حقوق الإنسان تعقد دورة لك الحق وعليك الواجب
آخر تحديث 19:54:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حقوق الإنسان تعقد دورة "لك الحق وعليك الواجب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حقوق الإنسان تعقد دورة "لك الحق وعليك الواجب"

الدوحه - قنا

نظمت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الأربعاء بالتعاون مع المركز الأمريكي للتضامن العمالي (دورة تدريب المدربين السنوية) تحت شعار "لك الحق وعليك الواجب" والتي تم تخصيصها هذا العام للجالية النيبالية. وهدفت الدورة التي عقدت بفندق بست وسترن الدوحة إلى رفع الوعي لدى العمال المهاجرين بثقافة حقوق الإنسان، وتعريفهم بما لهم وما عليهم من حقوق وواجبات. وقالت السيدة هلا العلي الخبيرة القانونية باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان خلال المحاضرة :" إن اللجنة أصدرت كتيبًا حول "حقوق العمال في قطر" استنادا إلى قانون العمل والتشريعات الأخرى ذات الصلة في الدولة" .. مشيرة إلى أنه قد صدرت منه عدة طبعات بثماني لغات، وهي: العربية و الإنجليزية والفارسية والهندية والإندونيسية والفليبينية والسريلانكية والنيبالية. وأوضحت أنه تم نشر آلاف النسخ داخل وخارج دولة قطر ، لافتة إلى أن هذه الدورة هي سلسة من الحلقات الدراسية لتدريب المدربين حول المعلومات التي وردت في الكتيب. ودعت العلي المتدربين من الجالية النيبالية أن يقوموا بدورهم بشرح ما تضمنه الكتيب من الحقوق العمالية الواردة في قانون العمل القطري والتشريعات الدولية ذات الصلة بالقانون، لمواطنيهم بلغتهم الأم. وقالت :" إن العديد من مشاكل العمال تبدأ أثناء عملية التوظيف في بلدانهم". وتناولت المحاضرة السبل والوسائل لمنع العديد من الإشكالات ، ومنها على سبيل المثال: أن يكون هنالك تركيز كبير من كافة الأطراف على تدريب العمال  قبل مغادرة بلادهم لزيادة الوعي والتعريف بالحقوق التي يكفلها القانون القطري للعمال، وكيفية الوقاية من المشاكل. كما تطرقت الخبيرة القانونية باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان لكل الأحكام المتعلقة بالعمل والإقامة،  بدءا بشروط عقد العمل، وأحكام دفع الرواتب والإجازات، وإصابات العمل، علاوة على حقوق المرأة، كما شرحت قانون الكفالة ومأذونية الخروج ،والبدائل المتاحة للعمال في حال تعرضهم للتعسف من قبل صاحب العمل. وبينت للمتدربين المؤسسات التي يمكن اللجوء إليها  في حال حدوث أية خلافات، ودور تلك المؤسسات في حل قضاياهم. وأكدت أن الجهات الحكومية تقوم بجهود كبيرة ، مشيرة إلى مساعي وزارة العمل لزيادة عدد المفتشين.   وأوضحت أن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان كجهة استشارية مستقلة قد أعلنت في السابق عن مبادرة افتح مكتب خاص بجاليات الدول المصدرة للعمالة للتواصل معهم في قضاياهم ورفع ثقافة حقوق الإنسان بين العمال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حقوق الإنسان تعقد دورة لك الحق وعليك الواجب حقوق الإنسان تعقد دورة لك الحق وعليك الواجب



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 13:36 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"كاسبرسكي لاب" توفر 4 بيتابايت من التحديثات الأمنية

GMT 10:47 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

"علمني دوت نت" تطلق أول منصة عربية لتعاون المعلمين

GMT 05:53 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

آبل تُطلق الحزمة التطويرية الخاصة بساعتها الذكية

GMT 17:34 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

أمازون تنافس متاجر التجزئة باطلاق مجموعتها من الحفاضات

GMT 08:41 2018 الإثنين ,21 أيار / مايو

استقالة الجهاز الفني للاهلي بكامل عناصره

GMT 09:24 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

مرض السكري يُسرّع ظهور علامات الشيخوخة

GMT 02:54 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد السكندري يتأهل لنهائي البطولة العربية للسلة

GMT 11:40 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مي نور الشريف تؤكّد تواجدها في مهرجان الإسكندرية كل عام

GMT 03:02 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

علاقة غير مشروعة تكشف تفاصيل مقتل مهندس أردني في 6 أكتوبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates