مكملات الحديد تؤثر على ضغط الدم
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مكملات الحديد تؤثر على "ضغط الدم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مكملات الحديد تؤثر على "ضغط الدم"

مكملات الحديد
القاهرة -صوت الامارات

الحديد معدن هام لجسم الإنسان، فهو ضروري لتكوين خلايا الهيموجلوبين التي تقوم بنقل الأكسجين إلى أجزاء الجسم.

عندما يعاني شخص من فقر الدم أو نقص الحديد توصف له مكملات الحديد، لكن هناك دلائل على أن هذه المكملات تؤثر على ضغط الدم.

بشكل عام النساء أكثر عرضة لنقص الحديد بسبب فترات الدورة الشهرية. هناك أمراض تسبب نقص الحديد مثل: السرطان ومشاكل الكلى وأمراض القلب.

توجد أدلة علمية على أن الحديد الذي تحتويه اللحوم الحمراء يحتوي على مادة تسمّى "هيم" تسبب ارتفاع ضغط الدم. وقد ذكرت المجلة الطبية البريطانية أن تناول اللحوم الحمراء يرفع ضغط الدم الانقباضي، بينما يؤدي الحديد من مصادر نباتية إلى خفض ضغط الدم.

يُعتَقَد أنه عند الجمع بين الحديد من مصادر غذائية خاصة اللحوم الحمراء وبين تناول مكملات الحديد يتأثر ضغط الدم.

لكن أفادت دراسة نشرتها مجلة «التغذية السريرية الآسيوية» أن الحديد التي يوجد ضمن مكملات متعددة الفيتامينات والمعادن يؤدي إلى خفض ضغط الدم، حتى لو كانت هذه المكملات تحتوي على جرعات كبيرة من الحديد.

غالباً الجرعات التي يتم التوصية بتناولها من الحديد آمنة، لكن قد تكون هناك آثار جانبية لمكملات الحديد على الجهاز الهضمي، مثل الغثيان والإمساك وآلام البطن أو الإسهال. 

الجرعات الكبيرة من الحديد للأطفال ليست آمنة سواء على ضغط الدم أو الكبد. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكملات الحديد تؤثر على ضغط الدم مكملات الحديد تؤثر على ضغط الدم



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates