فوائد الشاي الأخضر لمقاومة السرطان
آخر تحديث 17:49:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فوائد الشاي الأخضر لمقاومة السرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد الشاي الأخضر لمقاومة السرطان

الشاي الأخضر
القاهرة ـ صوت الإمارات

الشاي الأخضر في علاج أورام الأمعاء الحميدة للفئران يجري باحثون ألمان في مستشفى جامعة أولم أبحاثا للتأكد من مدى تأثير الشاي الأخضرفي الوقاية من الإصابة بسرطان القولون وغيره من الأورام السرطانية الأخرى. تناول كوب من الشاي الأخضر هو سلوك يتبعه الصينيون في حياتهم اليومية، إذ يرون أن الشاي الأخضر دواءا يساعدهم في الحفاظ على صحتهم. و يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيشين، وهي مادة مضادة للأكسدة ويُعتقد أنها تقي من الإصابة بأمراض عديدة كأورام السرطان، وهو مايسعى الباحثون الألمان للتأكد منه.

وفي مشفى جامعة أولم الألمانية قام الطبيبان توماس زويفرلاين ويوليا شتنيغل باختبار تأثير مادة الكاتيشين على فئران تعاني من تغير جيني وهو ذاته الذي تم اكتشافه لدى المرضى المصابين بسرطان القولون، لتبهر نتائج الاختبار البرفوسور توماس زويفرلاين أخصائي أمراض الجهاز الهضم في المشفى الجامعي في مدينة أولم .

سرّ الشاي الأخضر وفي حديثه مع DW يشرح البروفسور توماس نتائج الاختبار بقوله" عندما أعطينا الشاي الأخضر للفئران التي تعاني من تغير جيني و لديها أورام حميدة في أمعائها عوضا عن ماء الشرب لاحظنا تراجعا في نسبة الأورام لديهم". النتائج الايجابية لتأثير مادة الكاتيشين على الفئران المصابة بأورام حميدة، دفعت  باحثين ألمان لاختبارها على مرضى لديهم أورام غير خبيثة أيضا، إذ تكون نسبة اصابتهم بالسرطان كبيرة كالشابة غيرلاندا شاده. إذ تعاني غيرلاندا من روم حميد في قولونها، ويحاول الأطباء معالجة الورم لديها باعطائها كبسولتين من  الشاي الأخضر يوميا، أي مايعادل مفعول خمسة أكواب منه، وهي كمية كافية للحد من تطور سرطان القولون حسب مايرى الخبراء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الشاي الأخضر لمقاومة السرطان فوائد الشاي الأخضر لمقاومة السرطان



GMT 05:31 2024 السبت ,09 آذار/ مارس

مشروبات لها دور في خفض سكر الدم

GMT 22:12 2019 الجمعة ,01 آذار/ مارس

4 فوائد ستجعلك تشرب الشاي الأخضر

GMT 15:49 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تكشف تأثير الشاي الأخضر على إنقاص الوزن

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates