تناولوا هذا العصير فهو يزيد من قوة القلب
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناولوا هذا العصير فهو يزيد من قوة القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناولوا هذا العصير فهو يزيد من قوة القلب

تناولوا هذا العصير
القاهرة -صوت الامارات

تحدثنا سابقاً عن أهمية الشمندر لجهة صحة القلب وخسارة الوزن، واليوم نعيد الكلام على أهمية هذا النوع من الخضار بعدما أكدت دراسةٌ جديدة فعالية الشمندر في تعزيز قدرة القلب على التحمل.والدراسة الأميركية التي قام بها باحثون من المركز الطبي المعمداني التابع لجامعة "ويك فوريست" الأميركية ونشروا نتائجها في العدد الأخير من مجلة الكلية الأميركية لأمراض القلب، تحدثت عن أن تناول عصير الشمندر أو البنجر يمكن أن يساعد كثيراً في تحمل القلب لجهد التمارين الرياضية وأن يضبط ضغط الدم خصوصاً عند المرضى المسنين
والمصابين بقصور في القلب.
 
وخلال الدراسة، قام الباحثون بإعطاء عدد من الأشخاص المصابين بقصور في القلب، جرعةً واحدةً من عصير الشمندر لمدة أسبوع، فيما تمَ إعطاء مجموعة أخرى دواءً وهمياً. وبنتيجة مراقبة المجموعتين، تبيَن للباحثين أن الجرعات اليومية من عصير الشمندر عملت على تحسين قدرة القلب على التحمل بنسبة 24% وذلك بعد مضي أسبوع على بدء التجربة، كما عملت على خفض ضغط الدم بالمقارنة مع من تناولوا الدواء الوهمي.
 
ضعف ضخ الدم
المعروف أن مرضى قصور القلب يفقدون القدرة على ضخ الدم بشكل سليم، ما يؤدي لعجز في إمداد أعضاء الجسم بكميات وافرة من الدم والأوكسجين وبالتالي الشعور الدائم بالإنهاك والتعب، وكذلك تورَم الساقين والشعور بضيق في التنفس وتراجع القدرة على بذل مجهود بدني أو الإصابة بحالة عامة من الوهن من ضمن الأعراض الأخرى.
 
وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية هي من أبرز أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، ويفوق عدد الوفيات الناجمة عنها عدد الوفيات الناجمة عن أي أسباب أخرى. كما أن نحو 17.3 مليون شخص في العالم يموتون جراء أمراض القلب سنوياً وفقاً للمنظمة العالمية، ويُتوقع بحلول العام 2030 وفاة ما يقرب من 23 مليون شخص بسبب أمراض القلب سنوياً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناولوا هذا العصير فهو يزيد من قوة القلب تناولوا هذا العصير فهو يزيد من قوة القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates