تناول التونة مرتين أسبوعيًا يحميك من مخاطر القلب
آخر تحديث 17:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول التونة مرتين أسبوعيًا يحميك من مخاطر القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول التونة مرتين أسبوعيًا يحميك من مخاطر القلب

التونة
القاهرة_ صوت الإمارات

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية، أحد أشهر وأعرق الجامعات فى العالم، عن معلومات جديدة ومثيرة، بشأن بعض الأطعمة التى تعزز صحتك، وتحميك من أحد أخطر الأمراض القاتلة. وأشار الباحثون إلى أن تناول سمك التونة مرتين فى الأسبوع الواحد بشكل منتظم على مدى فترات طويلة يحد من خطر الوفاة الناجم عن أمراض القلب بنسبة 33%، مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولونه، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية. وكشفت النتائج أن دهون الأوميجا-3، والموجودة داخل الأسماك الغنية بالزيت مثل التونة والسالمون، تحميك من الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب، والتى قد تكون قاتلة فى الكثير من الأحيان، وكما أسهمت تلك الدهون فى خفض ضغط الدم المرتفع والحد من ضربات القلب السريعة. وأضاف الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون أسماك التونة ثلاث مرات أو أكثر بالأسبوع الواحد تنخفض فرص وفاتهم الناجمة عن أمراض القلب بنسبة 50%، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون التونة أقل من مرة واحدة بالأسبوع. ونشرت هذه النتائج مؤخراً بأحد المقالات الطبية التى نشرت مؤخراً بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وذلك فى التاسع عشر من شهر نوفمبر الجارى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول التونة مرتين أسبوعيًا يحميك من مخاطر القلب تناول التونة مرتين أسبوعيًا يحميك من مخاطر القلب



GMT 10:14 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

تناول التونة مرتين أسبوعيًا يحميك من مخاطر القلب

GMT 05:21 2016 السبت ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول التونة مرتين أسبوعيًا يحميك من مخاطر القلب

GMT 22:39 2016 الخميس ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تناول التونة مرتين أسبوعيًا يحميك من مخاطر القلب

GMT 06:20 2016 الأحد ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تناول التونة مرتين أسبوعيًا يحميك من مخاطر القلب

GMT 03:51 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

تحدذير من أن البطاطس تؤثر على صحة الحامل

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 11:31 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العقرب الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 15:06 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

شيفروليه تطلق الجيل الجديد من سلفرادو 2019

GMT 01:35 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

"البنتاجون" يعترف بارتفاع الاعتداءات الجنسية في الجيش

GMT 19:15 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

برشلونة يستخدم ميسي في فيلم رسوم متحركة

GMT 02:11 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

شروق سمير تستعد لإحياء عيد الحب في حضن الصعيد

GMT 10:51 2013 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

ارتفاع مساحات البناء المرخصة خلال 2012 في الأردن

GMT 13:39 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

أفكار مميزة لتزين غرفة الطعام في فصل الخريف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates