القاضية المغربية جميلة صدقي تؤدي اليمين أمام مفوضية الاتحاد الأفريقي
آخر تحديث 16:18:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يدل على التقدم الهائل الذي حققته المرأة في جميع المجالات

القاضية المغربية جميلة صدقي تؤدي اليمين أمام مفوضية الاتحاد الأفريقي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاضية المغربية جميلة صدقي تؤدي اليمين أمام مفوضية الاتحاد الأفريقي

أديس بابا - صوت الامارات


أدت القاضية المغربية جميلة صدقي، اليمين أمام مفوضية الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا، بصفتها قاضية جديدة لدى المحكمة الإدارية للاتحاد الأفريقي.

وقد تم تعيين السيدة جميلة صدقي لمدة أربع سنوات بصفتها قاضية لدى المحكمة الإدارية إلى جانب قاضيين آخرين؛ الناميبي سيلفستر مينجا، والموزمبيقي بولو كوموان.

 وتمت المصادقة على ترشيح المغرب لهذا المنصب خلال قمة الاتحاد الأفريقي الـ 32 التي احتضنتها أديس أبابا في فبراير الماضي.

وشغلت السيدة صدقي منصب محامية عامة لدى محكمة النقض المغربية، وقاضية مكلفة بالاتصال، ومستشارة قانونية في بعثة المملكة لدى الاتحاد الأوروبي، قبل أن تصبح أول امرأة مغربية تشغل منصب قاضية لدى المحكمة الإدارية للاتحاد الأفريقي.
 
وقالت السيدة جميلة صدقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن "هذا التعيين يدل على التقدم الهائل الذي حققته المرأة المغربية في جميع المجالات، بما في ذلك قطاع العدالة"، معربة، في هذا الإطار، عن اعتزازها بهذا التعيين.

 وأضافت السيدة صدقي، التي شغلت أيضا منصب رئيسة غرفة لدى محكمة الاستئناف بالرباط مع احتفاظها بمنصب قاضية مكلفة بالاتصال لدى السلطات القضائية البلجيكية، أنه باقتراح امرأة لمنصب قاضية بالمحكمة الإدارية التابعة للاتحاد الأفريقي، يبرز المغرب، تحت القيادة النيرة للملك محمد السادس، ما لدى المرأة المغربية من مهارات وقدرات.
 
وكانت السيدة صدقي بين عامي 2008 و2010 خبيرة في مجموعة العمل المغربية حول الوضع المتقدم المغرب - الاتحاد الأوروبي، ومستشارة في ديوان وزير العدل (2006-2007).

كما تم تعيين السيدة صدقي قاضية ملحقة بوزارة العدل ما بين 2004 و2007 . وفي سنة 2000 تم تعيينها في منصب نائبة رئيس المحكمة الابتدائية بالرباط، ثم رئيسة الغرفة العقارية بنفس المحكمة (2000-2005)، وقاضية مكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج.

 


القاضية المغربية جميلة صدقي تؤدي اليمين أمام مفوضية الاتحاد الإفريقي
 

 
أدت القاضية المغربية جميلة صدقي، اليمين أمام مفوضية الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا، بصفتها قاضية جديدة لدى المحكمة الإدارية للاتحاد الإفريقي.
 

وقد تم تعيين السيدة جميلة صدقي لمدة أربع سنوات بصفتها قاضية لدى المحكمة الإدارية إلى جانب قاضيين آخرين؛ الناميبي سيلفستر مينجا، والموزمبيقي بولو كوموان.

 وتمت المصادقة على ترشيح المغرب لهذا المنصب خلال قمة الاتحاد الإفريقي ال 32 التي احتضنتها أديس أبابا في فبراير الماضي.

وشغلت السيدة صدقي منصب محامية عامة لدى محكمة النقض المغربية، وقاضية مكلفة بالاتصال، ومستشارة قانونية في بعثة المملكة لدى الاتحاد الأوروبي، قبل أن تصبح أول امرأة مغربية تشغل منصب قاضية لدى المحكمة الإدارية للاتحاد الإفريقي.
 
وقالت السيدة جميلة صدقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن "هذا التعيين يدل على التقدم الهائل الذي حققته المرأة المغربية في جميع المجالات، بما في ذلك قطاع العدالة"، معربة، في هذا الإطار، عن اعتزازها بهذا التعيين.

 وأضافت السيدة صدقي، التي شغلت أيضا منصب رئيسة غرفة لدى محكمة الاستئناف بالرباط مع احتفاظها بمنصب قاضية مكلفة بالاتصال لدى السلطات القضائية البلجيكية، أنه باقتراح امرأة لمنصب قاضية بالمحكمة الإدارية التابعة للاتحاد الإفريقي، يبرز المغرب، تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ما لدى المرأة المغربية من مهارات وقدرات.
 
وكانت السيدة صدقي بين عامي 2008 و2010 خبيرة في مجموعة العمل المغربية حول الوضع المتقدم المغرب - الاتحاد الأوروبي، ومستشارة في ديوان وزير العدل (2006-2007).

كما تم تعيين السيدة صدقي قاضية ملحقة بوزارة العدل ما بين 2004 و2007 . وفي سنة 2000 تم تعيينها في منصب نائبة رئيس المحكمة الابتدائية بالرباط، ثم رئيسة الغرفة العقارية بنفس المحكمة (2000-2005)، وقاضية مكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاضية المغربية جميلة صدقي تؤدي اليمين أمام مفوضية الاتحاد الأفريقي القاضية المغربية جميلة صدقي تؤدي اليمين أمام مفوضية الاتحاد الأفريقي



نانسي عجرم ترسم موضة سهرات صيف 2026

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة نانسي عجرم ترسيخ حضورها كإحدى أبرز أيقونات الموضة في الساحة العربية، بعدما قدّمت خلال حفلاتها وجولاتها الفنية الأخيرة مجموعة من إطلالات السهرة التي عكست اتجاهات صيف 2026، حيث تنقلت بين الألوان الهادئة والتدرجات المعدنية والتصاميم اللامعة، مقدمة لوحة متكاملة من الأناقة تجمع بين الرومانسية والبريق والعصرية. وخلال الفترة الأخيرة، ظهرت نانسي عجرم بخمس إطلالات بارزة لفتت الأنظار، بدأت بفستان باللون “البيبي بلو” الذي أعاد الألوان الناعمة إلى واجهة السهرات، وصولاً إلى الفساتين الذهبية والبرونزية والفضية، إضافة إلى تصميم وردي متدرج جمع بين أكثر من لون بأسلوب لافت، ما جعل إطلالاتها مرجعاً واضحاً لاتجاهات الموضة في حفلات الصيف. في أحدث حفلاتها، خطفت نانسي الأنظار بفستان “البيبي بلو” من توقيع إيلي صعب، ج...المزيد

GMT 10:54 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 11:07 2022 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

منصة ماستودون تكافح لمواكبة طوفان المنشقين عن تويتر

GMT 06:28 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

مايك تايسون في صورة جديدة بعد عودته لحلبة الملاكمة

GMT 18:35 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

مصطفى شوقي يكشف رهان نصر محروس على أغنية "ملطشة القلوب"

GMT 12:12 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

نضال الشافعي يوضح مدى مشاركته في سباق مسلسلات رمضان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates