لاعبو الأهلي والعين بعيدون عن جائزة كبير الهدافين
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

للموسم الثاني على التوالي والرابع الاحترافي

لاعبو "الأهلي" و"العين" بعيدون عن جائزة "كبير الهدافين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لاعبو "الأهلي" و"العين" بعيدون عن جائزة "كبير الهدافين"

الأهلي الإماراتي
أبو ظبي - سعيد المهيري

نجح الأهلي في حسم مواجهة القمة أمام ضيفه العين، الخميس الماضي، لصالحه بهدف وحيد سجله أحمد خليل في الدقيقة 38 من مباراة الفريقين على ملعب استاد راشد في دبي، ليصل الأهلي إلى 59 نقطة بعد مرور 23 جولة في دوري الخليج العربي، وبات على بعد 4 نقاط فقط للفوز بالدرع.

ويتمسك العين بأمل ضعيف للحفاظ على اللقب، ورغم التنافس الشرس بين الفريقين طوال الموسم الجاري إلا أن نجوم الفرسان والزعيم، بعيدون تماماً عن إمكانية الفوز بجائزة أفضل هدافي الدوري للموسم الثاني على التوالي، وللمرة الرابعة منذ تطبيق الاحتراف في دورينا بداية من موسم 2008-2009. واللافت للنظر في الموسم الجاري كذلك، هو غياب لاعبي الفريقين عن حتى المراكز الخمسة الأوائل، إذ يتصدر الأرجنتيني سبستيان تاجليبو تيغالي، لاعب الوحدة، قائمة هدافي الدوري برصيد 22 نقطة، ويطارده علي مبخوت، بفارق 3 أهداف فقط، مع بقاء ثلاث جولات على نهاية الدوري، ويأتي البرازيلي ليما لاعب الوصل في المركز الثالث برصيد 18 هدفًا، ومواطنه واندرلي سانتوس لاعب الشارقة في المركز الرابع برصيد 15 هدفًا، وبفارق هدف واحد عن الأرجنتيني خواكين لاريفي في المركز الخامس.

يبدأ ظهور الأهلي في قائمة الهدافين، بداية من المركز السادس عن طريق لاعبه البرازيلي رودريغو ليما، والذي يتساوى في رصيد الأهداف مع كل من النيجيري باتريك إيز لاعب الفجيرة، والسنغالي ماكيتي ديوب مهاجم الظفرة، ولكل منهم 11 هدفًا، والغريب في الأمر، هو احتفاظ ليما بهذا الترتيب المتميز في قائمة الهدافين. ورغم استبعاده من قائمة الأهلي خلال فترة القيد الشتوية، لظروف الإصابة، مما يعني أن دورينا في الموسم الجاري، فقد مهاجمًا متميزًا للغاية، ورغم السمعة الكبيرة التي سبقت السنغالي موسى سو، قبل تعاقده مع "الفرسان"، إلا أنه لم يستطع تغيير الواقع، وظل وصيفًا لكبير هدافي الأهلي حتى الآن، برصيد 10 أهداف في المركز السابع في القائمة.

أما العين، فيقف لاعبوه بعيدين تمامًا عن صراع الهدافين، باحتلال لاعبه دوغلاس المركز العاشر برصيد 7 أهداف، متساويًا مع لاعب "الزعيم" السابق، النيجيري إيمانويل إيمينيكي، والطريف أن دوغلاس هو من حل بديلًا لإيمينيكي خلال فترة القيد الشتوية. وهناك أكثر من لاعب في دورينا يتساوى معهما في الأهداف السبعة، ومنهم أحمد خليل من الأهلي، وابراهيم دياكيه من العين، ليصل ما سجله ليما وسو وخليل للأهلي، إلى 28 هدفًا من أصل 52 سجلها "الفرسان" في الموسم الجاري، وهو ما يعادل 54%. وسجل ثلاثي العين دوغلاس وإيمينيكي ودياكيه، 21 هدفًا من أصل 48 في رصيد "الزعيم"، وهو ما يعادل 44%.غياب القطبين ظاهرة غياب لاعبي القطبين عن لقب كبير الهدافين، شهدها الموسم الماضي الذي توج بالجائزة فيه ميركو فوسينيتش لاعب الجزيرة برصيد 25 هدفًا، وجاء أسامواه جيان في المركز السابع برصيد 13 هدفًا، وبعيدًا ظهر من "الفرسان" برصيد 6 أهداف، لويس خمينيز لاعب الأهلي السابق والنصر الجاري.

وتوج أندريه سنغاهور لاعب بني ياس السابق، بلقب الهداف موسم 2010-2011 برصيد 18 هدفًا، واحتل اندري داسيلفا لاعب الأهلي السابق، المركز الرابع برصيد 11 هدفًا، وعمر عبد الرحمن المركز السابع برصيد 8 أهداف

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاعبو الأهلي والعين بعيدون عن جائزة كبير الهدافين لاعبو الأهلي والعين بعيدون عن جائزة كبير الهدافين



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates