دراسة تجد أن تناول اللحوم يحسن الصحة العقلية
آخر تحديث 23:38:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تجد أن تناول اللحوم يحسن الصحة العقلية!

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تجد أن تناول اللحوم يحسن الصحة العقلية!

اللحوم
القاهرة - صوت الامارات

توصلت دراسة أمريكية إلى أن النظام الغذائي النباتي قد يزيد من احتمال الإصابة بالاكتئاب، في حين يتمتع آكلو اللحوم بصحة عقلية جيدة.

وتبين أن الأفراد الذين يتبعون نظاما غذائيا نباتيا، أكثر عرضة مرتين لتناول عقاقير طبية لعلاج الأمراض العقلية، وما يقرب من 3 أضعاف أكثر عرضة للتفكير في الانتحار.

كما وجدت الدراسة، التي شملت أكثر من 160 ألف شخص، أن شخصا من كل 3 نباتيين يعاني من الاكتئاب أو القلق.

واستعرض الباحثون 18 دراسة فحصت العلاقة بين الصحة النفسية وتناول اللحوم، شملت ما مجموعه 160257 مشاركا.

وخلصوا إلى أن النباتيين لديهم معدلات أعلى "بشكل ملحوظ"، أو يعانون من خطر الاكتئاب والقلق وإيذاء النفس.

ويقترح الباحثون أن تجنب اللحوم قد يكون "علامة سلوكية" تشير إلى الأشخاص الذين يعانون بالفعل من سوء الصحة العقلية. ويقولون إن هذا الاقتراح يتطلب المزيد من البحث لدعمه.

ويكتب باحثو جامعة ألاباما في الدراسة: "أولئك الذين تجنبوا استهلاك اللحوم لديهم معدلات أعلى بكثير أو خطر الاكتئاب والقلق أو سلوك إيذاء الذات".

وقال الدكتور إدوارد آرتشر، من جامعة ألاباما وأحد معدي الدراسة: "في حين تمت مناقشة مخاطر وفوائد الأنظمة الغذائية النباتية لعدة قرون، تظهر نتائجنا أن أكلة اللحوم يتمتعون بصحة نفسية أفضل. هذه النتائج لها آثار عند تحديد ما يشكل "نظام غذائي صحي"".

ونُشرت دراسة "اللحوم والصحة العقلية: مراجعة منهجية حول تجنب اللحوم والاكتئاب والقلق والظواهر ذات الصلة"، في مجلة Critical Reviews in Food Science and Nutrition.

قد يهمك ايضا:

خطوات بسيطة للغاية وغير مٌكلّفة تمنحك أسنانًا ناصعة البياض

جامعتا "أكسفورد" و"إمبريال" تبدآن تجارب بشرية للقاح ضد "كورونا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تجد أن تناول اللحوم يحسن الصحة العقلية دراسة تجد أن تناول اللحوم يحسن الصحة العقلية



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 20:42 2026 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

لامين يامال يوجّه رسالة ملهمة لعشاق كرة القدم
 صوت الإمارات - لامين يامال يوجّه رسالة ملهمة لعشاق كرة القدم

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 20:55 2021 الأربعاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 10:15 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

ليونيل ميسي يتربَّع على صدارة أفضل 101 لاعب

GMT 22:25 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

عربي يختلس 347 ألف درهم من سلسلة مطاعم شهيرة

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

سيرين عبدالنور تكشف عن دورها في "الهيبة - الحصاد"

GMT 12:55 2013 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

نسبة الانجاز في مشروع مدينة جابر الأحمد بلغت 62 %

GMT 15:44 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

جريمة السبّ والقذف

GMT 21:57 2015 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية مكافحة الفساد في شركات قطاع الأعمال العام

GMT 09:24 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

آدريان باليكي وردة إنكليزية في فستان وردي

GMT 09:38 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

أفضل الحديث عن الإقتصاد عن مصير مبارك

GMT 09:37 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل كيش السبانخ بالمشروم وجبن الفيتا

GMT 06:24 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

الضباب يخيّم على غرب السعودية وسط هطول مطري غزير
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates