الافراط في مكملات الحديد قد يدمر الجسم في 10 دقائق
آخر تحديث 17:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الافراط في مكملات الحديد قد يدمر الجسم في 10 دقائق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الافراط في مكملات الحديد قد يدمر الجسم في 10 دقائق

الافراط في مكملات الحديد قد يدمر الجسم في 10 دقائق
أبوظبي ـ صوت الامارات

حذرت دراسة بريطانية حديثة من الافراط في تناول مكملات الحديد غير الموصوفة من قبل الأطباء، نظراً لأنها تدمر خلايا الحمض النووي في الأوعية الدموية خلال 10 دقائق.وأوضحت الدراسة أن مكملات الحديد قد تحتوي 10 مرات أكثر مما يحتاجه جسم الإنسان، مشددة على ضرورة أن يأخذ الأطباء الاحتياط اللازم عند وصف مكملات حديد للمرضى، على أن يؤخذ منها أقل جرعة ممكنة للمريض الذي بحاجة إليها فعلاً.

وأجرى باحثون اختباراً لمعرفة تأثير الجرعات العالية من الحديد على الجسم وخلاياه، لاسيما الشرايين والأوردة، وراقبوا الخلايا بعد تناول حبة واحدة من الحديد، فوجدوا علامات تلف على الشرايين والأوردة الدموية في غضون 10 دقائق من تناول الحبة.

وقال باحثون في معهد القلب والرئة الوطني في إمبريال كوليدج لندن إن الحديد عنصر مهم ومفيد جداً للصحة بشكل عام، لاسيما للحوامل والمرضى المصابين بفقر الدم "أنيميا"، لكن متوسط ما يحتاجه الرجال من الحديد يومياً 8.7 ملليغرام، أما النسبة التي تحتاجها المرأة الحائض 14.8 ملليغرام في اليوم، فالنساء بحاجة إلى الحديد أكثر من الرجال.

وأشار الباحثون إلى أن قطعة لحم "ستيك" حجمها 100 غرام تحتوي على 3 ملليغرام حديد، بينما يحتوي 100 غرام سبانخ على 2.7 ملليغرام، لذا فإن استهلاك الفرد أكثر من 20 ملليغرام حديد، قد يضر بصحته، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الافراط في مكملات الحديد قد يدمر الجسم في 10 دقائق الافراط في مكملات الحديد قد يدمر الجسم في 10 دقائق



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 06:44 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

أجواء عذبة عاطفياً خلال الشهر

GMT 22:15 2015 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

ماليزيا تخصص مزيدًا من الأموال لمساعدة منكوبي الفيضانات

GMT 10:02 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة أميركية جديدة تظهر سبع فوائد للنوم دون ملابس

GMT 23:13 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة دبي تتمتع بمنظر مثالي لقضاء شهر العسل للعروسين

GMT 21:13 2016 الثلاثاء ,01 آذار/ مارس

هذه هي علامات الوحام عند الحمل بولد

GMT 20:21 2020 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

الفرق بين العطر الزيتي والمائي

GMT 16:48 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

عامٌ على وثيقة الأخوة الإنسانية

GMT 06:19 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

OPPO تنافس عمالقة التقنية وتطلق هاتف بإمكانات غير مسبوقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates