أيمن نور ينفي طلبه اللجوء السِّياسي إلى أميركا
آخر تحديث 20:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أيمن نور ينفي طلبه اللجوء السِّياسي إلى أميركا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أيمن نور ينفي طلبه اللجوء السِّياسي إلى أميركا

القاهرة – محمد الدوي

نفى رئيس حزب "غد الثَّورة" الدُّكتور أيمن نور "طلبه اللجوء السِّياسي إلى الولايات المتَّحدة أو تنازله عن الجنسيَّة المصريَّة"، واصفًا تلك الاتِّهامات بـ "الكاذبة"، موضحًا أنه "سيشارك مع أطياف سياسيَّة في بناء تحالف وطني مصري للخروج من الأزمة الحالية". وقال نور: إن هناك دورا إقليميا يدور داخل مصر حيث إن هناك صراعا سعوديا وقطريا، والذي ظهر أخيرا أن قطر كانت ضالعة في أمور كثيرة في الفترة الأخيرة. كما رفض تشبيهه بالمرشح الرئاسي السابق الفريق أحمد شفيق، وكأنه هرب من مصر خوفا مما حدث في ثورة 30 يونيو. وقال نور: إنه كان مع مطالب الشعب في 30 يونيو، إلا أنه يعترض عن ما حدث في 3 يوليو والإعلان الدستوري الذي أفضى لعزل الرئيس السابق محمد مرسي، واصفا ذلك الإعلان بـ "الكارثي"، مشيرا إلى أنه "كان من الممكن استخدام مسالك أخرى مثل الاستفتاء والذي كان سيقضي بنفس النتيجة". ووصف نور الدكتور البرادعي بـ "ضمير الوطن"، بحيث أنه كان يؤيد ما حدث في 30 يونيو، إلا أنه لم يستطع تحمل مسؤولية إسالة دماء المصريين بعد فض اعتصام رابعة العدوية. وقال نور: إنه لا يعرف أو يتذكر اسم الرئيس الحالي لكي يجلس معه للتناقش عما سيحدث على الساحة عقب ثورة 30 يونيو، مؤكدا أنه "سيساند أي رئيس يأتي بإرادة الشعب حتى ولو كان الفريق عبد الفتاح السيسي" ورفض نور التعليق على الأداء الإعلامي لقناتي الجزيرة وقطر، وقال: إن المشهد الإعلامي سيئ جدا بحيث أن الموضوعية غائبة بالكامل. وقال نور خلال لقائه مع الإعلامي طوني خليفة على قناة "القاهرة والناس": إنه يتابع كلتا القناتين ولكل منهما إيجابيات وسلبيات. وأضاف أن طمصر في حاجة إلى إعادة بناء فكرة حرية الإعلام، بحيث أن هناك العديد من القنوات الدينية والبرامج التي أغلقت"، مستنكرا "إغلاق برنامج الإعلامي باسم يوسف وأنه سبق وأن تضامن معه عندما تعرض للهجوم في عهد الرئيس السابق محمد مرسي رغم هجومه وانتقاده له". وأكد نور أن "ثورة 25 يناير لم تنهزم ولم تنتصر حتى الآن ولكنها سوف تنتصر في النهاية، فهي لم تنتج ما كان يجب أن تنتجه لأن هناك نظاما فاسدا طال كثيرا وحاول إفساد هذه الثورة". وأوضح نور، أنه "قد اشتم رائحة الكثير من الدماء قبل 30 يونيو والذي كان سيسال في مصر، ولذلك رفض السيناريو الذي طبق في 3 حزيران يونيو".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أيمن نور ينفي طلبه اللجوء السِّياسي إلى أميركا أيمن نور ينفي طلبه اللجوء السِّياسي إلى أميركا



GMT 01:25 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان

GMT 01:17 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية بها قوات أميركية قرب مطار بغداد

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 05:06 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصص الأنبياء نبي الله يونس في بطن الحوت

GMT 00:24 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يرصد 80 مليون يورو لضم فرينكي دي يونج

GMT 22:38 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

واشنطن تطلق اسم باو باو على باندا نادرة

GMT 15:50 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تشغيل أول محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية في المغرب

GMT 21:55 2013 الإثنين ,04 شباط / فبراير

"توشيبا" تطرح الجهاز اللوحي الجديد "AT300SE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates