قلة القهوة للحد من زيادة الوزن
آخر تحديث 18:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قلة القهوة للحد من زيادة الوزن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قلة القهوة للحد من زيادة الوزن

قلة القهوة للحد من زيادة الوزن
لندن – صوت الإمارات

حذر باحثون استراليون من أن استهلاك كمية كبيرة من القهوة تصل الى خمسة فناجين يوميا قد يؤدي الى زيادة الوزن ويزيد خطر الاصابة بالسكر .
وفيما أظهرت دراسات سابقة ان تناول القهوة باعتدال قد يعمل على المساعدة في خسارة الوزن الزائد وخفض خطر النوع الثاني من مرض السكر ، فأن هذه الدراسة الحديثة تشير
إلى أن الافراط في شرب القهوة قد يعرقل عملية فقدان الوزن .
ووجد باحثون من جامعة غرب استراليا ، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية ، أن الافراط في استهلاك عناصر معينة من البوليفينول تتواجد في القهوة وتسمى حمض الكلوروجينيك
يمكن ان يمنع فقدان الدهون في الجسم ويؤدي الى مقاومة الانسولين .
وفحصت الدراسة تأثيرات حمض الكلوروجينيك على مجموعة من الفئران السمينة التي تم اعطاؤها جرعات مختلفة من المركب.
وأظهرت الفئران السمينة التي حصلت على جرعات تساوي خمسة او ستة فناجين من القهوة يوميا احتفاظا بالدهون داخل خلاياها ، كما اظهرت أيضا حساسية مفرطة للجلوكوز ، وهو عرض يأتي قبل الاصابة بالسكر، إلى جانب مقاومة متزايدة لتنظيم الانسولين.
وقال القائمون على الدراسة أن دراسات سابقة أظهرت أن إستهلاك القهوة يقلل خطر الاصابة بمرض السكر من النوع الثاني ، غير أن هذه الدراسة أثبتت العكس فيما يتعلق بالكميات
التي تعادل خمسة أو ستة فناجين من القهوة يوميا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قلة القهوة للحد من زيادة الوزن قلة القهوة للحد من زيادة الوزن



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 01:07 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

الرئيس الجزائري في وضع صحي حرج جدا

GMT 03:41 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

ياسين الصالحي يكسب ثقة جماهير الظفرة بسبب مواجهه الوصل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates