أقصى درجات الأمان متوافرة في مونديال دبي للرياضات الجوية
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس الاتحاد الدولي يؤكد أنه لا خوف على الطيارين من العروض

أقصى درجات الأمان متوافرة في مونديال دبي للرياضات الجوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أقصى درجات الأمان متوافرة في مونديال دبي للرياضات الجوية

الاتحاد الإماراتي للرياضات الجوية
دبي – فارس رفاعي

أوضح رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية، الدكتور جـون غروبستروم، إن بطولات العالم، دائمًا ما تكون أكثر أمانًا وسلامة على حياة العارضين وطائراتهم، مشددًا على أن البطولات الثلاث التي أقيمت من قبل لم تشهد أي حوادث، من أي نوع، ما يؤكد أن التجهيزات لمثل هذا الحدث يتم الإعداد له بشكل مثالي.

وأضاف في حديث  أن دبي نجحت في توفير أقصى متطلبات ودرجات الأمان والسلامة للمونديال الحالي، لكنه شدد على أن: الرياضات الجوية مثلها مثل أي لعبة أخرى كالفروسية وكرة القدم والسلة وغيرها من الألعاب الأخرى، معرض فيها الرياضيون للخطر، وأحيانًا للوفاة، ولا أستطيع أن أنكر أن بطولات دولية في الرياضات الجوية شهدت العديد من الحوادث الخطرة، لكن الأمر قد يبدو استثناءً في بطولات العالم، نظرًا للتجهيزات عالية المستوى التي تشهدها مثل هذه الأحداث.

وتابع: "في دبي لا أبالغ إن قلت إن التجهيزات المُعدة سواء قبل أو أثناء البطولة، قد فاقت ما سبقها من بطولات العالم، والمسؤولون عن الاتحاد الإماراتي للرياضات الجوية، قد وفروا أقصى درجات السلامة والأمان، وهذا أمر كنا نتوقعه من قبل انطلاق الحدث".

ولفت: "دبي كانت على العهد، وقدمت شكلًا مختلفًا من التنظيم، عكسه حفل الافتتاح الذي كان بحق رائعًا من الوجوه كافة، وجمع بين عبق التاريخ الإماراتي، وبين التطور الهائل الذي تشهده الدولة عمومًا ودبي خصوصًا، وباعتقادي أن الإمارات قد وضعت الآخرين في مازق بالغ الصعوبة، اذ سيكون على الدولة التي سيُسند إليها تنظيم هذه البطولة عام 2019، أن تفعل مثلما فعلت دبي".

وزاد بقوله: "لا أجد الكلمات التي يمكن أن أعبر بها عن روعة التنظيم، ومدى إعجاب الوفود المشاركـة بالبنية التحتية والتسهيلات كافة، فالنجاح التنظيمي للبطولة ليس غريبًا عن دبي، بفضل دعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وجهود اتحاد الامارات للرياضات الجوية، بالإضافة إلى البنية التحتية والمنشآت الرياضية، والحضور الجماهيري الذي فاق التوقعات".

وأكمل رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية، جون غروبستروم "مشاركة نخبة أبطال العالم في الرياضات الجوية سيرفع المستوى الفني للبطولة، وهذا ما دلل عليه قوة المنافسات في الأيام السابقة، وأتوقع أن تزداد الإثارة مع تقدم البطولة، ما سيخدم المشاهدة الجماهيرية حول العالم، والتي تستمتع بالعشرات من العروض اليومية، التي تُنقل إليهم عبر الهواء مباشرة".

وكشف غروبستروم أن الاستمتاع بمشاهدة الاستعراضات الجوية ومغامرات الطيارين مباشرة من موقع البطولة أفضل بكثير من النقل التلفزيوني، على الرغم من تقنيات التصوير المتطورة، التي تستخدمها القنوات الناقلة للحدث.

وأبان ربما يشعر الكثيرون بمتعة أكبر عند مشاهدة العروض أمام شاشة التلفزة، لكن الأمر يختلف بالنسبة لي، فالمشاعر والأحاسيس والمتعة تزداد من خلال عيش الأجواء في الملعب وعلى مسافة قريبة، وليس في البيت أو في مكان آخر.

وأشار جـون غروبستروم، إلى أن الحديث عن هوية مستضيف البطولة المقبلة سابق لأوانه، وأوضح أنه: "لدينا ملفات موجودة من دول عدة في أوروبا وآسيا وأيضًا من أميركا، لكننا بالتأكيد في حاجة لبعض الوقت لاتخاذ القرار السليم".

واستبعد رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية أن تقام النسخة القادمة في دبي قائلًا: "سيكون أمر مثل هذا من الصعب تحقيقه، فنحن في الاتحاد الدولي نعمل على نشر هذه اللعبة في أرجاء العالم، ونعتقد بل نثق بأن هذه اللعبة قد وصلت الى مرحلة الرقي في دبي، وعلينا أن نؤمن بأن هناك مدنًا عدة بحاجة لإقامة مثل هذه البطولات، كي تحظى تلك اللعبة بشعبية كبيرة بين سكانها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أقصى درجات الأمان متوافرة في مونديال دبي للرياضات الجوية أقصى درجات الأمان متوافرة في مونديال دبي للرياضات الجوية



GMT 12:07 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

اكسيوم تطرح الهاتف هواوي Mate 8 الذكي في الإمارات

GMT 18:45 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة بن طحنون يزور أسر الشهداء في العين

GMT 11:13 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي حقائق غريبة مرتبطة بالجنس الفموي

GMT 14:25 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

لمياء فهمي عبد الحميد تبدو رائعة في أزياء سمر مبروك

GMT 06:58 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

وائل كفوري يتعرض لحادث سير مروع

GMT 00:28 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عرض "ميكروباص وزمبلك" في نادي سينما الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates