الإفراج عن عشرات السجناء السياسيين في بورما
آخر تحديث 19:23:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإفراج عن عشرات السجناء السياسيين في بورما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإفراج عن عشرات السجناء السياسيين في بورما

رانغون ـ أ.ف.ب

افرجت بورما عن عشرات السجناء السياسيين كما قال ناشطون لوكالة فرانس برس الثلاثاء غداة رفع كل العقوبات الاوروبية تقريبا عن النظام. وقال بو كي من رابطة مساعدة السجناء السياسيين في بورما "لدينا تاكيد بانه تم الافراج عن 59 سجينا سياسيا". واضاف بو "لا يزال هناك اكثر من 200 سجين سياسي في السجن" مضيفا "يجب الافراج عنهم بشكل غير مشروط". وبين الذين افرج عنهم اربعون من المتمردين السابقين من اقلية الشان وكان حكم عليهم بالسجن المؤبد بتهمة تهريب المخدرات لكنهم "وقعوا ضحية السياسة" كما اضاف فيما ابرم متمردو الشان في نهاية 2012 اتفاقا لوقف النار مع السلطات. من جهته تحدث نيان لين من منظمة "جيل 88" المطالبة بالديموقراطية ان عدد الذين افرج عنهم يبلغ 30. وقال انه على لائحة المفرج عنهم ايضا 17 مسلما حكم عليهم بعد اعمال العنف الدينية في كياوكسي (وسط) في 2003. وقال الناطق باسم الرئيس ان هذا العفو الجديد شمل 93 شخصا بينهم ثلاثة اجانب لكنه لم يوضح ما اذا كانوا سجناء سياسيين ام لا. وافرجت الحكومة التي خلفت المجلس العسكري الذي كان حاكما في البلاد في اذار/مارس 2011، منذ ذلك الحين على دفعات عن مئات السجناء السياسيين من اصل اكثر من الفين تم احصاؤهم قبل تغيير النظام وبينهم صحافيون وطلاب ومحامون ورهبان وناشطون سياسيون. وجرى الافراج عن الدفعة الاخيرة التي شملت عشرات الاشخاص في تشرين الثاني/نوفمبر مع وصول الرئيس الاميركي باراك اوباما الى رانغون في زيارة تاريخية. وعدد الاشخاص الذين لا يزالون في السجن غير واضح بالكامل. وياتي هذا العفو الجديد غداة رفع الاتحاد الاوروبي كل العقوبات التجارية والاقتصادية والفردية المفروضة على بورما باستثناء حظر السلاح. وقال وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي خلال اجتماعهم في لوكسمبورغ ان "الاتحاد يرغب في فتح صفحة جديدة في علاقاته مع بورما، باقامة شراكة دائمة". ورحبت نايبيداو بهذا القرار. وعلقت وزارة الخارجية في بيان الثلاثاء ان "الحكومة تعتقد ان هذا القرار سيفيد بشكل كبير الشعب البورمي الذي ابدى تصميمه القوي على انجاز الاصلاحات الديموقراطية". لكن منظمة هيومن رايتس ووتش اعتبرت هذه الخطوة سابقة لاوانها وابدت تخوفها من ان يكون الاوروبيون حرموا انفسهم بذلك من وسيلة ضغط لتشجيع النظام على مواصلة الاصلاحات. وكانت المنظمة المدافعة عن حقوق الانسان اتهمت الاثنين بورما بتنفيذ "حملة تطهير اتني" ضد اقلية الروهينيجيا المسلمة مؤكدة وجود اثباتات تشير الى مقابر جماعية وعمليات نقل قسري لعشرات الاف السكان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإفراج عن عشرات السجناء السياسيين في بورما الإفراج عن عشرات السجناء السياسيين في بورما



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 17:03 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"الكراسي الملوّنة" صيحة غرف الطعام لعام 2018

GMT 02:12 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

برنامج لإجازة قصيرة في "كراكوف"

GMT 10:12 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

معرض "قرب الأرض" في متحف الفن المصري الحديث

GMT 08:34 2013 الخميس ,21 آذار/ مارس

أمهات مثاليات في برنامج "على الهوا"

GMT 10:12 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ابنة شريف منير تكشف حقيقة مكياج ياسمين صبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates