تناول فيتامين د يخفض ضغط الدم ويزيد اللياقة البدنية للإنسان
آخر تحديث 17:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة حديثة تؤكد أن الفيتامين يقلل مستويات الإجهاد في الدم

تناول فيتامين "د" يخفض ضغط الدم ويزيد اللياقة البدنية للإنسان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول فيتامين "د" يخفض ضغط الدم ويزيد اللياقة البدنية للإنسان

مكملات فيتامين "د"
لندن ـ ماريا طبراني

أظهرت دراسة حديثة، أن أخذ مكملات فيتامين "د" قد يخفض ضغط الدم، ويعزز أداء التمرين، كما ذكرت صحيفة بريطانية.

 وأفاد المتطوعون الذين تناولوا الفيتامين كل يوم لمدة أسبوعين، بأنهم شهدوا تحسينات في اللياقة البدنية التي سمحت لهم بالتدرب لفترة أطول مع جهد أقل، كما كان ضغط دمهن ومستويات الإجهاد "الكورتيزول" أقل مقارنة مع مجموعة أخرى أخذت حبوبًا وهمية.

وذكر الباحث راكيل ريفيلتا أنيستا من جامعة الملكة مارجريت في أدنبرة: "تشير دراساتنا التجريبية أن تناول مكملات فيتامين "د" يمكن أن تحسّن مستويات اللياقة البدنية وتؤدي إلى انخفاض عوامل الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم".
ويخطط العلماء لإكمال الدراسة صغيرة، والتي شارك فيها 13 شخصًا فقط، مع إضافة تجارب سريرية أكثر على كل من الأشخاص الأصحاء ومجموعات من الرياضيين وراكبي الدراجات.

كشف اختبار اللياقة البدنية، أن المتطوعين الذين تناولوا فيتامين "د" كانوا قادرين على السير بالدراجة لمسافة 6.5 كم في 20 دقيقة في نهاية الأسبوعين مقارنة مع خمسة كم في البداية.
وسجّلت مستويات هرمون الإجهاد "الكورتيزول" نسبة أقل في البول، من أولئك الذين يتناولون الفيتامين، والذين تناولوا جرعة يومية تقدر بـ 50 ميكروجرام.

 ويعتقد أن الكميات الكبيرة من الهرمون ترفع ضغط الدم عن طريق تضييق الأوعية الدموية وتحفيز الكلى للاحتفاظ بالماء. ويعاني حوالي 10 مليون شخص في إنجلترا من نقص فيتامين "د"، التي يتم الحصول عليه بصورة رئيسية من أثر أشعة الشمس على الجلد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول فيتامين د يخفض ضغط الدم ويزيد اللياقة البدنية للإنسان تناول فيتامين د يخفض ضغط الدم ويزيد اللياقة البدنية للإنسان



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 11:31 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العقرب الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 15:06 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

شيفروليه تطلق الجيل الجديد من سلفرادو 2019

GMT 01:35 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

"البنتاجون" يعترف بارتفاع الاعتداءات الجنسية في الجيش

GMT 19:15 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

برشلونة يستخدم ميسي في فيلم رسوم متحركة

GMT 02:11 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

شروق سمير تستعد لإحياء عيد الحب في حضن الصعيد

GMT 10:51 2013 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

ارتفاع مساحات البناء المرخصة خلال 2012 في الأردن

GMT 13:39 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

أفكار مميزة لتزين غرفة الطعام في فصل الخريف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates