زيادة الملح تضر خلايا الكبد
آخر تحديث 15:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زيادة الملح تضر خلايا الكبد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيادة الملح تضر خلايا الكبد

زيادة الملح تضر خلايا الكبد
القاهرة -صوت الامارات

عرف كثيرون أن الملح الزائد يسبب ارتفاع ضغط الدم، والذي يؤدي إلى أمراض القلب، لكن وفقاً لدراسة صينية جديدة تبين أن الملح يؤذي الكبد كثيراً، وأن الإفراط في تناوله يسبب تلف خلايا هذا العضو الهام، سواء لدى الأشخاص البالغين أو الصغار.

يأتي معظم الملح الذي نأكله من الأطعمة المصنّعة، سواء كانت معلبات أو مخبوزات جاهزة، أو أكلات في المطاعم خاصة الوجبات السريعة، أو وجبات خفيفة مملحة مثل رقائق البطاطس المقلية والبسكويت المملح.

تحتاج أجسامنا إلى مادة كلوريد الصوديوم أو الملح لنقل النبضات الكهربائية للأعصاب، والتحكم في عملية نقل المياه داخل الجسم. لكن تفيد التقارير الطبية أن معظم المجتمعات تستهلك في الوقت الحالي كميات أزيد من الموصى بها من الصوديوم، ما يسبب ارتفاع ضغط الدم الذي يعد سبباً رئيسياً لأمر اض القلب والسكتة الدماغية.

بينت الدراسة الجديدة التي أجراها باحثون من جامعة جينان الصينية، ونشرتها مجلة "الكيمياء الزراعية" أن كثرة استهلاك الصوديوم تسبب تلف خلايا الكبد، من خلال زيادة معدل موت الخلايا، وانخفاض معدل انقسام الخلية، الذي يؤدي إلى تليف الكبد.

من ناحية أخرى أظهرت نتائج الدراسة جانباً إيجابياً، حيث تبين أنه يمكن تقليل تضرر خلايا الكبد بسبب الملح الزائد عن طريق تناول المزيد من فيتامين سي.

الجرعة الموصى بها من الصوديوم يومياً هي 1500 إلى 2000 ملغ

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة الملح تضر خلايا الكبد زيادة الملح تضر خلايا الكبد



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 12:46 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سيلين ديون تتألَّق بتصميم عصري جريء من "شانيل"

GMT 19:59 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بسحر الإقامة في فندق "Amanfayun" في هانغتشو الصينية

GMT 11:35 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

GMT 04:11 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الأحذية المربعة ترند في 2020

GMT 12:17 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

امرأة بريطانية ترفض قصّ وغسيل شعرها منذ 20 عامًا

GMT 19:08 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

رسالة إلى من يهمه الأمر...

GMT 07:23 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

منتخب السعودية يهزم الكويت في افتتاح "خليجي 23"

GMT 05:58 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أول شجرة تنتج طماطم سوداء وبيضاء في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates