افتتاح فعاليات معرض المرأة الـ  16 في نادى سيدات دبي
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح فعاليات معرض المرأة الـ 16 في نادى سيدات دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح فعاليات معرض المرأة الـ  16 في نادى سيدات دبي

افتتاح فعاليات معرض المرأة
دبي - وام

افتتح سعادة حميد بن سالم أمين عام اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة يوم أمس..فعاليات معرض المرأة الـ / 16/ التي تستمر حتى الثلاثين من شهر أكتوبر الجاري.

و يشارك في المعرض ـ الذي تنظمه مجموعة شركات ثريا العوضي في نادي سيدات دبي ـ / 30 / شركة تمثل دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ودولتي الكويت و قطر ولبنان و مصر بجانب إيطاليا وألمانيا والأرجنتين.

وقال ابن سالم في تصريحات لوسائل الإعلام على هامش المعرض .. إن رعاية الاتحاد لمعرض المرأة تعكس مدى حرصه والغرف الأعضاء على دعم المرأة الإماراتية بشكل عام والمرأة العاملة على وجه الخصوص وإتاحة الفرصة أمامها لتأكيد أحقيتها وجدارتها بالمساهمة في عملية البناء والتطوير .

وأضاف أن قطاع الأعمال الحرة يمثل رافدا أساسيا لعمليات التنمية الاقتصادية وقد نجحت المرأة الإماراتية من خلال توجيهات حكومة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وبدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لمجلس سيدات أعمال الإمارات في ترك بصمات واضحة وجلية في هذا المجال .

ونوه ابن سالم بحرص إتحاد الغرف على دعم هذه المسيرة وإتاحة المجال أمام سيدات الأعمال لإحراز المزيد من النجاح وتمكينهن من المشاركة الفاعلة في عملية البناء والتطوير التي تشهدها الدولة .. كما أشاد بالدعم الذي تقدمه كافة المؤسسات التي تعنى بشؤون المرأة في الدولة والتي تبذل جهودا حثيثة للنهوض بالمرأة وتعزيز مكانتها على مختلف المستويات لاسيما نادي دبي للسيدات .

وأكد أن المرأة في الإمارات تمكنت من العمل في القطاعات الاقتصادية كافة بلا استثناء لكن الثقل الأكبر لها يتركز في قطاعين هما الخدمات الاجتماعية والشخصية والذي يستقطب حاليا نحو/ 250 / ألف سيدة وقطاع التجارة العامة الذي يستقطب نحو / 100 / ألف سيدة فيما يتجاوز إجمالي عدد النساء العاملات في دولة الإمارات الـ/ 750 / ألف سيدة مقارنة بتسعة آلاف و/ 800 / سيدة فقط كن يعملن خلال عام 1975.

وفيما يتعلق بالمجالات الاقتصادية التي تنشط فيها سيدات الاعمال أفاد أمين عام إتحاد الغرف بالدولة بإن نسبة حضور المرأة تتفاوت من قطاع لآخر فوفق إحصاءات عام 2013 يأتي قطاع التجارة العامة "لاسيما تجارة الملابس والأزياء والسلع الشخصية والأسرية " على رأس القطاعات التي شاركت بها سيدات الأعمال حيث بلغت حصتها في السجلات التجارية أكثر من/ 25 / ألف سجل يليه قطاع الصناعات التحويلية إذ بلغ عدد السجلات التجارية للمرأة حوالي خمسشة آلاف و / 500 / سجل يليه قطاع الخدمات الفندقية والمطاعم بحوالي خمسة آلاف و/ 500 / سجل ثم قطاع أنشطة الخدمات التعليمية والصحية والشخصية الأخرى بثلاثة آلاف و/ 50 / سجلا ثم قطاع الإنشاءات بألفين و/ 550 / سجلا ثم قطاع الأنشطة العقارية والتجارية بواقع ثلاثة آلاف و / 700 / سجل تجاري.

حضر الافتتاح كل من .. سعادة فريدة العوضي نائب رئيس مجلس إدارة سيدات أعمال الإمارات وسعادة ثريا العوضي عضو مجلس الإدارة رئيسة لجنة الخدمات والعلاقات العامة بمجلس سيدات أعمال الإمارات رئيسة مجموعة شركات ثريا العوضي وعدد من الشخصيات تمثل نخبة من سيدات الأعمال في الدولة والمهتمين بشؤزن المرأة .

ويهدف المعرض إلى الترويج للأنشطة التجارية لصاحبات الأعمال بالدولة وإلقاء الضوء على مدى ما وصلت إليه سيدة الأعمال في مجال اختيار سبل العمل الحر ومحاولة تقديم الدعم والمشورة للارتقاء بمستوى هذا العمل وإيجاد آليات التطوير والتحديث في مجال الإنتاج والإبداع . ويمثل الحدث منصة مثالية لتسليط الضوء على إنجازات المرأة الإماراتية بصورة عامة في مجال العمل الحر وخاصة في مجال المشاريع الاستثمارية فضلا عن تحديد المجالات التي تحتاج إليها سيدات الأعمال من أجل دعمها وتطويرها وتوفير الاحتياجات اللازمة لها من تنظيم وإدارة وتكوين وتكنولوجيا المعلومات والجودة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح فعاليات معرض المرأة الـ  16 في نادى سيدات دبي افتتاح فعاليات معرض المرأة الـ  16 في نادى سيدات دبي



GMT 15:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تغير المناخ المستمر يشكل خطرًا على التوازن البيئي للطيور

GMT 17:51 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر المطاعم العربية الحلال في جنيف

GMT 18:46 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

"سوني" تطرح بلاي ستيشن 4 في عدد من الدول

GMT 13:10 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق المؤتمر الدولي للحد من الزئبق

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

أفكار بسيطة لتجديد المنزل بأقل التكاليف الممكنة

GMT 23:13 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

الإضاءة الداخلية عنوان في هوية المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates