العرض الأول لفيلم ذيب ضمن مهرجان ابوظبي السينمائي
آخر تحديث 21:26:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العرض الأول لفيلم "ذيب" ضمن مهرجان ابوظبي السينمائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العرض الأول لفيلم "ذيب" ضمن مهرجان ابوظبي السينمائي

العرض الأول لفيلم "ذيب"
أبوظبي ـ وام

يعرض غدا ضمن مهرجان أبوظبي السينمائي فيلم المخرج ناجي أبو نوار "ذيب" والذي يحكي قصة الكفاح من أجل البقاء التي يعيشها صبي بدوي صغير في الصحراء العربية أثناء الحرب العالمية الأولى.

وفاز هذا الفيلم الذى صور بمشاركة بدو حقيقيين حيث يخلق إنتاجه نوعا جديدا من الأفلام يدمج بين أفلام الغرب الأمريكي و رعاة البقر وقصص البدو بجائزة "أوريزونتي" لأفضل مخرج ضمن مهرجان فينيسيا السينمائي لهذا العام وسيعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط غدا بحضور المخرج وطاقم الإنتاج والتمثيل فيما ينافس "ذيب" في مهرجان أبوظبي السينمائي 2014 ضمن مسابقة آفاق جديدة.

كما سيعرض الفيلم غدا "تمبوكتو" للمخرج الموريتاني الشهير عبد الرحمن سيساكو وذلك ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة. ويحكي الفيلم قصة البطل كيداني الذي يواجه حياة صعبة تحت الحكم الإرهابي للمتطرفيين وهي القصة التى استوحيت من واقعة جلد حتى الموت قام بها متطرفون فى مدينة شمالي مالي.

ومن ضمن البرامج الخاصة لمهرجان أبوظبي السينمائي 2014 برنامج الأفلام الكلاسيكية المرممة وأحد أبرز عروضها الفيلم الفليبيني الكلاسيكي الذي سيعرض اليوم "مانيلا في براثن الضوء" الذي أنتج عام 1975 للمخرج لينو بروكا والذى يحكي قصة ملحمة رومنسية واقعية لعاشقين محكومين بالفشل في عهد ماركوس حيث تتحطم آمال جوليو في لقاء حبيبته الضائعة بسبب الظروف القاهرة التي يعيشها.

ويعرض الفيلم أيضا من خلال قصته أحداث الاحتجاجات الشعبية والمظاهرات ضد حكم ماركوس لمانيللا حيث رمم الفيلم من قبل مشروع سينما العالم " دبيلو سي بي "الخاص بمارتن سكورسيزي وبدعم من مهرجان أبوظبي السينمائي وبهذا يقدم للجمهور فرصة لإعادة اكتشافه من خلال النسخة المرممة.

كما سيعرض غدا أيضا ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة فيلم "الحكمة" من إخراج السينمائي المخضرم يوجين غرين الذى يقدم قصة مهندس معماري يشعر بالانهزام والخيبة أثناء عمله على المشاريع المعمارية الحديثة العملاقة والتجارية ويبحث عن متنفس عبر سفره لرؤية الأبنية الرائعة التي صممها مهندسه المعماري المفضل فرانشيسكو بوروميني في القرن السادس عشر ليعيش رحلة اكشاف وشفاء رائعة.

**********----------********** كما يعرض فى نفس اليوم ضمن مسابقة آفاق جديدة لمهرجان أبوظبي السينمائي 2014 الفيلم الحائز جائزة كارلوفي فاري "جزيرة الذرة" للمخرج غيورغي أوفاشفيلي والذي يقدم تجربة فريدة للجمهور لكونه فيلما صامتا يحكي قصة فلاح عجوز وحفيدته المطيعة اللذين يحافظان على أسلوب حياة أجيال عديدة سبقتهما في الفلاحة على جزيرة تقع اليوم قرب حدود جورجيا وأبخازيا.

أما في مسابقة الأفلام الوثائقية ليوم غد فسيعرض فيلم "أولاد قابيل" للمخرج مارسيل جيرو والذي تجري فيه مقابلات مع ثلاثة هنغاريين سجنوا بسبب قيامهم بجرائم قتل أثناء طفولتهم حيث يعتبر الفيلم تجربة لفهم الأطفال الذين يرتكبون الجرائم وأثر نظام السجن عليهم وهم بهذه المرحلة اليافعة.

وفى فيلم المخرج جايسن رايتمان "رجال نساء وأطفال" الذي سيعرض ضمن قسم عروض السينما العالمية سيتناول متابعة مجموعة من المراهقين في المدرسة الثانوية يقوم أهلهم بمحاولة اكتشاف تفاصيل حياتهم العاطفية عبر متابعتهم على الإنترنت فيما سيعرض ضمن القسم عينه فيلم "السلاسل الغذائية" للمخرج والناشط سنجاي راوال وفيه يحكي عن أوضاع الفلاحين في الولايات المتحدة الذين يتعرضون باستمرار للاضطهاد والأذى والتجريد من الحقوق في صراع يعود بنا إلى أيام الاستعباد .

وتتضمن البرامج الخاصة ليوم غد أيضا فيلم "يوم جديد في صنعاء القديمة" ضمن برنامج السينما العربية في المهجر" والفيلم الفرنسي الكلاسيكي المرمم "جول وجيم" الذي سيعرض تكريما للمخرج الفرنسي الشهير فرنسوا تروفو.

الى ذلك تجري في قصر الإمارات جلسة حوارية بعنوان"الخروج بالفيلم العربي إلى العالمية : أساليب التمثيل المختلفة في السينما العربية" يشارك فيها عدد من خبراء الصناعة الإقليميين والعالميين لدراسة أساليب التمثيل المتبعة في الأفلام العربية ومقارنتها بالأساليب المفضلة عالميا.

وستقوم الجلسة بمشاركة بشارعطيات وغولوم دي سيل وخالد أبو النجا ومحمد حفظي وتدير الحوار تيريزا كافينا "مدير البرمجة في المهرجان".

كما ستقام جلسة حوارية بعنوان "مشروع سينما العالم: الحفاظ على المستقبل" بمشاركة كبار شخصيات من مشروع سينما العالم "دبليو سي بي" هم المدير التنفيذي مارغريت بود والعضو المنتدب جينيفر آن ومدير الأرشفة سيسيليا سينشياريلي بالإضافة لنائب رئيس المكتبة والخدمات الفنية في شركة شون بيلستون والذين سيقومون بتعليم صانعي الأفلام كيفية حفظ أفلامهم من أجل أجيال المستقبل.

وتعقد لجنة أبوظبي للأفلام حفل استقبال للتعرف على فرص الإنتاج المتوفرة في إمارة أبوظبي والعروض التحفيزية التي تقدمها اللجنة مساء غد في قصر الامارات وسيضم الحفل فريق عمل لجنة أبوظبي للأفلام الذين سيكشفون عن الأسباب التي جعلت من أبوظبي وجهة يقصدها المنتجون من مختلف أنحاء العالم وتستقطب المزيد من المشاريع الإنتاجية الجديدة اضافة الى سلسلة "حوارات في السينما" مفتوحة للجمهور العام وحضورها مجاني.

يذكر ان مهرجان أبوظبي السينمائي الذى انطلق 23 أكتوبرالجارى وحتى 1 نوفمبر سيقام فى نهايته حفل توزيع جوائز اللؤلؤة السوداء يوم 31 أكتوبرالجاري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العرض الأول لفيلم ذيب ضمن مهرجان ابوظبي السينمائي العرض الأول لفيلم ذيب ضمن مهرجان ابوظبي السينمائي



GMT 00:48 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد عن جهل ترامب بالمعلومات التاريخية والجغرافية

GMT 19:26 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الجمهور يفضّل الأفلام المقتبسة عن روايات

GMT 07:05 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مرصد مناهضة التطبيع هشكار يروّج للصهيونية

GMT 22:03 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"القاهرة السينمائي" يناقش فيلم أمومي في ندوة

GMT 16:38 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

7 أفلام إيطالية في الدورة 12 من بانوراما الفيلم الأوروبي

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "معجزة البقاء" في الإسكندرية الأربعاء

GMT 16:53 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

كتاب يحتفي بـ"طعام الشارع" في جهات المملكة المغربية

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates