تناول ستة أقداح صغيرة من القهوة يوميًا تقلل الإصابة بالتصلب المتعدد
آخر تحديث 17:37:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول ستة أقداح صغيرة من القهوة يوميًا تقلل الإصابة بالتصلب المتعدد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول ستة أقداح صغيرة من القهوة يوميًا تقلل الإصابة بالتصلب المتعدد

القهوة
لندن ـ صوت الإمارات

كشفت دراسة عن أن تناول ستة أقداح صغيرة من القهوة يوميا يقلل من خطر الإصابة بالتصلب المتعدد.
وتوصل الباحثون إلى الرابط بين القهوة وتقليل الإصابة بالتصلب المتعدد بعد دراسات جرت في معهد كارولينسكا في ستوكهولم، وجامعة جونز هوبكنز في ولاية ماريلاند الأمريكية، وجامعة كاليفورنيا، في بيركلي. وتم نشر نتائج الدراسة في مجلة "علم الأعصاب".

ويعرف التصلب المتعدد "بالتصلب اللويحي" و"التصلب المنتثر"، وهو التهاب ينتج عن تلف الغشاء العازل للعصبونات في المخ والحبل الشوكي. ويعطل هذا التلف قدرةَ أجزاء من الجهاز العصبي على التواصل، مما يؤدي إلى ظهور عدد من الأعراض والعلامات المرضية.

وأظهرت نتائج الدراستين في الولايات المتحدة والسويد أن خطر التصلب المتعدد كان أعلى باستمرار بين الناس الذين شربوا أقداحا أقل من القهوة، حتى بعد الأخذ في الاعتبار عوامل أخرى قد تؤثر على النتائج.
وفي الدراسة السويدية، ارتبط شرب القهوة بانخفاض خطر الإصابة بمرض التصلب العصبي المتعدد سواء في بداية الأعراض أو بعد خمسة أو عشرة أعوام.

ومن بين هؤلاء الذين تناولوا ستة أقداح قهوة أو أكثر يوميا، انخفض خطر الإصابة بالمرض بنسبة 28 إلى 30% مقارنة بغيرهم ممن لا يشربونها. وأشارت دراسة مشابهة في الولايات المتحدة إلى أن هذه النسبة تنخفض ما بين 26 إلى 31%.
وقال خبراء إنه من المعروف أن الكافيين له خصائص تتعلق بدعم الأعصاب، وثبت أنه يقلل الاستجابات المثيرة للالتهاب في الجسد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول ستة أقداح صغيرة من القهوة يوميًا تقلل الإصابة بالتصلب المتعدد تناول ستة أقداح صغيرة من القهوة يوميًا تقلل الإصابة بالتصلب المتعدد



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص النجمات والمؤثرات على مواصلة تألقهن خلال فترة الحمل من خلال إطلالات تجمع بين الأناقة والراحة، مع تصاميم تواكب أحدث اتجاهات الموضة وتمنح المرأة الحامل حرية الحركة دون التخلي عن لمسات الفخامة. وخلال الفترة الأخيرة، استعرضت مجموعة من النجمات والفاشينيستا إطلالات متنوعة تراوحت بين الفساتين الحالمة والأزياء اليومية العملية والإطلالات الجريئة المناسبة للعطلات الصيفية والمناسبات الخاصة. ومن بين أبرز الإطلالات التي لفتت الأنظار، ظهور الفنانة ليلى أحمد زاهر بإطلالة رومانسية ناعمة عكست أجواء حملها الأول، حيث اختارت فستاناً طويلاً باللون الأزرق الشاحب تميز بقصته الانسيابية متعددة الطبقات والمزينة بتطريزات كريستالية دقيقة. وجاء التصميم مزوداً بكاب منسدل فوق الذراعين وذيل طويل أضفى لمسة ملكية على الإطلالة، بينما أكملت مظ...المزيد

GMT 17:02 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

كلبٌ وحكيم

GMT 21:00 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

خبير ديكور يوضح الفرق بين الحجر الطبيعي والحجر الصناعي

GMT 23:08 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

ديكورات باللون الأخضر في غرف النوم لمظهر هادئ

GMT 09:47 2020 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميلان يحقق إنجاز أوروبي بعد رباعية سيلتك في "اليوروباليغ"

GMT 20:03 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

شيفرون تعتزم شطب أصول بقيمة 10 مليارات دولار

GMT 08:18 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

الذهب يسجل أفضل أداء أسبوعي في 2019

GMT 00:05 2019 الجمعة ,05 إبريل / نيسان

معلول يؤكد صعوبة مواجهة الأهلي أمام صن داونز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates