كوب من القهوة يوميًا يقي من شيخوخة العين
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كوب من القهوة يوميًا يقي من شيخوخة العين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كوب من القهوة يوميًا يقي من شيخوخة العين

فنجان القهوة
القاهرة- صوت الامارات

أخبار جديدة ومطمئنة لعاشق فنجان القهوة الذى كان يعتبر فى الماضى متعة المذنب ، حيث كان يلقى باللوم على القهوة فى كل شىء من أمراض القلب والوفاة المبكرة إلى التقزم وتباطىء النمو ، إلا أن الابحاث الطبية الحديثة تكشف النقاب عن فوائد جديدة لتناول قدح القهوة اليومى بمعدل قد يصل إلى ستة أقداح يوميا فى الوقاية من شيوخة العين فى الوقت الذى لن تزيد فيه فرص الأصابة بمشاكل القلب والسرطان أو الوفاة المبكرة .

فقد وجدت الدراسة أننا نحصل على المزيد من المواد المضادة للأكسدة المعززة للصحة من تناول القهوة أكثر من أى شىء آخر ، لأن أجسامنا تمتص المواد المضادة للأكسدة الموجودة فى القهوة أفضل من تلك الموجودة فى الخضراوات والفاكهة .

كما وجد الباحثون فى جامعة "كورنيل " الامريكية أن القهوة تحمى العينين من تنكس الشبكية بسبب الجلوكوما والشيخوخة ، ومرض السكر ، على الرغم من أن القهوة تحتوى على حوالى 1% فقط من الكافيين ، فإنه يحتوى على حمض الكلورجينيك بنسبة تتراوح ما بين 7 إلى 9% وهو أحد مضادات الاكسدة القوية .

ومن ناحية أخرى ، فقد لوحظ أن تناول كوبين من القهوة يوميا يساعد أيضا فى حماية ضد فشل القلب ، حسب دراسة نشرت فى دورية الدورة الدموية "لجمعية القلب الأمريكية " ، فضلا عن تراجع فرص قصور فى القلب بنسبة 11% .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوب من القهوة يوميًا يقي من شيخوخة العين كوب من القهوة يوميًا يقي من شيخوخة العين



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص النجمات والمؤثرات على مواصلة تألقهن خلال فترة الحمل من خلال إطلالات تجمع بين الأناقة والراحة، مع تصاميم تواكب أحدث اتجاهات الموضة وتمنح المرأة الحامل حرية الحركة دون التخلي عن لمسات الفخامة. وخلال الفترة الأخيرة، استعرضت مجموعة من النجمات والفاشينيستا إطلالات متنوعة تراوحت بين الفساتين الحالمة والأزياء اليومية العملية والإطلالات الجريئة المناسبة للعطلات الصيفية والمناسبات الخاصة. ومن بين أبرز الإطلالات التي لفتت الأنظار، ظهور الفنانة ليلى أحمد زاهر بإطلالة رومانسية ناعمة عكست أجواء حملها الأول، حيث اختارت فستاناً طويلاً باللون الأزرق الشاحب تميز بقصته الانسيابية متعددة الطبقات والمزينة بتطريزات كريستالية دقيقة. وجاء التصميم مزوداً بكاب منسدل فوق الذراعين وذيل طويل أضفى لمسة ملكية على الإطلالة، بينما أكملت مظ...المزيد

GMT 10:05 2015 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

10 مليارات درهم قيمة عقود بناء "نخيل" في 2015

GMT 16:46 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

استمتع بشهر عسل "خيالي" في أفضل منتجعات التزلج لعام 2020

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يشعل حرب كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي

GMT 11:54 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

جينيفر أنيستون مع آدم ساندلر من جديد في "لُغز القتل"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates