عجمان يتوج بكأس الاتحاد والمركز الثاني بطولة خاصة
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البرتقالي" بطل قياسي لتنشيطية أندية الدرجة الأولى

عجمان يتوج بكأس الاتحاد والمركز الثاني بطولة خاصة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عجمان يتوج بكأس الاتحاد والمركز الثاني بطولة خاصة

عجمان يتوج بكأس الاتحاد والمركز الثاني بطولة خاصة
عجمان – صوت الإمارات

ضمن عجمان التتويج بكأس الاتحاد قبل أسبوعين من انتهاء المنافسة التنشيطية لأندية الدرجة الأولى والمؤهلة إلى كأس رئيس الدولة بعد فوزه على رأس الخيمة بثلاثة أهداف نظيفة ملحقًا ب”نمور راك” الهزيمة الرابعة في المنافسة، وحقق “البرتقالي” رقما قياسيا في عدد مرات الفوز حيث انتصر في ست مباريات متتالية وسجل عشرين هدفًا.

وعزز فوز الاتحاد على دبا الحصن حظوظ كلباء في التأهل إلى كأس رئيس الدولة ونيل المركز الثاني الذي أصبح بطولة خاصة ويبدو الأقرب إليه حتى الآن “نمور كلباء” وفريق دبي. رغم فوز الخليج المثير على حتا فحظوظه ضعيفة في المنافسة على المركز الثاني بينما خرج حتا من السباق، في حين انتهت مباراة الذيد والعروبة بتعادل عادل.

وغرد فريق عجمان خارج السرب وابتعد في صدارة كأس الاتحاد ب18نقطة من 6 مباريات ولم يعرف أبناء المدرب عبدالوهاب عبدالقادر التعادل أو الخسارة وأحرزوا 20 هدفًا كأعلى نسبة تهديف ونال إدريس فتوحي وأديلسون 12 من مجموع أهداف الفريق بواقع ستة لكل منهما واهتزت شباك “البرتقالي” ثلاث مرات كأفضل خط دفاع.

وقدم عجمان أداء ثابتا في معظم المباريات وبتشكيل شبه ثابت ورغم غياب لاعبين مؤثرين عن بعض المباريات لكن الفريق لم يتأثر ويبدو الفرق كبيرا بين عجمان وبقية المنافسين ونتائج الكأس مؤشر لما سيكون عليه الوضع في الدوري.
ولم يجد”البرتقالي” صعوبة في المباراة الأخيرة وتمكن من تحقيق فوز عريض على الخيماوي بخماسية نظيفة ويلعب عجمان في الجولة المقبلة مع حتا، وهو توج بالبطولة رسميا بغض النظر عن نتيجة مباراتيه في الجولتين المقبلتين امام حتا والخليج فهو لديه 18 نقطة والفريق الذي يمكنه الوصول إلى 18 نقطة دبي لديه 12حاليًا ويواجه الاتحاد والعروبة في الجولتين المقبلتين وحتى إذا فاز فيهما وخسر عجمان مباراتيه سيكون التفوق ل”البرتقالي” بالمواجهات المباشرة لأنه فاز بهدف على”الأسود”، وللاتحاد 12نقطة لكنه يتنافس على المركز الثاني فقط لأن لديه مباراة واحدة فقط متبقية.

و كانت خسارة رأس الخيمة متوقعة وهي الرابعة في المنافسة، وتراجع مردود “نمور راك” بعد صحوة وفوز على الذيد وتعادل مع الاتحاد، والخيماوي له أربع نقاط من ست جولات وسجل خمسة أهداف وعليه 16 هدفًا وعدد الأهداف المحرزة والتي استقبلها شباكه تؤكد أنه يعاني مشاكل على صعيد الدفاع والهجوم والفريق في المركز الأخير. وفي ملعب كلباء حققت”النمور” فوزًا مهمًا للغاية وضع الفريق في المركز الثاني وأحيا أمله في خطف البطاقة الثانية للتمثيل في كأس رئيس الدولة،وكسب المضيف اللقاء بثلاثة أهداف لواحد وكان لنجمه العائد بابا ويغو دور مهم في الانتصار لأنه تسبب في ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الأول كما صنع الثالث، ورفع الكلباوي رصيده ل12 نقطة وتبقت له مباراة مع دبي منافسه المباشر وفي حال حقق الفوز سيتوج بالمركز الثاني حتى إذا انتصر دبي بعدها على العروبة بحساب المواجهات المباشرة.

وستكون مباراة الأسود حاسمة بالنسبة للفريقين ولعب الاتحاد سبع مباريات فاز في ثلاث وتعادل في ثلاث وخسر واحدة وسجل 13 هدفًا وعليه 8 أهداف وهو في المركز الثاني.

و فقد دبا الحصن بصيص الأمل بعد الخسارة أمام الاتحاد وتجمد رصيده في ست نقاط وكان اكتفى بهدف وحيد في المباراة سجله محمد راشد سرور وارتكب لاعبو الحصن العديد من الأخطاء التي سهلت مهمة المضيف لكن مسؤولي النادي يعتقدون أن التحكيم وراء خسارة الفريق وانتقد سعيد الوتري مشرف الفريق الطاقم الذي أدار اللقاء، ولعب الحصن ست مباريات فاز في اثنتين ولم يتعادل وخسر أربع وله تسعة أهداف وعليه عشرة ويحتل المركز السادس ويلعب في الجولة المقبلة مع الذيد وفي الأخيرة مع رأس الخيمة.
وجاءت مباراة الخليج وحتا مثيرة وماراثونية وشهدت إحراز سبعة أهداف، أربعة للخليج وثلاثة للسماوي الضيف، ويعد انتصار الخليج معنويا بالدرجة الأولى لأنه تحقق على حساب فريق كبير ومن المرشحين للصعود.

وخاض أبناء الخور اللقاء في ظل غيابات مؤثرة لكنهم قدموا مباراة جيدة وكسبوا النقاط وبعض الوجوه الشابة، والفوز وان كان رفع رصيد الفريق الأخضر إلى عشر نقاط إلا أن امكانية منافسته على المركز الثاني صعبة فالخليج تبقت له مباراة واحدة مع عجمان، فيما لدبي مباراتان، ول”الأسود” وكلباء 12نقطة حاليا وإذا انتهت مباراة كلباء ودبي بالتعادل وخسر دبي لقاءه الأخير سيحصل الخليج على المركز الثاني إذا كسب عجمان، ولا يعول الخليج على هذه الحسابات ، وهو حقق مكاسب من بطولة الكأس في كل الأحوال فقد أكد انه رقم لا يمكن تجاوزه في حسابات الصعود لدوري الخليج العربي بعد أن فرض نفسه كفريق جيد يلعب كرة منظمة ويملك هجومًا قويًا.

وكان الخليج فاز في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة وخسر ثلاث مرات لكنه كان الطرف الأفضل في مبارياته السبع ويحتل المركز الرابع في الترتيب ويلعب مع عجمان في الجولة الأخيرة وسيكون في الراحة في المقبلة.

أما حتا فالخسارة تثير المزيد من الشكوك حول وضعية الفريق بالدوري ول”السماوي” 10 نقاط من ست مباريات وفاز في ثلاث وخسر اثنتين وتعادل مرة واحدة ويلتقي “السماوي” فريق عجمان في الجولة المقبلة ويحتل المركز الخامس. وبملعب الذيد سيطر التعادل العادل على مباراة الذيد والعروبة ورفع المضيف رصيده إلى أربع وللعروبة مثلها، واللقاء لم تكن له أهمية سوى تلميع الصورة وتحسين الترتيب إضافة إلى أنه يدخل ضمن تحضيرات الفريقين للدوري والذيد في المركز السابع بانتهاء الجولة والعروبة ثامنًا.

ويلعب الذيد مع الحصن في الجولة المقبلة، فيما يواجه العروبة رأس الخيمة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عجمان يتوج بكأس الاتحاد والمركز الثاني بطولة خاصة عجمان يتوج بكأس الاتحاد والمركز الثاني بطولة خاصة



GMT 13:52 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

كأس «أومورفيا» للبولو بين الإمارات وأبوظبي

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates