محافظ شمال سيناء يدعو لمؤتمر شعبي لمناقشة الأمن والتنمية
آخر تحديث 20:11:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محافظ شمال سيناء يدعو لمؤتمر شعبي لمناقشة الأمن والتنمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محافظ شمال سيناء يدعو لمؤتمر شعبي لمناقشة الأمن والتنمية

العريش ـ يسري محمد

دعا محافظ شمال سيناء اللواء سيد عبد الفتاح حرحور إلى عقد مؤتمر شعبي يقتصر على مناقشة محوري الأمن والتنمية فقط . وأكد اللواء سيد عبد الفتاح حرحور على ضرورة عقد هذا المؤتمر في لقاء جمعه الليلة الماضية مع مشايخ وعواقل القبائل ورؤساء الأحزاب السياسية والقوى والحركات والتيارات الشبابية والثورية في العريش بحضور اللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة واللواء مدحت صالح سكرتير عام المحافظة المساعد ورؤساء مجالس المدن والجهاز التنفيذى.  وأوضح اللواء حرحور أن محور الأمن يتضمن موقف قوات الأمن ومدى قدرتها على تأمين المحافظة ، والأحكام القضائية خاصة الغيابية التي طالت أبناء سيناء وعددها 352 حكما غيابيا وتأثيرها على الأمن ، وتسليم الأسلحة غير المرخصة بعد عودة الإستقرار الأمني ، والأنفاق وأثرها ، والبطالة وكيفية إيجاد فرص عمل للخريجين بمختلف القطاعات داخل المحافظة وإيجاد فرصا إستثمارية ، وموضوع الجنسية الذي تعانى منه نحو 200 أسرة في المحافظة علاوة على دور وزارة الأوقاف والأزهر الشريف فى المحافظة . وأضاف اللواء حرحور أن المؤتمر الذي يحمل عنوان" الأمن والتنمية فى سيناء " سيتضمن عرض جميع المشاكل والقضايا الخاصة بالأمن والتنمية على مستوى سيناء . وقال المحافظ إن المحور الثانى يتضمن مناقشة التنمية ، من خلال مقترح بانشاء مشروع قومى لتنمية وتعمير سيناء على مستوى كل الوزارات على أن يكون هناك وزارة أو وزير مسؤول أو مجموعة عمل تحت اشراف رئيس الوزراء لتنمية سيناء ، وإيجاد حوافز قوية جاذبة للإستثمار، إلى جانب وجود شراكة قوية فى التنمية بين الحكومة والقطاع الخاص ، وإستكمال البنية الأساسية الداعمة للإستثمار؛ ورفع كفاءة الطرق وإستكمال شبكة الكهرباء خاصة في وسط سيناء ؛ علاوة على إنشاء محطات تحلية المياه وإستكمال خط السكة الحديد وتوصيل مياه ترعة السلام . من جانبهم أكد مشايخ وعواقل القبائل على ضرورة إسقاط الأحكام الغيابية والافراج عن المسجونين من أبناء سيناء وإغلاق الأنفاق وإيجاد فرص للتنمية والتعمير في سيناء وإستكمال المشروعات المتوقفة وإنشاء محافظة ثالثة بوسط سيناء. وأوضح الشيخ عيسى الخرافين عضو مجلس الشعب السابق على ضرورة إنشاء محافظ ثالثة بوسط سيناء ، وعودة الإستقرار الأمنى ، وتسليم الأسلحة غير المرخصة وقال  " إن الأسلحة الموجودة فى سيناء تعتبر أسلحة تنظيمات وليست أسلحة أفراد ، وتجاوزت القبائل " ؛ كما طالب باغلاق الأنفاق الحدودية وفتح ممر آمن للتجارة بين مصر وغزة . من ناحيتها قالت سلوى الهريش إنها تطالب بتفعيل المشروعات الصغيرة للمرأة المعيلة والإهتمام بأسر المساجين والمحكومين ورعايتهم ، وكذا رعاية أرامل المشايخ الحكوميين، الى جانب تشجيع الصناعات المرتبطة بالنخيل والاهتمام بالانتاج السمكى . وقال الشيخ عارف أبو عكر إن مشروع محور قناة السويس سيعمل على تفريغ سيناء وزيادة الهجرة من أهلها الى مناطق القناة ، مؤكدا أنه سيتم ملاحقة من يتحدث باسم القبائل دون تفويض منهم ، وضرورة عودة الإستقرار الأمنى وإنشاء مجلس إستشاري من أبناء سيناء لمواجهة الأزمات التى تواجه سيناء ، مستنكرا المتاجرة بأحلام وآمال أبناء سيناء. وإنتقد الدكتور حسام رفاعى نقيب الصيادلة في شمال سيناء الحكم على أبناء سيناء المتهمين فى قضية قسم ثان العريش وعدم محاكمة من هاجموا 90 قسما للشرطة على مستوى الجمهورية ،مطالبا بالافراج عن المعتقلين من أبناء سيناء ، وعدم الزج بسيناء فى الصراع السياسى الدائر فى البلاد .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ شمال سيناء يدعو لمؤتمر شعبي لمناقشة الأمن والتنمية محافظ شمال سيناء يدعو لمؤتمر شعبي لمناقشة الأمن والتنمية



درة تكشف عن إطلاق علامتها التجارية وأسرارها في عالم الموضة

الرياض - صوت الإمارات
النجمة التونسية درة سيكون الجمهور على موعد معها في مؤتمر "هي هب" 2024، حيث ستكشف النجمة الشهيرة عن تفاصيل إطلاق علامتها التجارية الجديدة وأسرارها في عالم الموضة والتمثيل، وسوف يعود "هي هَبْ"، بنسخته الرابعة إلى حي جاكس بالرياض من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2024. وكعادته، سيجمع أشهر روّاد الصناعة العالميين والفنانين والمؤثّرين، إضافة إلى أهمّ دور الأزياء والعلامات التجارية العالمية، لاستكشاف ومناقشة أحدث توجّهات هذه الصناعة الحيوية ومن بين هؤلاء درة وفيفي عبده وشام الذهبي ويارا النملة والكسندر بن عمران وسالم قيسي وغيرهم من المؤثرين في عالم الموضة والفن والجمال، وبالتزامن مع الإعلان تفاصيل استضافة درة في "هي هب" نرصد لكم أجمل إطلالاتها التي تلائم المناسبات النهارية والمسائية. اللون الأسود يعتبر من بين الألوان التي ا...المزيد

GMT 20:16 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

10 وجهات سفر بأسعار معقولة يمكنك زيارتها
 صوت الإمارات - 10 وجهات سفر بأسعار معقولة يمكنك زيارتها

GMT 20:10 2024 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتنظيف الأسطح الرخامية والحفاظ على لمعانها
 صوت الإمارات - نصائح لتنظيف الأسطح الرخامية والحفاظ على لمعانها

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 07:01 2014 الأحد ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تطلق المسبار "هايابوسا 2" لاستكشاف الفضاء الاثنين

GMT 11:15 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

جورج وسوف يُواجه أزمة جديدة مع صاحب منزله

GMT 15:37 2016 الإثنين ,21 آذار/ مارس

الحزب الحاكم في كازاخستان يحصل على 82,15%

GMT 02:41 2016 الإثنين ,01 شباط / فبراير

700 زائر لمعرض "فن وضوء" في الباحة

GMT 17:06 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

"فيات كرايسلر" تستعد للكشف عن جيب شيروكي 2019 قريبًا

GMT 22:56 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أوراوا الياباني بطل آسيا بعد فوزه على الهلال السعودي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates