دراسة تؤكد أن المعادن تنظم مستويات السكر في الدم
آخر تحديث 15:46:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في حالة تركه من دون علاج يؤدي لمضاعفات

دراسة تؤكد أن المعادن تنظم مستويات السكر في الدم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تؤكد أن المعادن تنظم مستويات السكر في الدم

مرض السكري
لندن ـ كاتيا حداد

 يعتبر مرض السكري من النوع الثاني مرضًا شائعا في المملكة المتحدة، وهو مرض ربما يسببه سوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة، وفي حالة تركه من دون علاج ربما يؤدي إلى مضاعفات في العينين والكلى أو الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، ويعتبر الحد من تناول أطعمة معينة أحد التوصيات للسيطرة على المرض والوقاية منه، وفي إطار ذلك يوصي الخبراء بضرورة التأكد من أن الحفاظ على مستويات عالية من معدن الكروم .

أقرأ أيضًـا :

 تعرف علي أعراض مرض السكري المبكر لتجنب الإصابة به

وأشارت عدة دراسات إلى أن الكروم يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، وكشفت دراسة أجريت عام 2012 أجرتها جامعة وايومنغ بالولايات المتحدة الأميركية أن الكروم يفيد بشأن تنظيم مستويات السكر في الدم من خلال تعزيز عمل الأنسولين وهو الهرمون المسئول عن تنظيم إطلاق الجلوكوز في الخلايا.

وأفادت دراسة نشرت في Nutrition Research Reviews عام 2003 أن نوع الكروم المستخدم في المكملات الغذائية ( بيكولينات الكروم) قادر على كبح مقاومة الأنسولين، ما يمكن أن يرتبط بتطور مرض السكري من النوع الثاني، ويوضح المتجر الصحي هولاند وباريت " الكروم هو معندن بسيط ما يعني أن الجسم يحتاجه بكميات ضئيلة، حيث يلعب دورًا مهمًا في تحويل الطعام الذي نتناوله إلى طاقة، ولا يمكن لأجسمنا تصنيع الكروم ولذلك يجب أن نحصل عليه من طعامنا، وتشمل المصادر الجيدة للكروم البروكلي والبطاطا والحبوب الكاملة، ومعظم الناس يحصلون على كل ما يحتاجونه منه من نظامهم الغذائي".

ويتوفر الكروم في صورة بيكولينات الكروم في شكل أقراص أو ضمن أقراص الفيتامينات، ويضيف المتجر الصحي " نحتاج إلى الكروم لتحويل ابروتين والدهون والكربوهيدرات إلى طاقة وللتحكم في مستويات السكر في الدم، ويساعد الكروم على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم من خلال تعزيز إجراءات الأنسولين، وهو الهرمون الذي ينظم إطلاق الجلوكوز في خلاياك ، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة وايومنغ الأمريكية عام 2012. "

ويجب أن يحصل البالغين على ما يصل إلى 25 مللي غرام من الكروم يوميا وفقا لهيئة الخدمات الصحية البريطانية، إلا أن مريض السكري عليه استشارة الطبيب قبل تناول مكملات الكروم، ويمكن معالجة السكري من النوع الثاني عن طريق إجراء بعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة، حيث ينصح الخبراء بتقليل السكر والدهون والملح إلى الحد الأدنى، مع ممارسة ساعتين ونصف من النشاط في الأسبوع، ويعتبر فقدان الوزن إذا كنت تعاني من زيادته أمرا مهما أيضا، ويمكنك فقدان الوزن والحفاظ على نشاطك لخفض نسبة السكر في الدم من خلال القيام ببعض المهام المنزلية البسيطة.

قد يهمك أيضًا :

الشاي الأسود المشروب الأفضل للوقاية من مرض السكري

أطباء كنديون يُؤكِّدون التغلّب على مرض السكري بالصيام 3 مرات أسبوعيًّا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن المعادن تنظم مستويات السكر في الدم دراسة تؤكد أن المعادن تنظم مستويات السكر في الدم



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 14:19 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

كيت هدسون تلبس ثوبًا أسود وكاشف لخط العنق

GMT 17:39 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

3 ساعات من "شوبارد" تُكسب إطلالتك رونقًا جميلًا

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

2.4 مليون نزيل فى فنادق أبو ظبى خلال النصف الأول من 2018

GMT 21:20 2018 الإثنين ,20 آب / أغسطس

دعاء يوم عرفة

GMT 15:43 2018 الأربعاء ,09 أيار / مايو

زرافة تقتل أفضل مصور وصانع أفلام وثائقية

GMT 09:44 2013 الخميس ,07 شباط / فبراير

"الأرصاد الجوية" كتاب جديد عن قصور الثقافة

GMT 03:18 2015 الأحد ,11 كانون الثاني / يناير

طقس مصر باردًا نهارًا شديد البرودة ليلاً الأحد

GMT 00:39 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

غرف من الجليد في "فندق الثلج" في ولاية كيبيك الكندية

GMT 12:18 2014 الأربعاء ,03 أيلول / سبتمبر

ارتفاع حجم التداول في سوق العقار في الأردن

GMT 03:44 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

نائب الرئيس اليمني يؤكد خلال لقائه وزيراً بريطانياً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates