بحوث تثبت أهمية البقدونس والشبت في الحماية من السرطان
آخر تحديث 17:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بحوث تثبت أهمية البقدونس والشبت في الحماية من السرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بحوث تثبت أهمية البقدونس والشبت في الحماية من السرطان

البقدونس
أبوظبي – صوت الإمارات

أكدت دراسة نشرت في المجلة العلمية Journal of Natural Products، أن تناول الأعشاب الخضراء يساعد على خفض خطر الإصابة بأنواع السرطان المختلفة.فهذه الأعشاب تحتوي على مواد كيميائية تعمل على منع الأورام من التشكل والتكون، وبالتالي تحمي الأشخاص الذين يتناولونها من الإصابة بالسرطان بحسب ما جاء في موقع "روسيا اليوم".

وأشار الباحثون القائمون على الدراسة بأن العلاقة بين الأعشاب وانخفاض خطر الإصابة بالسرطان جاء نتيجة اجتماع الجزيئات الموجودة في هذه الأعشاب لتكوين مركب يحتوي خصائص مضادة للسرطان.وليس هذا فحسب، بل أكد الباحثون أن تناول البقدونس والشبت (الشمرة أو الشومار) يعود بفائدة متعددة الأوجه على صحة الإنسان، لما لها من قدرة على تخليص المرء من رائحة الفم الكريهة وعلى تعزيز المناعة وتحسين الرؤية، بالإضافة إلى مساهمتها في التقليل من تساقط الشعر.

وتعود قدرة هذه الأعشاب على محاربة السرطان إلى مادة تسمى glaziovianin A، وتمنع نمو الأورام عن طريق تعطيل عملية انقسام الخلايا أو انتشارها.ويأمل الباحثون أن يساعدهم هذا المركب على تطوير دواء مستقبلي يسهم في مكافحة السرطان، حيث من المتوقع أن تتوفر هذه الأدوية في العيادات بأسعار منخفضة ومعقولة، نظرا لتواجد هذه الأعشاب بكثرة.

إلا أن الأمر ما يزال يحتاج إلى بذل المزيد من الجهود في هذا الموضوع، والقيام بتجارب مخبرية إضافية حوله لتأكيد صحة هذه الاستنتاجات، ما من شانه أن يشكل محطة هامة جدا في المسيرة الطبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحوث تثبت أهمية البقدونس والشبت في الحماية من السرطان بحوث تثبت أهمية البقدونس والشبت في الحماية من السرطان



GMT 04:01 2026 الإثنين ,12 كانون الثاني / يناير

أفضل وقت لتناول فيتامين أ للحفاظ على صحة النظر

GMT 23:49 2025 الخميس ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حقيقة ممارسة الرياضة قبل تناول الطعام

GMT 07:45 2025 الثلاثاء ,09 أيلول / سبتمبر

3 طرق بسيطة لتحسين ذاكرتك

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 07:18 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

الإيفواري ديديه دروجبا يعود إلى نادي تشيلسي

GMT 08:08 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

4 نصائح في كرة القدم من صلاح لناشئات ليفربول

GMT 14:30 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد أميركي يزور جامع الشيخ زايد الكبير في ابوظبي

GMT 16:47 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

اختاري خاتم ذهب مرصع بالأحجار لإطلالة فاتنة

GMT 17:26 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

لامبلان يتخلّى عن هامش الربح في الحليب المبستر

GMT 20:40 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

بيع سيارات ودراجات الممثل الراحل بول ووكر في مزاد

GMT 18:47 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

فساتين الأكمام المنفوشة تكمل أنوثة المحجبات

GMT 02:01 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

تاريخ "موسيقى الجاز" في محاضرة في مكتبة الإسكندرية

GMT 18:14 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لترتيب غرفة نوم الطفل وتخزين الأغراض فيها

GMT 10:29 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

برنامج "صباح القنال" يستضيف الدكتور مجدي بدران الخميس

GMT 20:30 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

جيمي كاراغر يرفض الهجوم على محمد صلاح بعد تدني مستواه
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates