الإمارات تقود ارتفاع الطلب على العقارات
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تقود ارتفاع الطلب على العقارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تقود ارتفاع الطلب على العقارات

الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي
عجمان ـ وام

أكد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة عجمان للتنظيم العقاري أن الدولة تقود ارتفاع الطلب على العقارات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مشيرا إلى أن الإيجارات ارتفعت بنسب متفاوتة في الدولة التي يشهد قطاعها العقاري انتعاشا يشبه الانتعاش الذي شهدته عام 2006 بدليل أن العقارات في الإمارات كافة أصبحت محط طلب المستثمرين من دول مجلس التعاون و العالم ما دفع شركات عقارية لإطلاق مشاريع جديدة.

وأضاف سموه في تصريح له أن القطاع العقاري الذي يعد أحد أهم القطاعات لجذب الاستثمارات الخارجية بدأ يستعيد موقعه في صدارة القطاعات الأخرى .. مؤكدا أن السوق العقاري في الإمارات يسير بخطى ثابتة نحو طفرة عقارية جديدة تعززها رؤية وحكمة قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة من جهة و بلوغ المطورين والمستثمرين العقاريين درجة من النضوج والوعي العقاري من جهة أخرى.

وقال إن الطفرة الجديدة التي تزداد وتيرتها كلما اقتربنا من عام 2020 حيث تستضيف دبي معرض اكسبو 2020 لن تنتهي عند ذلك بل ستكون بداية لمرحلة جديدة من النمو والازدهار الاقتصادي في ظل ما تنعم به دولة الإمارات من استقرار سياسي واقتصادي وأمني.

و كشف الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي أن حجم المشاريع العقارية في عجمان التي جرى تسليمها في مناطق التملك الحر خلال النصف الثاني من العام الماضي ومطلع العام الجاري بلغ حوالي " ثمانية مليارات درهم " تقريبا وأن الشركات العقارية في الإمارة تدرس إطلاق مشاريع عقارية جديدة تتراوح بين الاستخدام السكني والتجاري والضيافة.

وأوضح أن التداولات العقارية وصلت إلى حوالي مليار و/ 700 / مليون درهم في الربع الأول من عام 2014 ووصلت حركات التداول المسجلة إلى ألف و/ 172 / حركة وحقق القطاع الشرقي والجنوبي ومركز المدينة أعلى حجم تداولات حيث بلغت / 87 / في المائة.

وأكد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي أن حركة التداول على الوحدات العقارية في مناطق التملك الحر حققت ارتفاعا خلال الربع الأول من السنة الحالية بلغ/ 19 / في المائة مقارنة بالعام الماضي وأنجزت المؤسسة مشاريع ومبادرات مختلفة لتطوير الإجراءات وأساليب العمل مما ساعد في زيادة حركة النمو وجذب المستثمرين للإمارة.

وأضاف أنه فيما يتعلق بالمشاريع والعقارات المتوقفة بسبب هروب المتطورين فإن المؤسسة تعمل على إيجاد حلول جذرية تحت إشراف المحكمة وعلى استكمال مراحل تنفيذ تسويات "مدينة حميد" وإيجاد حلول لتسوية مشروع "جرين سيتي" .. منوها بأن المؤسسة تعكف على بدء المرحلة الأولى لتفعيل جمعية الملاك وتسجيل الوسطاء العقاريين خلال العام الجاري.

وأشار إلى أنه سيكون هناك ربط إلكتروني بين المؤسسة ومصرف عجمان واعتماد شهادات ملكية بمعايير أمنية عالية تستخدم لأول مرة في الإمارات إضافة إلى التحول إلى النظام الإلكتروني واستخدام نظام الكيو واعتماد المعايير العالمية لحساب المساحات حيث سيجري الإعلان عن طريقة حساب المساحات الخاصة بمباني المكاتب..

وقال إن العمل جاري على التحول الكامل الكترونيا في معاملات أوامر الدفع الأمر الذي من شأنه تعزيز الثقة في السوق العقاري في الإمارة..

فيما تدرس المؤسسة عقد شراكة مع جمعية المحامين لإقامة محاضرات وورش عمل توعوية للمستثمرين والمطورين العقاريين .

وأشار الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي إلى مساهمة المؤسسة بشكل مدروس ومخطط في الترويج لإمارة عجمان في المحافل الدولية عبر مشاركاتها في فعاليات عالمية وانضمامها إلى منظمات دولية حيث شاركت خلال شهر إبريل الماضي في " منتدى القادة العقاريين " الذي تم من خلاله انتخاب سعادة يافع الفرج المدير التنفيذي للمؤسسة عضوا في مجلس المحافظين للمرة الثالثة على التوالي ما يعكس الجهود التي تبذلها المؤسسة في هذا الاتجاه وما تحظى به من تقدير عال من قبل هذه المنظمات.

ونوه بمشاركة المؤسسة في فعاليات " مؤتمر الاتحاد العقاري العالمي " الذي عقد مؤخرا في لوكسمبورغ حيث اقترحت المؤسسة خلال المؤتمر إنشاء فرع للمنظمة في دولة الإمارات العربية المتحدة يضم في عضويته كل الدول العربية وطالبت باعتماد اللغة العربية بجانب اللغات الرسمية الأربعة المعتمدة في منظمة " فيابسي " .. إضافة إلى مشاركة المؤسسة في الفعاليات التي نظمتها قنصلية الدولة حول التطوير العقاري في اربيل العراق.

وتطرق الشيخ عبد العزيز بن حميد إلى رؤية عجمان .. مشيرا إلى أنه مع توجهات الدولة نحو تطوير الحكومة الإلكترونية والانتقال إلى الحكومة الذكية وانسجاما مع رؤية عجمان 2021 بدأت " مؤسسة عجمان للتنظيم العقاري " خلال مطلع العام الجاري العمل بالنظام الإلكتروني في خطوة تهدف إلى تسهيل واختصار الإجراءات على المتعاملين وهي في طريقها للحصول على شهادة " الأيزو 2008 / 9001 ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تقود ارتفاع الطلب على العقارات الإمارات تقود ارتفاع الطلب على العقارات



GMT 19:17 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 06:17 2015 الأربعاء ,04 شباط / فبراير

افتتاح معرض رأس الخيمة للكتاب بمشاركة 76 دار نشر

GMT 02:43 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العالم

GMT 08:42 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تخريج الدفعة الأولى من برنامج قيادة الأعمال الإنسانية

GMT 18:45 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

معرض دبي العالمي للقوارب يعزز مكانته العالمية في 2015

GMT 21:44 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية تشارك في معرض برشلونة للكتاب في دورته الـ32

GMT 01:38 2014 الإثنين ,22 كانون الأول / ديسمبر

جامعة كينياتا تمنح سيدة كينيا الأولى الدكتوراه الفخرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates