تناول الكافيين أثناء الحمل لا يسبب الضرر للجنين
آخر تحديث 15:22:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول الكافيين أثناء الحمل لا يسبب الضرر للجنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الكافيين أثناء الحمل لا يسبب الضرر للجنين

تناول الكافيين أثناء الحمل
القاهرة - صوت الامارات

في دراسة أجراها الباحثون حول تأثير تناول الكافيين أثناء الحمل على الجنين وُجد أن تناول كميات متوسطة من الكافيين لا يرتبط تماماً بإصابة الطفل بانخفاض مستوى الذكاء أو مشكلات السلوك.

وقد شملت الدراسة ما يقرب من 2200 سيدة بالولايات المتحدة الأمريكية تم حساب نسبة تناولهم للكافيين خلال فترة الحمل. ووفقاً للباحثون في المستشفى الوطني للطفولة في كولومبوس- أوهايو أن الدراسة قد أجريت على حالات الحمل التي حدثت في الفترة بين 1959 و 1974 والتي كان استهلاك القهوة فيها أثناء الحمل من الأمور الشائعة.

وقد تم إجراء تقييم للذكاء والسلوك للأطفال المولودين لهؤلاء السيدات بعمر 4 و 7 سنوات ولم يجد الباحثون أي دلائل أن استهلاك الأمهات للكافيين أثناء الحمل كان له أدنى أثر على الأطفال.
وفي تحليل سابق للبيانات الخاصة بنفس مجموعة السيدات وجد الباحثون أن استهلاك كمية كبيرة من الكافيين لا يرتبط أيضاً بمخاطر السمنة لدى الأطفال.

وفي المجمل فإن النتائج تشير إلى أن استهلاك المرأة الحامل لكمية معتدلة من الكافيين والتي تعادب كوب إلى اثنين يومياً لا تؤثر إطلاقاً على الجنين وفقاً ل د. مارك كليبانوف الباحث الرئيسيفي مركز بحوث ما قبل الولادة في معهد بحوث الوطني بأوهايو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الكافيين أثناء الحمل لا يسبب الضرر للجنين تناول الكافيين أثناء الحمل لا يسبب الضرر للجنين



GMT 02:32 2024 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

علاج تقصف الشعر المصبوغ بزبدة الشيا

GMT 02:32 2024 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل ماسك الطحالب للبشرة

GMT 20:02 2024 الخميس ,15 شباط / فبراير

6 معايير تُساعدك على إختيار شريك حياتك صح

GMT 15:25 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

أسباب بثور الشفاه عند الأطفال الرُّضَّع طرق علاجها

GMT 15:20 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

5 طرق للتعامل مع متلازمة الجوع الليلي أثناء الحمل

GMT 15:15 2024 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

طرق النوم الخاطئة للحامل التي يجب الانتباه إليها

أحدث إطلالات كارمن بصيبص شعر قصير واختيارات مبتكرة للأزياء

بيروت - صوت الإمارات
أبهرت النجمة اللبنانية كارمن بصيبص الجمهور مؤخراً بأحدث ظهور لها، حيث اعتمدت قصة الشعر القصير متخلية عن شعرها الطويل المعتاد، لتتألق بإطلالات مبتكرة وخاطفة جمعت بين التصاميم العملية والراقية التي تناسب الأوقات النهارية والمناسبات الرسمية. ولفتت بصيبص الأنظار بإطلالة عصرية ارتدت فيها جمبسوت طويل باللون الأسود الداكن بقصة كورسيه ضيقة مكشوفة الكتفين، بينما انسدل الجزء السفلي بقصة واسعة، ونسقت معه حقيبة يد صغيرة باللون الأصفر الزبدي ومجوهرات ذهبية ناعمة. وفي ظهور كاجوال آخر، ارتدت كنزة تريكو باللون البيج الوردي بفتحة عنق مائلة كشفت عن أحد الكتفين، مع بنطال أبيض عالي الخصر بقصة مستقيمة وحزام جلدي رفيع باللون البني. وعلى صعيد الإطلالات الفخمة، تألقت بفستان أسود طويل تميز بقصّة الكورسيه العلوية المطرزة بحبيبات الترتر وتنو...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates