100 جم مانغو يوميًا تخفض نسبة السكر في الدم بين البدناء
آخر تحديث 17:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

100 جم مانغو يوميًا تخفض نسبة السكر في الدم بين البدناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 100 جم مانغو يوميًا تخفض نسبة السكر في الدم بين البدناء

المانغو
نيويورك - أ.ش.أ

 توصلت دراسة طبية إلى أن تناول 100 جرام من المانجو يوميا يعمل على خفض نسبة السكر فى الدم بين البدناء.
ووفقا للبحوث، الاستهلاك المنتظم من الفاكهة قبل البالغين يعانون من السمنة المفرطة قد يخفض مستويات السكر في الدم، ولا تؤثر سلبا على وزن الجسم.
وقال " لوكاس أدرالين" أستاذ فى قسم العلوم الغذائية فى كلية العلوم الإنسانية بولاية "أوكلاهوما" الأمريكية إن نتائجنا تشير إلى أن الاستهلاك اليومى لنصف ثمرة مانجو طازجة بواقع حوالى 100 جرام، قد يساعد فى خفض نسبة السكر فى الدم بين الأشخاص الذين يعانون من البدانة المفرطة.
يحتوى المانجو على العديد من المركبات الحيوية النشطة بما في ذلك مادة "مانجنفرين" mangiferin " مانع للتأكسد ، تساهم فى الآثار المفيدة من المانجو خاصة فيما يتعلق بنسبة الجلوكوز فى الدم ، بالإضافة إلى احتواء المانجو على الألياف التى يمكن أن تساعد على خفض إمتصاص الجلوكوز فى مجرى الدم .
وكانت الدراسة قد أجريت على نحو 20 بالغا تراوحت أعمارهم ما بين 20 إلى 50 عاما مع مؤشر كتلة الجسم (BMI) من 30 إلى 45 ، إستهلكوا نحو 10 جرامات من المانجو المجفف، ثم تم رصد المدخول الغذائى من خلال سجلات الطعام لمدة ثلاثة أيام ، ثم لمدة 12 مكملا للمانجو.
وقد وجد الباحثون أنه بعد مرور 12 أسبوعا ، نجح المشاركون فى خفض مستويات السكر فى دمائهم ، فضلا عن مستوى الجلوكوز بين كل من الذكور والإناث ، إلا أنه لم يلاحظ أي تغيرات في وزن الجسم الكلي.
يأتى ذلك فى الوقت الذى لاحظ فيه الباحثون أن محيط الفخذ بين هؤلاء المشاركين قد تراجع بمعدل ملحوظ بين الذكور دون الإناث .
ويعتقد الباحثون وفقا للنتائج المتوصل إليها فى دورية " التغذية والتمثيل الغذائى "على الأنترنت ، أن المانجو يعطى البدناء خيارات غذائية فى المساعدة عل الحفاظ على نسبة السكر فى الدم ، حيث يعد المانجو مصدرا ممتازا من الفيتامينات المضادة للأكسدة ، فضلا لفيتامين /أ/ و /ج/ ، وحمض الفوليك بل وهى أياض مصدر جيد للفيتامين / ب -6 / و عنصر النحاس .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

100 جم مانغو يوميًا تخفض نسبة السكر في الدم بين البدناء 100 جم مانغو يوميًا تخفض نسبة السكر في الدم بين البدناء



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 06:44 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

أجواء عذبة عاطفياً خلال الشهر

GMT 22:15 2015 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

ماليزيا تخصص مزيدًا من الأموال لمساعدة منكوبي الفيضانات

GMT 10:02 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة أميركية جديدة تظهر سبع فوائد للنوم دون ملابس

GMT 23:13 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة دبي تتمتع بمنظر مثالي لقضاء شهر العسل للعروسين

GMT 21:13 2016 الثلاثاء ,01 آذار/ مارس

هذه هي علامات الوحام عند الحمل بولد

GMT 20:21 2020 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

الفرق بين العطر الزيتي والمائي

GMT 16:48 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

عامٌ على وثيقة الأخوة الإنسانية

GMT 06:19 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

OPPO تنافس عمالقة التقنية وتطلق هاتف بإمكانات غير مسبوقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates