حواء احذري تناول البيض واللحوم بكثرة
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حواء احذري تناول البيض واللحوم بكثرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حواء احذري تناول البيض واللحوم بكثرة

حواء احذري تناول البيض واللحوم بكثرة
القاهرة - صوت الإمارات

يعتبر اللحم من أغنى الأغذية بالزنك والذي يدخل في بعض عمليات الجسم الحيوية الهامة مثل الحفاظ على حاسة الشم وتنظيم مستوى السكر بالدم ومستوى التمثيل الغذائي. ويعمل أيضاً على رفع المناعة ويساعد في سرعة التئام الجروح.

ولكن كشفت دراسة شملت نحو نصف مليون شخص أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء بشكل يومي أو يأكلون لحوماً معالجة معرضون للوفاة أكثر من نظرائهم الذين يتناول كميات أقل من اللحوم الحمراء، وذلك بسبب تعرضهم للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو السرطان.

ويصف الدكتور باري م بوبكين من جامعة نورث كارولينا الدراسة بأنها الأكبر والأعلى نوعية بين مثيلاتها، لأن الباحثين جمعوا المعلومات المتعلقة بالغذاء بشكل دقيق، وأخبروا الناس بأن لا يأكلوا اللحوم الحمراء يومياً.

وقد أفادت دراسة أمريكية تمت في جامعة ساوث كاليفورنيا الأميركية أن اللحوم والبيض والألبان تتساوى مع التدخين من حيث الضرر الواقع على الصحة. ربما تكون هذه الدارسة صادمة، إلا أنها لم تأت بما يفاجئنا لأن الإعتدال هو الأصل، وفي كل شيء، فعلى الرغم من فوائد البروتينات التي يعد اللحم والحليب والبيض أهم مصادرها، إلا أنه مع الإفراط والمبالغة في تناولها قد تتحول لأداة تدمير للصحة وستلحق الضرر بأجهزة الجسم المختلفة، بل وسيعادل أثرها على الصحة أثر التدخين.

فالتدخين يسبب سرطان الرئة، والإفراط في تناول اللحوم والبيض والحليب يسببون الإصابة بالسرطان والسكري، إذ  تزيد نسبة الإصابة بمقدار أربع أضعاف لدى من يتناولون اللحوم والبيض والألبان بشكل منتظم، في حين تقل في حالة الأشخاص الذين لا ينتظمون في تناولهم، وكان ذلك من أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حواء احذري تناول البيض واللحوم بكثرة حواء احذري تناول البيض واللحوم بكثرة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates