راف تطلق الغذاء والنور لمكافحة الجهل والفقر في 20 دولة
آخر تحديث 19:23:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

راف تطلق "الغذاء والنور" لمكافحة الجهل والفقر في 20 دولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - راف تطلق "الغذاء والنور" لمكافحة الجهل والفقر في 20 دولة

جانب من المؤتمر الصحفي
الدوحة - قنا

أطلقت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف" مبادرتها الإنسانية العالمية "الغذاء والنور" التي تنفذها بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" وبرنامج الغذاء العالمي، والهادفة لإنقاذ آلاف الأسر الفقيرة من الجهل والفقر، ولحماية الطفولة، من خلال ربط الدعم المقدم للأسر الفقيرة بتعليم أبنائها وتشجيعهم على مواصلة دراستهم.
 
وقد رصدت مؤسسة "راف" 60 مليون ريال قطري، للمرحلة الأولى من المبادرة التي تستهدف إعادة 45 ألف طفل في 20 دولة إفريقية وآسيوية إلى مقاعد الدراسة من خلال دعم أسرهم بسلال غذائية تكفي حاجتها طوال العام.
 
وتسعى "راف" من خلال هذه المبادرة لإلحاق 45 ألف طفل وطفلة محرومين من التعليم بالمدارس، وتقديم 15 ألف سلة غذائية لـ 15 ألف أسرة فقيرة شهريا ولمدة عام، كمرحلة أولى، وكذلك بناء 10 مدارس لدعم البنية التحتية للتعليم في بعض الدول المحتاجة، إضافة إلى إقامة مشاريع تنموية صغيرة لعدد من الأسر الفقيرة مساهمة من المؤسسة في تنمية المجتمعات المستفيدة من المبادرة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته المؤسسة اليوم بحضور الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس اللجنة العليا للمبادرة، والسيد علي بن يوسف الكواري مدير إدارة التسويق وتنمية الموارد المالية في "راف" والدكتور هاني التميمي مدير إدارة المشاريع في راف.

وأوضح الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني أن الشراكة التي عقدتها "راف" مع المنظمات الدولية في هذه المبادرة تؤكد أن العمل الإنساني والخيري في قطر اكتسب ثقة المجتمع الدولي، كما اكتسب من قبل ثقة المتبرعين والداعمين لمسيرة العمل الخيري والإنساني في قطر.
 
ونوه الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني بأن أهم ما يميز المبادرة هو ربطها بين التعليم ومحاربة الفقر والأوضاع البائسة التي تعيشها آلاف الأسر من خلال المشاريع التنموية.
 
وشدد على أن أي مشروع فيه دعم للفقراء والمحتاجين سنكون داعمين له بكل قوة، ونحن مع الجميع في هذه الخدمة للفقراء والإنسانية على مستوى العالم، بغض النظر عن الديانة والعرق، والدولة، فديننا يدعونا لأن نقف مع المحتاجين والفقراء مسلمين وغير مسلمين في كل أصقاع الأرض".
 
وختم الشيخ عبدالعزيز كلامه معربا عن أمله في أن يستمر المشروع وألا يقف عند المرحلة الأولى منه، حتى ينشر النور في أرجاء العالم وحتى يكون من أضخم المشاريع الإنسانية التي تنفذها مؤسسة قطرية إنسانية.

من جانبه أكد السيد علي بن يوسف الكواري مدير إدارة التسويق وتنمية الموارد المالية، مدير العلاقات العامة في "راف" أن المؤسسة ستقوم بالتواصل مع مختلف الداعمين من الفاعلين الاقتصاديين لهذه المبادرة الإنسانية الرائدة، لافتا إلى أن التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى من المبادرة والتي تصل إلى 60 مليون ريال قطري، منها 10 ملايين ريال من وقفية سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني الرئيس الفخري للمؤسسة، فيما تم إعداد خطة تسويقية لجمع 50 مليون ريال من المتبرعين وكبار المانحين لدعم هذه المبادرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راف تطلق الغذاء والنور لمكافحة الجهل والفقر في 20 دولة راف تطلق الغذاء والنور لمكافحة الجهل والفقر في 20 دولة



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 17:03 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"الكراسي الملوّنة" صيحة غرف الطعام لعام 2018

GMT 02:12 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

برنامج لإجازة قصيرة في "كراكوف"

GMT 10:12 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

معرض "قرب الأرض" في متحف الفن المصري الحديث

GMT 08:34 2013 الخميس ,21 آذار/ مارس

أمهات مثاليات في برنامج "على الهوا"

GMT 10:12 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ابنة شريف منير تكشف حقيقة مكياج ياسمين صبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates