تقليل تناول الملح بشكل مفرط خطر على الصحة
آخر تحديث 22:28:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقليل تناول الملح بشكل مفرط خطر على الصحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقليل تناول الملح بشكل مفرط خطر على الصحة

الملح
واشنطن ـ صوت الإمارات

من المعروف منذ سنوات أن الأطعمة الغنية بالملح تشكل خطورة على القلب ، وقد تسبب أزمات قلبية أو جلطات دماغية، غير أن دراسة كندية حديثة أظهرت أنه على عكس الاعتقاد السائد، فإن تقليل نسبة الملح في الطعام بشكل مفرط يمكن أيضا أن يشكل خطرا على الصحة.

وأشار القائمون على الدراسة، من جامعة ماكماستر، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إلى أن النظام الغذائي القائم على نقص الملح بشكل كبير قد لا يكون مفيدا للصحة كما يُعتقد، بل قد يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب مقارنة بالاستهلاك المعقول للملح.

وحلل الباحثون السجلات الخاصة بأكثر من 130 ألف شخص في 49 دولة، مع التركيز على ما إذا كانت العلاقة بين استهلاك الملح وأمراض القلب والجلطات تختلف عند الأشخاص المصابين بارتفاع في ضغط الدم مقارنة بمَن يتمتعون بضغط دم طبيعي.

وأظهرت النتائج أنه بصرف النظر عن الإصابة بارتفاع في ضغط الدم من عدمه، ارتبط تقليل استهلاك الملح بشكل مفرط بوجود أدلة أكبر على الإصابة بأزمات قلبية أو جلطات مقارنة بالاستهلاك المعقول للملح.

وأوضح الباحثون أن هذه النتائج تشكل أهمية كبيرة لمَن يعانون ارتفاعا في ضغط الدم بشكل خاص، فبينما تسلط النتائج الضوء على أهمية خفض استهلاك الملح لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، فإنها لا تدعم تقليله إلى مستويات منخفضة للغاية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقليل تناول الملح بشكل مفرط خطر على الصحة تقليل تناول الملح بشكل مفرط خطر على الصحة



GMT 04:01 2026 الإثنين ,12 كانون الثاني / يناير

أفضل وقت لتناول فيتامين أ للحفاظ على صحة النظر

GMT 23:49 2025 الخميس ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حقيقة ممارسة الرياضة قبل تناول الطعام

GMT 07:45 2025 الثلاثاء ,09 أيلول / سبتمبر

3 طرق بسيطة لتحسين ذاكرتك

إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص النجمات والمؤثرات على مواصلة تألقهن خلال فترة الحمل من خلال إطلالات تجمع بين الأناقة والراحة، مع تصاميم تواكب أحدث اتجاهات الموضة وتمنح المرأة الحامل حرية الحركة دون التخلي عن لمسات الفخامة. وخلال الفترة الأخيرة، استعرضت مجموعة من النجمات والفاشينيستا إطلالات متنوعة تراوحت بين الفساتين الحالمة والأزياء اليومية العملية والإطلالات الجريئة المناسبة للعطلات الصيفية والمناسبات الخاصة. ومن بين أبرز الإطلالات التي لفتت الأنظار، ظهور الفنانة ليلى أحمد زاهر بإطلالة رومانسية ناعمة عكست أجواء حملها الأول، حيث اختارت فستاناً طويلاً باللون الأزرق الشاحب تميز بقصته الانسيابية متعددة الطبقات والمزينة بتطريزات كريستالية دقيقة. وجاء التصميم مزوداً بكاب منسدل فوق الذراعين وذيل طويل أضفى لمسة ملكية على الإطلالة، بينما أكملت مظ...المزيد

GMT 10:05 2015 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

10 مليارات درهم قيمة عقود بناء "نخيل" في 2015

GMT 16:46 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

استمتع بشهر عسل "خيالي" في أفضل منتجعات التزلج لعام 2020

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يشعل حرب كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي

GMT 11:54 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

جينيفر أنيستون مع آدم ساندلر من جديد في "لُغز القتل"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates