الباذنجان من أكثر الأطعمة استخدامًا على نطاق واسع حول العالم
آخر تحديث 18:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة علمية تثبت مدة فوائده وقيمته الغذائية العالية

الباذنجان من أكثر الأطعمة استخدامًا على نطاق واسع حول العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الباذنجان من أكثر الأطعمة استخدامًا على نطاق واسع حول العالم

أشكال وأحجام وألوان مختلفة للباذنجان
واشنطن - صوت الإمارات

 يعد الباذنجان، من أكثر الأنواع استخدامًا على نطاق واسع في مطابخ كثيرة حول العالم، وذلك نظرًا لفوائده الغذائية العديدة، وطعمه الشهي.

ويأتي الباذنجان في عدة أشكال وأحجام وألوان مختلفة، ويتم طهيه بعدة طرق، إلا أن طهيه بالبخار يعد الأفضل والأمثل للحفاظ على مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها في أفضل صورها، ويحتوي الباذنجان على الزنك والفسفور والحديد والكالسيوم وفيتامينات "B1" و"B2" و"B3" و"B6".

وأورده تقرير في موقع "بولدسكاي"، أن حوالي 100 غرام من الباذنجان المطهي يحتوي على 35 سعرًا حراريًا فقط، و0.82 غرام من البروتين، و8.64 غرام من الكربوهيدرات، و0.23 غرام من الدهون، و2.5 غرام من الألياف، و6 ملغرام من الكالسيوم، و1 ملغرام من الصوديوم، و188 ملغرام من البوتاسيوم، و0.12 ملغرام من الزنك، و1.3 ملغرام من فيتامين "C"، و0.25 ملغرام من الحديد، و11 ملغرام من المغنيسيوم، و14 ميكرو غرام من الفولات، و15 ملغرام من الفوسفور، و85 ميكرو غرام من فيتامين "B6"، و2.9 ميكرو غرام من فيتامين "K".

ونجد أن قشر الباذنجان غني بالألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة. أما عن الفوائد الطبية له، فهي تشمل:

1- التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

أثبتت الدراسات أن مضادات الأكسدة الموجودة في الباذنجان تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أن الباذنجان يخفض مستوى الكوليسترول الضار، لذا ينصح بتناول الباذنجان بصفة دورية من أجل حماية القلب.

2- يتحكم في مستوى السكر بالدم

الباذنجان غني بالألياف القادرة على خفض مستوى السكر في الدم، حيث إنها تبطئ عملية الهضم وبالتالي تقلل عملية امتصاص السكر، مما يجعل مستوى السكر في وضع مثالي ويقي من نوبات ارتفاع السكر المفاجئة.

3- يُخلص من الوزن الزائد

يعد الباذنجان من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، مما يجعله غذاء مثاليًا لمن يريد التخلص من الكيلوغرامات الزائدة في الجسم، فتناول الباذنجان يعطي إحساسًا بالشبع والامتلاء لمدة طويلة، مما يجعلك تقلل من السعرات الحرارية التي تتناولها خلال اليوم.

4- يساعد في محاربة السرطان

يحتوي الباذنجان على 13 نوعًا من المركبات (phenolic compounds) التي لديها القدرة على محاربة السرطان، كما أن الدراسات المجهرية أثبتت أن الباذنجان يحتوي على مادة تسمى solasodine rhamnosyl glycosides التي تساعد في معالجة الأورام السرطانية. هذا بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحارب السرطان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الباذنجان من أكثر الأطعمة استخدامًا على نطاق واسع حول العالم الباذنجان من أكثر الأطعمة استخدامًا على نطاق واسع حول العالم



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 01:07 2019 الأحد ,03 آذار/ مارس

الرئيس الجزائري في وضع صحي حرج جدا

GMT 03:41 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

ياسين الصالحي يكسب ثقة جماهير الظفرة بسبب مواجهه الوصل

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن 400 قطعة فنية منهوبة من عهد هتلر والنازية

GMT 03:02 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

حركة الشحن عبر البحر الأحمر انخفضت 90%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates