناً طويلاً باللون الأزرق الشاحب تميز بقصته الانسيابية متعددة الطبقات والمزينة بتطريزات كريستالية دقيقة. وجاء التصميم مزوداً بكاب منسدل فوق الذراعين وذيل طويل أضفى لمسة ملكية على الإطلالة، بينما أكملت مظ...المزيد

GMT 17:02 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

كلبٌ وحكيم

GMT 21:00 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

خبير ديكور يوضح الفرق بين الحجر الطبيعي والحجر الصناعي

GMT 23:08 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

ديكورات باللون الأخضر في غرف النوم لمظهر هادئ

GMT 09:47 2020 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميلان يحقق إنجاز أوروبي بعد رباعية سيلتك في "اليوروباليغ"

GMT 20:03 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

شيفرون تعتزم شطب أصول بقيمة 10 مليارات دولار

GMT 08:18 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الذهب يسجل أفضل أداء أسبوعي في 2019

GMT 00:05 2019 الجمعة ,05 إبريل / نيسان

معلول يؤكد صعوبة مواجهة الأهلي أمام صن داونز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates