أخصائية التغذية تحذر من العادات المؤذية للرجيم
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أخصائية التغذية تحذر من العادات المؤذية للرجيم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أخصائية التغذية تحذر من العادات المؤذية للرجيم

أخصائية التغذية تحذر من العادات المؤذية للرجيم
أبوظبي ـ صوت الامارات

يتسبّب نظام حياتنا السريع الخالي من الحركة وتنوع الاطعمة المصنّعة بزيادة في الوزن وبالبدانة في بعض الاحيان. بالطبع هناك أطعمة مغذّية تفيد الجسم والصحة وتساعد على خسارة الوزن، ولكن هناك أطعمة أخرى وعادات تدمر نظامنا الغذائي وتسبّب فشل الحمية. إكتشفيها فيما

- تخطّي وجبات الطعام: أثبتت دراسة قامت بها جامعة أوهايو الاميركية في العام الراهنأن تخطي وجبات الطعام مرتبط مباشرةً بزيادة الوزن وخصوصاً في محيط الخصر بسبب حدوث خلل في عمل هورمون الانسولين ما يؤدي الى ارتكاز الدهون في محيط الخصر. لذلك عليك التزام تناول ثلاث وجبات اساسية ووجبتين او ثلاث وجبات

عصير الفاكهة يحتوي على ضعف السعرات الحرارية للفاكهة نفسها

- تناول الكثير من الأطعمة الخالية من السكر: لا تتفاجئي! فهذا صحيح. أثبتت الدراسات أن تناول الأطعمة الخالية من السكر يؤدي الى اكتساب الوزن على رغم احتوائها على سعرات حرارية أقل من الاطعمة التي تحتوي على السكر الطبيعي. هناك أسباب عديدة نذكر منها التالي: برهنت الدراسات أن الاطعمة الخالية من السكر تحتوي على سكر اصطناعي، ويؤدي هذا النوع من السكر الى الاعتياد على الاطعمة الحلوة المذاق (التي تحتوي غالباً على سعرات حرارية عالية) وبالتالي اكتساب الوزن جراء الاقبال على تناول الاطعمة السكرية. ثانياً، الكثير من الاطعمة الخالية من السكر تحتوي على كمية عالية من الزيوت أو الدهون وليست بالضرورة قليلة السعرات الحرارية. هناك دراسات عديدة وأسباب أخرى ايضاً للتأثير السلبي للسكر الاصطناعي على خسارة الوزن. لذلك، تناولي المأكولات والمشروبات الخالية من السكر الطبيعي باعتدال فائق.

- شرب العصير: يحتوي عصير الفاكهة على ضعف السعرات الحرارية للفاكهة نفسها. فتؤدي عملية العصر الى خسارة الالياف الموجودة في الفاكهة التي تساعد على الاحساس بالشبع وتساعد على خسارة الوزن. استبدلي العصير بالفاكهة الطازجة والافضل أن تؤكل مع قشرتها (حسب نوع الفاكهة)..

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخصائية التغذية تحذر من العادات المؤذية للرجيم أخصائية التغذية تحذر من العادات المؤذية للرجيم



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates