المسيرات المذهلة والأهداف الغزيرة تسجل أبرز أرقام الأسبوع
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المسيرات "المذهلة" والأهداف "الغزيرة" تسجل أبرز أرقام الأسبوع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المسيرات "المذهلة" والأهداف "الغزيرة" تسجل أبرز أرقام الأسبوع

عالم كرة القدم
زيوريخ -أ ش أ

تتمتع الأرقام والإحصاءات بأهمية كبرى في عالم كرة القدم، وفيما يلي أهم الأرقام التي سجلتها الساحرة المستديرة خلال الأسبوع وسجلها موقع الاتحاد الدولي.
341يوماً و30 مباراة دون هزيمة في الدوري البرتغالي هي مسيرة بورتو الخرافية التي وصلت إلى نهايتها يوم السبت الماضي على يد خصمه اللدود سبورتينج لشبونة الذي ألحق به أول خسارة منذ يناير الماضي. نجح الجزائري إسلام سليماني بتسجيل الهدفين ليقود فريقه للفوز بنتيجة 2-0 ويرفع محصلة أهدافه إلى 10 هذا الموسم ليواصل سبورتينج مسيرة دامت 7 مباريات دون التعرض لهزيمة في مواجهة الفريقين. وقاد هذا الفوز كتيبة سبورتينج لتخطي بورتو والعودة إلى قمة الترتيب ليواصل الفريق سعيه نحو التتويج بأول لقب له منذ 14 عاماً.
238هدفاً بقميص مانشستر يونايتد و188 في الدوري الإنجليزي الممتاز هي المحصلة الرائعة التي وصل إليها واين روني يوم السبت الماضي ليتخطى بذلك أسطورتين في عالم الساحرة المستديرة. فبتعزيز رصيده مع الشياطين الحمر، نجح قائد المنتخب الإنجليزي في تخطي دنيس لو ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافي النادي على مر العصور ويضيّق الفارق بينه وبين بوبي تشارلتون صاحب الصدارة إلى 11 هدفًاً. كذلك يحتل روني الآن المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بتجاوزه آندي كول (187) لكن يبقى آلان شيرار محلقاً في الصدارة برصيد 260 هدفاً. وقاد صاحب الثلاثين عاماً بهذا الهدف الذي يعد الأول له في الدوري منذ منتصف أكتوبر فريقه نحو انتزاع فوز صعب على سوانزي سيتي بنتيجة 2-1 لينهي مسيرة دامت ثماني مباريات لم يحقق فيها الشياطين الحمر أي فوز. برغم ذلك، واصل الفريق معاناته بتسجيل الأهداف؛ إذ فشل بهزّ الشباك في الشوط الأول في آخر تسع مباريات خاضها في معقله أولد ترافورد.
188 يوماً قضاها رافائيل بينيتيز على رأس الإدارة الفنية لريال مدريد قبل أن يقيله النادي الأسباني يوم الإثنين الماضي. خاض الفريق في هذه الولاية التي تعد الأقصر لأي مدرب منذ رحيل ماريانو جارسيا ريمون (103 يوماً) منذ 12 عاماً – 23 مباراة رسمية. وعلى مدار التاريخ الرائع للنادي لم يشرف سوى ثلاث مدربين على عدد أقل من المباريات التي خاضها بنينيتز.وقد جاء رحيل المدرب الأسباني ليفسح المجال أمام زين الدين زيدان لبتولي قيادة الفريق ليصبح المدرب رقم 47 في تاريخ ريال مدريد وأول فرنسي يشغل هذا المنصب.
16 انتصاراً في 16 مباراة شكلت بداية الموسم لنادي أوليمبياكوس اليوناني ليحقق الفريق رقماً قياسياً ويجعل فوزه بالدوري هذه الموسم أمراً غير قابل للنزاع. يحلق الفريق الذي طالما صعد منصة التتويج في صدارة الترتيب بفارق 18 نقطة عن أيك أثينا أقرب منافسيه وذلك بفضل هذه البداية المثالية التي سجل الفريق خلالها 44 هدفًا ولم تهتز شباكه سوى تسع مرات. كان بانيونيوس هو آخر ضحايا أوليمبياكوس الذي فاز عليه وسط قواعده بنتيجة 3-1 كما سيواصل الفريق من تعزيز رقمه القياسي هذا الأسبوع إذا واصل مسيرة الإنتصارات على حساب ليفادياكوس كما سيقترب من التتويج باللقب للمرة السابعة على التوالي والتي ستصبح المرة الثامنة عشر في آخر 20 موسم. مع ذلك، لا يزال الفريق بعيداً عن الاقتراب من الرقم القياسي الأوروبي في الفوز بمباريات متتالية والبالغ 29 مباراة المسجل باسم بنفيكا البرتغالي في الفترة من 1971 إلى 1973.
10 أهداف سجلها موناكو في مباراة واحدة يوم الإثنين الماضي ليحقق الفريق هذا العدد الكبير من الأهداف للمرة الأولى في تاريخه الذي يمتد لـ 97 عاماً. كان نادي سانت جيان بيوليه هو ضحية موناكو على ملعب كوبي دي فرانس في مباراة انتهت بنتيجة 10-2 مما يعني أن فريق الساحل الغربي سجل في مباراة واحدة ما يعادل إجمالي ما سجله في المباريات العشر الماضية مجتمعةً. وبرغم هذا الفوز الكاسح إلا أنه لم يكسر أفضل فوز مسجل باسم النادي والذي حققه على حساب بوردو بنتيجة 9-0 في مونتليمار في عام 1973. وربما كان بوسع الفريق كسر هذا الرقم لولا الطرد الذي تعرض له لاسينا تراوري بعد أن سجل 4 أهداف في أول 24 دقيقة من الشوط الأول. وخسر الإيفواري فرصة معادلة أو كسر الرقم القياسي البالغ 5 أهداف في مباراة واحدة والمسجل باسم هنري بيانشري عام 1958 لكنه في الوقت ذاته أصبح عاشر لاعب في تاريخ النادي الفرنسي يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المسيرات المذهلة والأهداف الغزيرة تسجل أبرز أرقام الأسبوع المسيرات المذهلة والأهداف الغزيرة تسجل أبرز أرقام الأسبوع



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates