البطولة الآسيوية الخامسة لـسنوكر تنطلق اليوم في أبوظبي
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة 14 دولة من قارة آسيا وتضم أقوى اللاعبين

البطولة الآسيوية الخامسة لـ"سنوكر" تنطلق اليوم في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البطولة الآسيوية الخامسة لـ"سنوكر" تنطلق اليوم في أبوظبي

البطولة الآسيوية الخامسة لـ"سنوكر" تنطلق اليوم في أبوظبي
دبي - صوت الامارات

انطلقت صباح اليوم في فندق "نوفوتيل" أبوظبي، منافسات النسخة الخامسة من بطولة آسيا لـ"سنوكر" للفرق والست كرات، التي ينظمها الاتحاد الاسيوي للعبة بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، تحت رعاية وزير الثقافة الاماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

و يشارك في البطولة كوكبة من نجوم اللعبة على المستويين القاري والعالمي من 14 دولة هي: الإمارات، والمملكة العربية السعودية، والبحرين، والعراق، وفلسطين، وقطر، وسوريا، وافغانستان، وإيران، والهند، وباكستان، وتايلاند، وسريلانكا، وهونغ كونغ.

وقد تم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 4 مجموعات تضم الأولى منتخب الإمارات «A» وإيران «B» وهونغ كونغ و أفغانستان و فلسطين«B»، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات الهند و تايلاند وقطر وسيرلانكا، أما المجموعة الثالثة فتضم منتخبات المملكة العربية السعودية والبحرين وإيران «A» وباكستان،  «B» فيما تضم المجموعة الرابعة والأخيرة منتخبات الإمارات «B» و فلسطين «A» و ماليزيا والعراق.

ونطلقت مباريات اليوم، بلقاء يجمع المنتخب الاماراتي ومنتخب فلسطين، فيما ستكون المباراة الثانية بين إيران وأفغانستان، وتتواصل المنافسات لثماني مباريات حيث ستجمع المباراة الأخيرة بين منتخبنا الوطني «B» وماليزيا عند الثامنة مساء.

من جانبه، توجه سلطان الجوكر رئيس اتحاد البلياردو والسنوكر، بالشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، على الدعم الدائم والمستمر لكافة الأحداث التي تقام على أرض العاصمة الإماراتية، مؤكدا أن دعم المجلس يعد أحد أهم أسباب إقامة البطولة في الإمارات، كما شكر الجوكر جميع العاملين في المجلس على تقديم الدعم الكامل، مشيداً برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، مؤكداً أنها سوف تضاعف من قوة البطولة، لا سيما وأن معاليه دائم الحرص على إنجاح كافة البطولات التي تقام في الإمارات بشكل عام.

كما أكد الجوكر، أن هذه البطولة تعد من أهم بطولات السنوكر على المستوى الدولي، خاصة وأنها مصنفة ثانية بعد بطولة العالم مباشرة، وهو الأمر الذي يعني أن الإثارة سوف تكون عنوان المنافسات، في ظل وجود 14 دولة مشاركة تضم أقوى لاعبي السنوكر وهو الشيء الذي يؤكد مدى حرص الجميع على التواجد في بطولة تقام على أرض أبوظبي عاصمة الرياضة العالمية.

وشدد رئيس اتحاد البلياردو والسنوكر، على أن المنتخب الوطني استعد بقوة للبطولة من خلال معسكر ضم جميع اللاعبين سواء الذين سيشاركون في منافسات الفردي أو الذين سوف يشاركون في بطولة الفرق. مشيرا أنه تم تشكيل لجنة عليا للبطولة برئاسة الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، تضم سلطان الجوكر نائباً و قاسم الطاهري و أحمد هاشم عضوين.

بدوره، أكد اللواء مصطفى شهاب مدير البطولة، أنه من المقرر أن يكتمل وصول المنتخبات اليوم وسيكون حفل الافتتاح مبسطاً، موضحاً أنه سبق لمنتخب الإمارات المشاركة في ثلاث من النسخ الأربع السابقة في حين تخلف فقط عن النسخة التي اقيمت في ايران، والتي نجح خلالها لاعب المنتخب محمد الجوكر في الحصول على ميدالية فضية في الفردي وحصل المنتخب على برونزية الفرق، مؤكداً أن هدفنا في هذه النسخة هو الفوز بالميدالية الذهبية.

ويشارك المنتخب الوطني في البطولة بفريقين في الحدث الذي تم تقسيمه إلى بطولتين فردي وفرق، يمثل المنتخب الاماراتي في الفردي كل من: محمد شهاب، ومحمد الجوكر، وخالد الكمالي، ومحمد الشامسي، وعبد الرحمن سيف، وبدر المهيري، فيما ستشارك الدولة في بطولة الفرق بفريقين الأول مكون من: محمد شهاب، ومحمد الجوكر، والثاني يمثله خالد الكمالي، ومحمد الشامسي، وعبد الرحمن سيف.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البطولة الآسيوية الخامسة لـسنوكر تنطلق اليوم في أبوظبي البطولة الآسيوية الخامسة لـسنوكر تنطلق اليوم في أبوظبي



GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates