إعصار حتا يحافظ على صدارة دوري الدرجة الأولى بفضل أهداف لاعبيه الثلاثة
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البرتقالي" يواجه "الأهلي" على ملعب الشعب في 26 شباط الجاري

إعصار حتا يحافظ على صدارة دوري الدرجة الأولى بفضل أهداف لاعبيه الثلاثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعصار حتا يحافظ على صدارة دوري الدرجة الأولى بفضل أهداف لاعبيه الثلاثة

الأهلي الإماراتي
دبي – صوت الإمارات

لم يطرأ أي جديد على صدارة ووصافة دوري الدرجة الأولى بعد نهاية مباريات الجولة العاشرة، والتي أمطرت 20 هدفًا، وبقي إعصار حتا في مركزه الأول صدارة وإبهارًا، بفضل أهداف لاعبيه الثلاثة في مرمى الخور، ليحافظ لاعبو الفريق على بريقهم وألقهم من دون هزيمة حتى الآن في 9 جولات ويحصدوا 23 نقطة.

وضيَّق البرتقالي الخناق على المتصدر وتمسك عجمان بالوصافة بعد أن وصل رصيده إلى 20 نقطة وأبقى على فارق الثلاث نقاط بينه وبين المتصدر، أما كلباء فقد فاز بصعوبة وقاده نجمه الروماني ميهاي كوستا إلى تحقيق انتصار صعب على مضيفه العروبة الحزين بهدفين مقابل هدف، ليقترب النمور من عجمان برصيد 19 نقطة، فيما تراجع العروبة الخامس خطوة للوراء بعد الخسارة أمام كلباء ليظل بـ13 نقطة خلف دبي الغائب عن خوض مباريات هذا الأسبوع.

واقتربت ثلاثة من أندية الشارقة من تسليم الراية البيضاء بعد خسارة الخليج أمام حتا وهزيمة دبا الحصن أمام رأس الخيمة، الذي حقق فوزه الأول، إلى جانب الذيد الذي منيت شباكه بستة أهداف أمام عجمان لتتراجع هذه الأندية في سلم الترتيب، وكذلك في سبيل البحث عن موطئ قدم مع فرق المربع الذهبي لتتضاءل حظوظها أكثر في التأهل وتحتاج ربما لمعجزة لاسيما وأن فرق الصدارة تواصل مسارها نحو تحقيق هدفها دون فقدان النقاط.

وأوفى مدرب رأس الخيمة، حسن إبراهيم، بما وعد به قبل انطلاقة مباريات الدور الثاني، وقال إن مفاجآت رأس الخيمة ستبدأ اعتبارًا من مباراة دبا الحصن ولم يخيب اللاعبون ظن مدربهم بعد أن نجحوا في تحقيق الفوز الأول بعد 9 جولات عجاف لم يتذوق فيها نمور رأس الخيمة طعم الانتصار، وانصاعوا لست هزائم فضلاً عن تعادلين ليحصد الفريق العلامة الكاملة أمام دبا الحصن، حيث رد الخيماوي دينه وثأر لهزيمته في الدور الأول التي كانت بنتيجة 3-2.
 
وعاد الحصن إلى طريق الهزائم من جديد بعد أن حقق فوزًا على الذيد في الجولة الماضية لكن مدربه الإيطالي ارينا سرعان ما خسر نتيجة مباراته أمام رأس الخيمة، وربما ظن لاعبو الحصن أن رحلتهم لرأس الخيمة ونتيجة المباراة تبدو شبه مضمونة لاسيما وأن مضيفهم يحتل المركز الأخير، ولم يفز في أيّة مباراة، لكنهم وجدوا فريقًا مختلفًا على أرضية الملعب تمكن من إيداع 3 أهداف، ليستنجد مدرب دبا باللاعب المخضرم محمد سرور الذي كان احتياطيًا وتمكن من تسجيل هدفين لفريقه، لكنهما لم يمنعا فريقه من الهزيمة التي أبقته في مركزه الحالي السابع بست نقاط فقط، ليبتعد كثيرًا عن مجرد التفكير في الصعود.

وتراجعت نسبة البطاقات الحمراء كثيرًا مع بداية المسابقة، وخلال هذه الجولة لم يشهر الحكام سوى بطاقتين للاعب كلباء ياسر الجنيبي ولاعب الخليج حميد صباح الذي غادر أرضية الملعب خلال مباراة فريقه أمام حتا التي خسرها أبناء الخور بالثلاثة.

وربما يكون مدرب حتا وليد عبيد أصغر المدربين سنًا الآن في دوري الدرجة الأولى، ويواصل المدرب الشاب قيادته للإعصار بنجاح تام من نصر إلى نصر، ويتغلب على مدربين أكبر منه سنًا وخبرة ويعتبرون أساتذة بالنسبة إليه في عالم التدريب، حيث يمتاز عبيد بحبه لوظيفته ومهنته فضلاً عن قلة تصريحاته، ودائمًا ما يفضل أن تكون تصريحاته داخل الملعب.

كما يمتاز عبيد بقراءته الصحيحة للمباريات لاسيما في شوط المدربين الذي دائًما ما تكون الغلبة فيه لفريقه، وحدث ذلك في مباريات نجح لاعبو حتا في قلب الطاولة فيها على خصومهم، وذلك بفضل توجيهاته لكافة المباريات، ما أهله ذلك للتربع على صدارة المسابقة منذ الأسبوع الأول وحتى الجولة العاشرة.
ويخوض فريقا عجمان وكلباء مباريات دور الستة عشر من مسابقة كأس رئيس الدولة، إذ يواجه البرتقالي فريق الأهلي وصيف النسخة الماضية على ملعب الشعب يوم 26 فبراير/شباط الجاري ولن تقل مباراة كلباء خطورة من عجمان إذ يلاقي نمور كلباء فريق العين يوم 27 شباط على ملعب الوصل في زعبيل.
وتتوقف المسابقة هذا الأسبوع لإفساح المجال لمباريات مسابقة كأس رئيس الدولة وتستأنف لقاءات دوري الأولى يوم 4 آذار/مارس المقبل بمباراتي دبا الحصن وعجمان، فيما يستقبل الخليج في نفس التوقيت 5:35 فريق دبي ويوم 5 آذار هناك مباراة قمة تجمع كلباء الثالث بضيفه حتا المتصدر، فيما يرحل العروبة لملاقاة رأس الخيمة في اليوم ذاته.
وأكد مدير فريق عجمان، عبدالله أحمد المرزوقي، أن لاعبي البرتقالي استعادوا نغمة الفوز بعد الهزيمة المفاجئة التي مني بها الفريق أمام دبي في آخر جولة من مرحلة الذهاب، مؤكدًا أن عجمان عاد من ملعب الذيد بفوز كبير واستطاع أن يستعيد الوصافة من كلباء، معربًا عن أمله بأن يحافظ اللاعبون على مستواهم والاستعداد للقاء دبا الحصن بعد أسبوعين من الآن في الساحل الشرقي، وألمح إلى أنه يتوقع استمرارية التنافس على بطاقتي الصعود حتى الجولات الأخيرة وذلك من واقع الأداء الحالي لفرق دوري الأولى.

وأوضح المدير التنفيذي لنادي العروبة، محمد عبدالله الهاشمي، أن لاعبي فريقه خاضوا المباراة في أجواء حزينة في أعقاب رحيل عضو مجلس إدارة النادي عبدالله سعيد عباد صباح مباراتهم أمام كلباء التي خسرها بنتيجة 1-2، وأكد أن الراحل ظل موجودًا باستمرار في العروبة وكان قبل وفاته بيوم يداعب اللاعبين ويطالبهم بضرورة تجاوز عقبة كلباء والترقي نحو الوصافة، منوهًا إلى أن وفاته في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

وفيما يتعلق بخسارة فريقه للمباراة ولماذا لم يبادروا بالتأجيل، قال الهاشمي: في اعتقادي أن الظرف كان لا يسمح والوقت كان ضيقًا لاسيما وأن الوفاة حدثت صباح الجمعة ولم يكن هناك وقت لطلب التأجيل وخاض اللاعبون المباراة في أجواء حزينة لكنهم على الرغم من ذلك قدموا مباراة كبيرة وكنا أقرب للفوز بعد أن أضاعوا عددًا من الفرص السهلة، فضلاً عن إهدار المحترف مانغا ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وأضاف المشرف على فريق اتحاد كلباء، خلفان الدرمكي، أن النمور حقق فوزًا مهمًا على العروبة وحافظ على حظوظه في التأهل، مقدمًا شكره للاعبي اتحاد كلباء الذين كانوا عند حسن ظن جمهورهم ونجحوا في نيّل ثلاث نقاط مهمة من فريق شرس ومنافس بقوة وهو العروبة، الذي يصارع على خطف إحدى بطاقتي التأهل وكان يرغب في الفوز للتساوي معع فريقه في النقاط، مشيرًا إلى أن مدرب فريق كلباء التونسي مراد العقبي يتعامل مع كل مباراة بالقطعة وعلى اللاعبين تناسى الفوز على العرباوي والتفكير والاستعداد لمواجهة حتا المتصدر يوم 5 آذار/مارس المقبل.

وأعرب إداري فريق رأس الخيمة، محمد الشحي، عن أمنياته بأن تتواصل انتفاضة فريقه بعد تحقيقه أول فوز في الدوري على دبا الحصن، وقال إن اللقاء كان متكافئًا بين الفريقين، حيث سيطر فريقه على مجريات الشوط الأول ونجح في تسجيل هدفين ليعود الفريق المضيف في الشوط الثاني ويرد عليه بمثلهما لكن لاعبيه تمكنوا من إنهاء اللقاء لمصلحتهم بنتيجة 3-2 وهو الفوز الأول له، داعيًا اللاعبين إلى ضرورة التفكير في المباراة المقبلة أمام العروبة في الأسبوع الـ11.
وأشار مدير الفريق الأول للكرة في نادي حتا، راشد حسن البدواوي، إلى أن لاعبي فريقه تمكنوا من عبور الخليج بثلاثية، محافظين على تربعهم في قمة المسابقة، مشيدًا بتفوق اللاعبين وبحماسهم العالي الذي أهلهم للإبقاء على النقاط الثلاث في ملعب المباراة وإحباط أيّة مفاجآت يقوم بها لاعبو الخور، وقدم شكره لجماهير نادي حتا التي تدعم الفريق سواء خلال المباريات التي تقام على حتا أو في أرض الخصم.

وذكر حارس دبا الحصن المنتقل من رأس الخيمة خلال الميركاتو الشتوي، عبدالله المرزوقي، أن خسارة فريقه للقاء تعتبر مفاجأة بالنسبة إليهم، لاسيما وأن الحصن كان جاهزًا للقاء وحقق فوزًا معنويًا على الذيد في اللقاء الأخير في مرحلة الذهاب، مؤكدًا أن الحصن كان الأفضل في الحصة الثانية وضاعت له عدة فرص لم يتم استغلالها بالشكل المطلوب، وأن التفكير سيتحول للمباراة المقبلة أمام عجمان الوصيف وسيكون هدفه تعويض نقاط مباراة رأس الخيمة.
ورفع محترف حتا البرازيلي سانتوس رصيده إلى 12 هدفًا بعد تسجيله هدفه الثالث في مرمى الخليج واحتل محترفا عجمان المغربي فتوحي والبرازيلي اديلسون المركز الثاني بثمانية أهداف، وعلى صعيد المواطنين تمكن لاحج حبوش من التربع على عرش الهدافين بخمسة أهداف يليه أحمد جمعة لاعب دبي بأربعة أهداف ومحمد سرور لاعب الحصن بثلاثة أهداف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعصار حتا يحافظ على صدارة دوري الدرجة الأولى بفضل أهداف لاعبيه الثلاثة إعصار حتا يحافظ على صدارة دوري الدرجة الأولى بفضل أهداف لاعبيه الثلاثة



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates