صحة دبي تدشن روبوت ذكيًا يصرف 12 وصفة طبية في ثوانٍ
آخر تحديث 20:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"صحة دبي" تدشن "روبوت" ذكيًا يصرف 12 وصفة طبية في ثوانٍ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "صحة دبي" تدشن "روبوت" ذكيًا يصرف 12 وصفة طبية في ثوانٍ

هيئة الصحة في دبي
دبي – صوت الإمارات

دشنت هيئة الصحة بدبي في مستشفى راشد، أول "روبوت" من نوعه في الشرق الأوسط لصرف الدواء من دون تدخل بشري، وهو يعمل بقدرات هائلة وتقنيات فائقة المستوى لصرف 12 وصفة طبية في أقل من دقيقة واحدة، ويتحمل تخزين أكثر من 35 ألف علبة دواء، من خلال "باركود" خاص لكل صنف دواء، ويبدأ بصرف الأدوية بضغطة زر من دون احتمالات لأي أخطاء.
وأكدت الهيئة أن "الروبوت يتمكّن من خلال الذكاء الاصطناعي الفائق من التفرقة بين صرف علب الأدوية الكاملة والأدوية الموصوفة بحبات دواء محددة"، مشيرة إلى أن "هذا (الروبوت) يعد أحد أهم تحولاتها لتعميم الأساليب الذكية على خدماتها، وسيتم التوسع في تزويد مستشفياتها كافة بالروبوت الجديد خلال الفترة المقبلة".
وأطلق رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة، حميد محمد القطامي، صباح الجمعة، مرحلة جديدة من مراحل التحولات الذكية التي تتبناها الإمارة في المجالات كافة، خصوصاً المجال الصحي، ودشن الصيدلية الذكية في مستشفى راشد، التي يقوم على إدارتها وصرف الأدوية فيها روبوت خاص، يساعده بعض الصيادلة الذين تحدد دورهم في توعية المراجعين بالاستخدام الأمثل للدواء.
وأوضح القطامي، إن "الهيئة ماضية في تبني جميع المشروعات والمبادرات المدعومة بالأفكار المبتكرة والأساليب الإبداعية والتجهيزات والتطبيقات الذكية، التي تستهدف تقديم خدمات عالية الجودة، وتفوق توقعات المتعاملين، وتحقق سعادتهم"، موجهاً الإدارات المختصة، ومنها إدارة خدمات الصيدلة، بالإسراع في تزويد جميع مستشفيات الهيئة بالروبوت الجديد.
وذكر أن "الروبوت الجديد يمثل آخر ما جادت به التقنيات الحديثة والطرق الذكية في المجال الصحي بوجه عام، وفي قطاع الصيدلة على وجه التحديد، حيث إنه مصمم بطريقة لا تدع مجالاً لأي أخطاء في صرف الأدوية، التي تم تجهيزها وتغليفها من خلال (باركود) بمثابة البصمة لكل علبة دواء"، مؤكداً أن "هذا التحول يمثل حلقة من سلسلة غير متناهية من التحولات الاستثنائية، التي تسعى الهيئة من خلالها إلى الاستعانة بأفضل التقنيات المعمول بها في العالم، من أجل الوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة".
ولفت إلى أن "أتمتة الخدمات الصحية وتوفيرها من خلال التجهيزات والتطبيقات الذكية، هو أحد المسارات الرئيسة لأعمال التطوير التي يشهدها القطاع الصحي في دبي، من خلال استراتيجية (2016 /‏‏‏2021) الطموحة، التي تجعل المتعامل والمريض على وجه الخصوص، هو محور الطفرة النوعية المطلوبة، والمستهدف الأساس لأعمال التطوير كافة". واعتبر القطامي، أن "هذا الإنجاز يواكب مظاهر ومضمون الحياة المتقدمة ورفاهية العيش التي تتميز بها دولة الإمارات ومدينة دبي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة دبي تدشن روبوت ذكيًا يصرف 12 وصفة طبية في ثوانٍ صحة دبي تدشن روبوت ذكيًا يصرف 12 وصفة طبية في ثوانٍ



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 05:06 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصص الأنبياء نبي الله يونس في بطن الحوت

GMT 00:24 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يرصد 80 مليون يورو لضم فرينكي دي يونج

GMT 22:38 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

واشنطن تطلق اسم باو باو على باندا نادرة

GMT 15:50 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تشغيل أول محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية في المغرب

GMT 21:55 2013 الإثنين ,04 شباط / فبراير

"توشيبا" تطرح الجهاز اللوحي الجديد "AT300SE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates