الألعاب الشعبية ثلاثة أيام في أحضان تراث الإمارات
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سعود بن صقر القاسمي يفتتح المهرجان

"الألعاب الشعبية" ثلاثة أيام في أحضان "تراث الإمارات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الألعاب الشعبية" ثلاثة أيام في أحضان "تراث الإمارات"

مهرجان "تراث الإمارات"
أبوظبي – صوت الإمارات

أشاد الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بمهرجان "تراث الإمارات"، الذي تنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، ودوره في تسليط الضوء على التراث الإماراتي الأصيل، الذي يفخر به كل مواطن على أرض الدولة، باعتباره أحد أهم مكونات الهوية الوطنية.

وثمن خلال افتتاحه المهرجان مساء أول من أمس، دور وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، وعلى رأسها الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، للدور البارز الذي تضطلع به في حماية التراث والحفاظ عليه، وتكريم الكنوز البشرية وخبرائه، في إطار تعزيز الجوانب المشرقة من تراثنا الذي نستقي منه تقاليدنا الأصيلة، والتي تعد إحدى أهم مميزات الشخصية الإماراتية.

ورفع أسمى آيات التقدير للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.وافتتح الشيخ سعود بن صقر القاسمي، يرافقه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، وعدد من القيادات المحلية والثقافية فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان، الذي تنظمه الوزارة تحت شعار "الألعاب الشعبية.. ذاكرة ووجدان".

ويستمر المهرجان على مدار ثلاثة أيام بمقر جمعية "شمل" للفنون الشعبية في رأس الخيمة، بمشاركة أكثر من 25 فرقة محلية للفنون الشعبية، إضافة إلى مشاركة أكثر من 12 دولة عربية وأجنبية. ويقدم المهرجان أكثر من 100 فعالية مختلفة، تركز على الألعاب الشعبية الإماراتية على مر الزمان، ودورها في تكوين وجدان الأجداد. ولا يغفل المهرجان احتفاء الدولة بالقراءة هذا العام، إذ تحضر بقوة من خلال برنامج "الخراريف الشعبية"، كما يعرض المهرجان الفيلم الوثائقي النادر للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي يرصد جولته في إمارات الدولة عام 1974.

ويأتي تنظيم المهرجان، في إطار مشاركة الإمارات مختلف دول العالم في الاحتفالات باليوم العالمي للتراث.

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك أن مهرجان الإمارات للتراث يمثل قمة الأنشطة التراثية، التي تنظمها الوزارة على مدار العام، ويأتي تتويجًا لجهد كبير في مجال الحفاظ على التراث، وحماية مفرداته وصيانته ونقله إلى الأجيال الجديدة، مؤكدًا أن وزارة الثقافة حرصت على تقديم الجديد الذي يليق بالتراث الإماراتي، أثناء هذه الدورة، من خلال وضع القراءة على مائدة التراث، حيث تطلق الوزارة برنامج "الخراريف الشعبية"، الذي يقوم من خلاله الراوي بتقديم الحكايات الإماراتية القديمة، إضافة إلى عشرات المسابقات التي تهتم بالمجال نفسه.

وأضاف أن حماية التراث، والارتقاء بالثقافة والمعرفة، هما إحدى أهم ركائز استراتيجية الحكومة الرشيدة، وتأتي نتائجها متكاملة مع إنجازات النهضة الشاملة التي تشهدها الإمارات، ويأتي التراث في القلب من هذا الاهتمام، باعتباره جزءًا لا يتجزأ من النهضة الثقافية التي تعيشها الإمارات في جميع المجالات، في ظل قيادتها الرشيدة.

ودعا وزير الثقافة وتنمية المعرفة كل أفراد المجتمع، من المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات وزوارها، إلى الحضور إلى موقع المهرجان بإمارة رأس الخيمة، للاستمتاع بفقرات وبرامج تراثية مميزة، تمثل بانوراما متكاملة لتراث الدولة، مؤكدًا أن الألعاب الشعبية تعد من الروافد المهمة للتعرف إلى حياة الأجداد والبيئة التراثية للمهرجان، الذي يسلط الضوء على كل مفردات التراث الإماراتي المادي واللامادي، وإحياء عاداتنا التي تربى عليها الأجداد، ليتعرف إليها الجيل الجديد، ويمارسها في حياته اليومية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الألعاب الشعبية ثلاثة أيام في أحضان تراث الإمارات الألعاب الشعبية ثلاثة أيام في أحضان تراث الإمارات



GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates