بعد موت ابنة الهند الإخصاء ينتظر المغتصبين وبيلاي تدعو للحوار
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد موت ابنة الهند الإخصاء ينتظر المغتصبين وبيلاي تدعو للحوار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بعد موت ابنة الهند الإخصاء ينتظر المغتصبين وبيلاي تدعو للحوار

نيودلهى ـ وكالات

دعت نافي بيلاي المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة الهند إلى حوار وطني بعد موت طالبة إثر تعرضها للاغتصاب، لكن ولاية هندية بدأت سلسلة من الإجراءات للتصدي للاغتصاب ودعت إلى إعدام المغتصبين أو إخصائهم كيميائيا.أعلنت ولاية تاميل نادو جنوبي الهند اليوم (الثلاثاء أول يناير/ كانون ثاني 2013) عن سلسلة من الإجراءات للتصدي للجرائم ضد النساء. وذكرت شبكة (إن دي تي في) الإخبارية التليفزيونية أن رئيسة وزراء الولاية جيه جايالاليثا أعلنت عن خطة لزجر جرائم الاغتصاب بعقوبات أكثر صرامة.وقد خيم الحزن على الهند وألغيت في نيودلهي الاحتفالات بالعام الجديد حدادا على روح الطالبة الهندية (23 عاما) التي توفيت السبت (29/12/2012) بعد تعرضها يوم (16/12/2012) في نيودلهي للاغتصاب الجماعي من قبل ستة أشخاص، قاموا بعدها بإلقاءها من حافلة تسير. وبعد حادثة اغتصاب تلك الفتاة التي أطلقت عليها وسائل إعلام كثيرة "ابنة الهند" عمت الاحتجاجات في الهند مطالبة السياسيين والقضاء بالوقوف في وجه الظلم الذي تتعرض له المرأة الهندية.وقد ذكرت شبكة (إن دي تي في) الإخبارية التليفزيونية أن رئيسة وزراء الولاية جيه جايالاليثا أعلنت عن خطة مكونة من 13 نقطة في عاصمة الولاية تشيناي من بينها إنشاء محاكم خاصة بالنظر في قضايا الاعتداء الجنسي في جميع المقاطعات الادارية. كما طالبت بتعديل القوانين الوطنية لضمان توقيع أقصى عقوبة على المدانين بالاغتصاب من بينها عقوبة الإعدام والاخصاء الكيميائي.ونقلت الشبكة عن جايا لاليثا القول :"سيجري عقد جلسات استماع يومية في جميع قضايا الاعتداء الجنسي للبت في  المحاكمات بشكل سريع. وسوف يكون جميع المستشارين القانويين الحكوميين في مثل هذه القضايا من النساء فقط". وقالت جايا لاليثا إنه سوف يتم تركيب كاميرات مراقبة في جميع المباني العامة وسوف يتم نشر رجال شرطة بالزي المدني في الأسواق والجامعات. وسوف تتحمل حكومة الولاية كافة النفقات الطبية للنساء اللائي تعرضن للاعتداء الجنسي وسوف يتم بذل الجهود لاعادة تأهيلهن.من جهتها أعربت المفوضة العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة نافي بيلاي في بيان لها عن "حزن عميق" بسبب هذه "الجريمة المروعة" لكنها اكدت أن "عقوبة الاعدام" لمغتصبي الفتاة الهندية "ليست الحل." وطلبت بيلاي أمس الاثنين من الهند فتح "نقاش عاجل" حول حول الاجراءات اللازمة لمواجهة حالات الاغتصاب. كما أعربت عن أملها في أن "تشكل هذه الحالة تحولا" في الهند. وترى نافي بلاي أن مشكلة الاغتصاب في الهند "مشكلة وطنية تطال النساء من جميع الطبقات وتتطلب حلولا وطنية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعد موت ابنة الهند الإخصاء ينتظر المغتصبين وبيلاي تدعو للحوار بعد موت ابنة الهند الإخصاء ينتظر المغتصبين وبيلاي تدعو للحوار



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:58 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد وحميد النعيمي يحضران أفراح الكتبي

GMT 11:07 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

موجة برد قاسية تجتاح روسيا وأوكرانيا تقتل وتصيب العشرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates